باريس سان جيرمان ينتزع الصدارة من مانشستر يونايتد بفوزه عليه بثلاثية

باريس سان جيرمان ينتزع الصدارة من مانشستر يونايتد بفوزه عليه بثلاثية 1

حسم باريس سان جيرمان الفرنسي موقعته مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، بالتغلب عليه بنتيجة 3-1 مساء اليوم الأربعاء، في القمة التي احتضنها ملعب أولد ترافورد ضمن لقاءات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وسجل ثلاثية سان جيرمان كل من نيمار (6- 91) وماركينيوس (69)، بينما سجل هدف اليونايتد الوحيد ماركوس راشفورد (32).

Image

وبتلك النتيجة رفع سان جيرمان رصيده إلى 9 نقاط في المركز الأول بالمجموعة الثامنة، بينما تجمد رصيد اليونايتد عند 9 نقاط أيضًا في المركز الثاني .

افتتح باريس سان جيرمان التهديف مبكرًا في الدقيقة السادسة، وذلك بعد توغل من مبابي في العمق أنهاه بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت بدفاعات مانشستر وتمهدت أمام نيمار في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء الذي سدد بدوره كرة قوية سكنت شباك دي خيا.

وكاد سان جيرمان أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة، بتسديدة قوية من فلورينزي من على حدود منطقة الجزاء، تألق دي خيا في التصدي لها.

وأتى الظهور الأول لمانشستر يونايتد في الدقيقة 16، بتسديدة ضعيفة من راشفورد من خارج منطقة الجزاء، أمسك بها نافاس بسهولة.

وحاول نيمار مباغتة دي خيا بتسديدة مقصية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 17، إلا أنها ذهبت في أحضان الحارس الإسباني.

وطالب لاعبو سان جيرمان بإشهار البطاقة الحمراء في وجه فريد في الدقيقة 22 بعد تعديه على باريديس بدون كرة، إلا أن الحكم اكتفى بالبطاقة الصفراء بعد الرجوع إلى تقنية الفار.

وعاد مانشستر لتشكيل الخطورة من جديد في الدقيقة 26، بعدما ارتقى ماكتوميناي لعرضية من ركلة ركنية، مسددًا رأسية أمسك بها نافاس.

ونجح مانشستر يونايتد في تعديل النتيجة في الدقيقة 32، بعدما سدد راشفورد كرة أرضية من على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت بدانيلو وغيرت اتجاهها مغالطة نافاس وسكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

وأهدر مانشستر فرصة محققة للتسديل في الدقيقة 49، بعدما تبادل راشفورد الكرة بصورة رائعة مع كافاني، ليمرر الإنجليزي كرة لمارسيال الخالي من الرقابة تمامًا داخل منطقة الجزاء، إلا أن الفرنسي سدد بغرابة أعلى العارضة.

وواصل مانشستر إهدار الفرص، بعدما انفرد كافاني بنافاس في هجة مرتدة سريعة في الدقيقة 57، ليفضل الأورجوياني تسدد كرة ساقطة من على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة.

Image

وكاد باريس أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 64، بعدما أرسل فلورنزي عرضية متقنة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، ارتقى لها ماركينيوس مسددًا رأسية اصطدمت بالعارضة أيضًا.

وفي الدقيقة 68، مرر نيمار كرة رائعة لباكير في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، ليسدد الأخير كرة أرضية تألق دي خيا في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وأضاف سان جيرمان الهدف الثاني في الدقيقة 69، بعدما أرسل نيمار عرضية من ركلة ركنية أبعدها دفاع اليونايتد، ليتابع هيريرا الكرة على حدود منطقة الجزاء بتسديدة قوية غير اتجاهها ديالو لتصل إلى ماركينيوس في منطقة الـ6 ياردة ليسجل الكرة في الشباك.

وازدادت معاناة اليونايتد في الدقيقة 71، بعدما تحصل فريد على البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم البطاقة الحمراء بعد تدخل متهور على هيريرا.

وسدد هيريرا  في الدقيقة  78 كرة من خارج منطقة الجزاء علت العارضة، وكان بوجبا بعدها قريبًا من تعديل النتيجة في الدقيقة 80، بعدما مهد ماجواير كرة بالرأس لبوجبا على حدود منطقة الجزاء، ليسدد صاروخية على الطائر علت العارضة بقليل.

وسدد ماجواير كرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 84 اصطدمت بدفاعات باريس، وتابعها برونو برأسية أمسك بها نافاس.

ومن هجمة مرتدة سريعة، انطلق مبابي من قبل وسط الملعب في الدقيقة 89 حتى وصل إلى منطقة الجزاء، ليسدد كرة أرضية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وأطلق باريس رصاصة الرحمة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 91، بعدما مرر رافينيا كرة من داخل منطقة الجزاء لنيمار أمام الشباك الخالية من حارسها، ليسجل البرازيلي بسهولة وينتهي بعدها اللقاء بفوز باريس 3-1

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.