تغلب بايرن ميونخ بسهولة على ضيفه الروسي لوكوموتيف موسكو، بهدفين دون رد، اليوم الأربعاء، في ختام منافسات دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا.

ثنائية الفريق البافاري سجلها نيكلاس سولي وإيريك تشوبو موتينج في الدقيقتين 63 و80، لينهي الدور الأول متصدرًا للمجموعة الأولى برصيد 16 نقطة، فيما ودع لوكوموتيف البطولة بتذيل الترتيب بـ3 نقاط فقط.

هيمنة البايرن

بدأت المباراة بإيقاع بطيء في دقائقها الأولى، فضلًا عن عدم وصول أي من الفريقين بفرص حقيقية على المرميين.

وهيمن البايرن على مجريات اللعب بشكل كامل، لكنه لم يستطع اختراق حاجز الدفاع الروسي حتى انتصاف الشوط الأول.

وجاءت الفرصة الأولى في المباراة بالدقيقة 29 عن طريق دوجلاس كوستا، الذي سدد كرة من على حدود منطقة الجزاء، لكنها ذهبت سهلة بين يدي الحارس ماريناتو.

وأرسل ديفيز تمريرة عرضية لزميله مولر داخل منطقة جزاء لوكوموتيف، ليتسلمها المهاجم الألماني قبل أن يسددها بيسراه، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

ولم يستطع الفريق البافاري الوصول إلى شباك ضيفه الروسي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

هز الشباك

وجاءت بداية الشوط الثاني مغايرة لانطلاقة المباراة، حيث وصل بايرن بفرصة خطيرة عبر رأسية سولي، لكن حارس لوكوموتيف تصدى لها ببراعة.

وكاد تشوبو موتينج أن يصطاد شباك الضيوف بهدف بالكعب، لكن الحارس ماريناتو كان لها بالمرصاد.

واستمر تألق ماريناتو أمام الهجمات البافارية بتصديه لتسديدة قوية من البديل جنابري، قبل أن ترتد الكرة إلى الأخير، ليصوبها مجددًا لكن كرته مرت بجوار القائم.

وكرر سولي محاولته بعدما ارتقى لعرضية أرسلها كوستا من ركنية، ليقابلها بضربة رأسية قوية سكنت الشباك، محرزًا هدف التقدم للبايرن.

هدف الحسم

وواصل بايرن اعتماده على سلاح العرضيات، ليرتقي ساني لإحداها ووجهها برأسه، لكنها حادت عن المرمى.

وسار لوكوموتيف على نهج بايرن باللجوء للعرضيات، حيث قابل تشورلوكا كرة عرضية بضربة بالرأس، انتهت بين يدي مانويل نوير.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ10 دقائق، عزز تشوبو موتينج من تقدم بايرن بتسجيله الهدف الثاني بعد تمريرة من جنابري أسكنها المهاجم الكاميروني داخل الشباك.