مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي في الدوحة بقطر

مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي في الدوحة بقطر 1

أقرّ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في اجتماعه هذا الخميس بالقاهرة، إقامة مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي المصري حامل لقب دوري الأبطال ونهضة بركان المغربي بطل الكونفيدرالية في الدوحة بقطر، على أن يتم تحديد اسم الملعب والموعد لاحقا.

وترأس اجتماع المكتب التنفيذي، الكونغولي كونستان عوماري المكلف من قبل “الفيفا” برئاسة  الكاف في الوقت الحالي عوضًا عن الملغاشي أحمد أحمد الموقوف للتحقيق معه.

وتطرق اجتماع المكتب التنفيذي للكاف إلى عدة توصيات منها حسم مصير لقاء السوبر، بالإضافة لرفع قيمة الجوائز المالية لمسابقتي دوري الأبطال لتصير 4 ملايين دولار لبطل دوري الأبطال ورفع جائزة بطل الكونفيدرالية إلى مليوني دولار.

وتطرق الاجتماع إلى الجدل المثار بشأن ملعب مباراة السوبر، ليؤكد كونستان عوماري ضرورة وحتمية احترام الاتفاقية الموقعة بين الكاف واتحاد الكرة القطري، والتي تقضي باحتضان الدوحة 3 نسخ متتالية لبطولة السوبر، احتضنت منها نسختان وبقيت الثالثة.

وكان اتحاد الكرة المصري وكذلك مسؤولو الأهلي المصري، يرغبان في احتضان مصر هذه النسخة، قبل أن يفرض الكاف قراره النهائي باستمرار إقامة البطولة في الدوحة.

وتوّج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه عقب فوزه في النهائي على جاره وغريمه الأزلي نادي الزمالك على ملعب القاهرة الدولي بهدفين مقابل هدف وحيد.

في المقابل، تمكن فريق نهضة بركان المغربي من تحقيق لقب كأس الاتحاد الإفريقي لأول مرة في تاريخه بعد أن فاز في النهائي على بيراميدز المصري بهدف دون رد.

واحتضنت الدوحة مباراة السوبر الإفريقي انطلاقاً من عام 2019 حيث نال الرجاء البيضاوي الكأس على حساب الترجي الرياضي التونسي 2-1، ثم استضافت قطر مرة أخرى هذه المواجهة في فيفري 2020 فتمكن الزمالك من إحراز اللقب أمام الترجي الرياضي 3-1.

مواضيع ذات صلة

الأهلي يعود بالفوز من ملعب سيمبا التنزاني ضمن ربع نهائي دوري الأبطال 2

30 مارس 2024 - 00:15

الأهلي يعود بالفوز من ملعب سيمبا التنزاني ضمن ربع نهائي دوري الأبطال

الأهلي يتوج بكأس مصر على حساب الزمالك 3

08 مارس 2024 - 22:47

الأهلي يتوج بكأس مصر على حساب الزمالك

مصر تتعادل مع الرأس الأخضر وتبلغ ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 4

22 يناير 2024 - 23:08

مصر تتعادل مع الرأس الأخضر وتبلغ ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا

الاتحاد المصري يعلن عودة محمد صلاح إلى إنجلترا 5

21 يناير 2024 - 23:13

الاتحاد المصري يعلن عودة محمد صلاح إلى إنجلترا

صلاح: كرة القدم تريد تأهل مصر والجزائر 6

21 يناير 2024 - 22:57

صلاح: كرة القدم تريد تأهل مصر والجزائر

كان 2023 : المنتخب المصري يخطف تعادلا ثمينا من موزمبيق 7

14 يناير 2024 - 20:41

كان 2023 : المنتخب المصري يخطف تعادلا ثمينا من موزمبيق

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.