آرسنال يفوز على مضيفه دوندالك برباعية في الدوري الأوروبي

آرسنال يفوز على مضيفه دوندالك برباعية في الدوري الأوروبي 1

أنهى آرسنال مشواره بالدور الأول من مسابقة الدوري الأوروبي، بالعلامة الكاملة، بعدما اجتاز مضيفه دوندالك 4-2، مساء الخميس، ضمن المجموعة الثانية.

وسجل أهداف آرسنال، إيدي نكيتياه (12) ومحمد النني (18) وجو ويلوك (67) وفولارين بالوجون (80)، فيما أحرز جوردان فلوريس (22) وشين هواري (85) هدفي دوندالك.

ورفع آرسنال رصيده إلى 18 نقطة من 6 مباريات، وهو الذي ضمن تأهله إلى الدور الثاني قبل أسبوعين، فيما بقي رصيد دوندالك خاليا مع النقاط.

واعتمد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا على مجموعة من اللاعبين البدلاء، ضمن طريقة اللعب 3-4-2-1، حيث تشكل الخط الخلفي من كالوم تشامبرز وشكودران موستافي وبابلو ماري، وتواجد على الطرفين كل من سيدريك سواريس وأينسلي مايتلاند نايلز، وتمركز محمد النني وجو ويلوك في منتصف الملعب، فميا وقف نيكولاس بيبي وإميل سميث رو، وراء المهاجم الصريح إيدي نكيتياه.

وانطلق آرسنال منذ الدقائق الأولى بحثا عن هدف التقدم، حيث وجّه بيبي عرضية نحو القائم البعيد، قابلها مايتلاند-نايلز برأسه أمام المرمى، لكن الحارس روجرز لكمها، قبل أن تصل إلى المتحفز نكيتياه في الدقيقة الثالثة.

وتقدم آرسنال في الدقيقة 12، عندما قطع نكيتياه كرة مشتتة من الدفاع، قبل أن يضعها في شباك روجرز الخارج عن مرماه.

وارتكب موستافي خطأ في تشتيت الكرة، لتصل إلى شيلدز مهاجم دوندالك، الذي سدد من مشارف منطقة الجزاء فوق مرمى آرسنال بالدقيقة 16.

وسرعان ما أضاف آرسنال هدفه الثاني في الدقيقة 18، بعدما وصلت الكرة إلى المصري النني، الذي أطلق صارخا لا يرد استقر في الزاوية العليا لمرمى دوندالك.

وتعاون سميث رو مع مايتلاند نايلز في الناحية اليسرى، قبل أن يرسل الأول عرضية وصلت إلى بيبي الذي ذهبت محاولته فوق المرمى بالدقيقة 20.

وتمكن دوندالك من تقليص النتيجة في الدقيقة 22، عندما تبادل فلوريس الكرة مع دافي، قبل أن تصل إلى الأول داخل منطقة الجزء ليسددها بعيدا عن متناول الحارس الأيسلندي رونار أليكس رونارسون.
وفي الدقيقة 34، وصلت الكرة إلى سواريس في الناحية اليمنى، ليطلق تسديدة منخفضة نحو القائم البعيد تصدى لها روجرز وأبعدها قبل أن يلحق بها نكيتياه.

ومالت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول إلى الهدوء، ولم تشهد فرصا خطيرة سوى تلك التي سدد من خلالها مايتلاند نايلز كرة من مشارف منطقة الجزاء، تألق روجرز في إبعادها بالدقيقة 40.

أراد الفريق الإيرلندي تسجيل التعادل في بداية الشوط الثاني، وانطلق دافي بسرعة في الناحية اليسرى ليلحق بكرة طويلة قبل أن يرسلها أمام المرمى، دون أن يتمكن ماكميلان من متابعتها في الدقيقة 51.

ودخل داني سيبايوس وفولارين بالوجون في تشكيلة آرسنال، وتصدى روجرز بشكل رائع لركلة حرة نفذها سواريس في الدقيقة 63.

وتلقى سميث رو تمريرة من ويلوك ليسدد بجانب القائم القريب في الدقيقة 65، قبل أن يتمكن الأخير من إضافة الهدف الثالث لآرسنال بعد دقيقتين، حين هيأ بالوجون الكرة له، ليسددها منخفضة في الشباك.

وقام بيبي بمجهود فني جميل على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة من فوق الحارس المتقدم قليلا عن مرماه، لكنها علت العارضة في الدقيقة 74.

وتمكن آرسنال من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 80، عندما هيأ بيبي الكرة لزميله بالوجون، الذي لم يتوان عن إيداعها في الشباك.

وقلص شين هواري الفارق في الدقيقة 85، عندما نفذ فلوريس ركلة حرة نحو منطقة الجزاء، ليتابعها هواري بالجزء الخلفي، من رأسه داخل المرمى.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.