فوز وولفرهامبتون 2-1 على تشيلسي ضمن منافسات الدوري الانجليزي

15 ديسمبر 2020
فوز وولفرهامبتون 2-1 على تشيلسي ضمن منافسات الدوري الانجليزي 23

تعثر تشيلسي مجددا بسقوطه أمام مضيفه وولفرهامبتون 1-2 مساء الثلاثاء، بافتتاح الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أوليفييه جيرو (49) هدف تشيلسي، فيما أحرز دانييل بودينسي (66) وبيدرو نيتو (90+5) هدفي وولفرهامبتون.

Image

وجاءت هذه الهزيمة بعد ثلاثة أيام من خسارة تشيلسي أمام إيفرتون 1-0، فتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الخامس، فيما ارتفع رصيد وولفرهامبتون إلى 20 نقطة بالمركز التاسع.

ولم يغير مدرب تشيلسي فرانك لامبارد من طريق لعبه، حيث لجأ إلى طريقة 4-3-3، فلعب تياجو سيلفا وكيرت زوما في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ريس جيمس وبن تشيلويل، وتواجد نجولو كانتي كلعب ارتكاز، فيما تحرك الثنائي مايسون مونت وكاي هافرتز، خلف ثلاثي الهجوم المكون من كريستيان بوليسيتش وتيمو فيرنر وجيرو.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب وولفرهامبتون نونو إيسبرتو سانتو إلى طريقة اللعب 3-4-3، حيث تكون الخط الخلفي من ويلي بولي وكونور كودي ورومان سياس، وتواجد على الطرفين كل من نيلسون سيميدو وفرناندو مارسال، وتمركز الثنائي لياندرو ديندونكر وروبن نيفيس، خلف ثلاثي الهجوم المكون منن بيدرو نيتو وفابيو سيلفا ودانييل بودينسي.

جاءت الفرصة الأولى في الدقيقة الخامسة لمصلحة صاحب الأرض، عندما نفذ نيتو ركلة ركنية قابلها سايس برأسه بجانب القائم البعيد.

وجرب كودي حظه بتسديدة قوية بعيدة عن المرمى في الدقيقة السابعة، وفشل زوما في متابعة ركلة حرة لتشيلسي نفذها تشيلويل بالدقيقة 13.

وحرم دفاع وولفرهامبتون فيرنر من التسجيل بالدقيقة 15 عندما تصدى لتسديدته إثر مجهود فردي في الناحية اليسرى، وعاد تشيلويل لينفذ ركل حرة، وصلت رأس جيرو الذي ذهبت محاولته فوق المرمى بالدقيقة 20.

وتألق حارس تشيلسي إدوارد مندي في التصدي لتسديدة نيتو بالدقيقة 22، ثم جاء الدور على سيميدو ليطلق تسديدة بعيدة استقرت في المدرجات الخالية بالدقيقة 31.

وتواصلت خطورة تشيلسي من الكرات الثابتة في ما تبقى من زمن الشوط الأول، وكاد زوما يفعلها ويسجل في الأخيرة، عندما ارتدت رأسيته من العارضة إثر ركلة ركنية.

وبعد مرور أربع دقائق من عمر الشوط الثاني، تمكن تشيلسي من افتتاح التسجيل، عندما تابع جيرو بحرفنة رغم وقوف مدافع أمام، عرضية منخفضة من الناحية اليسرى لتشيلويل، لتجتاز الكرة خط المرمى قبل أن يبعدها الحارس البرتغالي روي باتريسيو.

وحاول هافرتز متابعة الكرة برأسه أمام المرمى دون أن ينجح في الدقيقة 54، ورد وولفرهامبتون بعدها بدقيقتين، عندما سجل فابيو سيلفا هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل.

Image

وأجرى وولفرهامبتون تبديلا هجوميا بإشراك آداما تراوري مكان فابيو سيلفا، وتمكن من معادلة النتيجة في الدقيقة 66، عندما استقبل بودينسي تمريرة البديل أوتاسووي، ليتلاعب بالدفاع قبل أن يسدد كرة مخادعة نحو القائم القريب، اجتازت مندي واستقرت في المرمى.

وعمل لامبارد على تنشيط هجومه، من خلال إشراك تامي أبراهام وماتيو كوفاسيتش مكان جيرو وهافرتز، وكاد سيميدو يسجل هدف التقدم لوولفرهامبتون بالدقيقة 78، لكنه اختار التمرير بدلا من التسديد، لترتد تمريرته من دفاع تشيلسي.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لوولفرهامبتون في الدقيقة 81، بعد تعرض لعبة مشتركة بين نيتو وجيمس، قبل أن يتراجع عن قراره بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

وحاول تشيلسي استعادة تقدمه في الدقائق المتبقية، ففشل أبراهام في متابعة تسديدة من كوفاسيتش في الدقيقة 84، كما مرت ركلة حرة نفذها تشيلويل فوق عارضة ساوثهامبتون.


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.