روراوة يكشف تعرّض نغيّز لمؤامرة دبّرها بريسكي بمساهمة منصوري و”ڤيوم”

روراوة يكشف تعرّض نغيّز لمؤامرة دبّرها بريسكي بمساهمة منصوري و"ڤيوم" 1

كشف مصدر مقرّب من رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدّم أنّ الأخير تكلم مع النّاخب الوطني كريستيان …

 ڤوركوف بخصوص المدرب المساعد نبيل نغيز، مؤكدا له أنّ الأخير هو مساعده الأول الذي لابد أن يكون قريبا في القرارات الفنية ويتم أخذ رأيه ومشورته قبل البقية. كما علمنا بأنّ روراوة غضب جدا مما تعرّض له نغيز خلال كأس إفريقيا، فمن خلال ما جمعه من أنباء يرى أنّ نغيز تعرّض إلى “مؤامرة محكمة” لم يشارك فيها النّاخب الوطني، لكن كان الهدف منها إبعاد نغيز عن موقع القرار وجعل دوره “شكليا”، وهو ما حصل.

تفطّن لمؤامرة دبّرها بريسكي بمساهمة منصوري وڤيوم

ووفق مصدرنا يرى روراوة أنّ نغيز كان ضحية مؤامرة من صنع بريسكي مسؤول الإحصائيات والفيديو في المنتخب الوطني، وبتواطؤ من منصوري الذي يفترض أنه مناجير للمنتخب وليس مدربا مساعدا، وكذلك المحضر البّدني “ڤيوم ماري”، إذ تحالف عليه هؤلاء وتقرّبوا من النّاخب الوطني بشكل أبقى نغيز معزولا. وعلى الرغم من مؤهلات التقني الجزائري ومستواه إلا أنّ دوره في الحصص التدريبية في غينيا الاستوائية كان هامشيا للغاية، كما أنّ المدرب لم يكن يتبادل معه وجهات النظر خلال المباريات، وهو ما لاحظه روراوة ودفعه لتقصّي الحقائق.

صلاحيات منصوري ستُقلّص لاحقًا لكنه باق في الطاقم الفني

وكشف مصدرنا أنّ صلاحيات يزيد منصوري ستقلّص في المستقبل القريب، لأنّ روراوة من البداية كان يعارض تعيينه في منصب مدرب مساعد ويرى أنّه في الأصل مكلّف بمعاينة اللاعبين المحترفين وشغل منصب مناجير المنتخب، غير أنّ كريستيان ڤوركوف كان يرى الأمور من منظور آخر، بدليل أنّه وضع كل ثقته في منصوري ليكون مساعده الأول ومستشاره. منصوري إذن سيبقى في العارضة الفنية لـ “الخضر” – وهو ما يريده المدرب – لكن سيكون قبله نغيز الذي سيكون المساعد الأول فعليا وليس بالكلام.

روراوة طلب من ڤوركوف أن يتخلّص من “النية

وقد تحدّث روراوة وڤوركوف بشكل مقتضب في اليوم الموالي لمباراة كوت ديفوار عندما ودّع رئيس الاتحادية المنتخب الوطني العائد إلى الجزائر (يوم 2 فيفري)ن وحينها -يقول مصدرنا- طلب روراوة من الناخب أن يكون أكثر حيلة في التعامل، كما حدّثه عما كان يحصل – دون علمه – من خلال تعمّد الثلاثي المذكور أعلاه عزل نغيز عن الصورة، إلى درجة أنّ نغيز في الحصة التدريبية قبل الأخيرة قبل مواجهة كوت ديفوار لم يكن يعلم بأنّ جمال الدين مصباح سيغيب وجابو سيعود.

وقال له: “جلبنا لك مساعدا محترما لا يعرف النميمة ولا اختلاق المشاكل

وقال روراوة للنّاخب الوطني مؤخرا أنه مطالب بالاعتماد على كفاءة نغيز، مؤكدا له أنّ الأمر يتعلق “بمنتخب وليس بفريق”، وطالبه بأن يستشير مساعديه بداية من نغيز الذي دافع عنه رئيس الاتحادية وقال إنّه “رجل مؤهل لشغل هذا المنصب”، بل وأثنى حتى على أخلاقه بالقول إنّه “ليس نمّاما ولا شخصا يفتعل المشاكل ولا لاعبا سابقا همّه أن يظهر على حساب البقية”. وقد اقتنع النّاخب الوطني بكلام روراوة وأكّد أن نغيز سيكون مساعده الأول فعليا بداية من التربص الذي سينطلق يوم 23 من الشهر المقبل، وهو ما يصرّ عليه روراوة.

 الهداف

مواضيع ذات صلة

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة "بوشكاش" 2

29 مارس 2024 - 00:05

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة “بوشكاش”

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

شاهد أهداف مباراة المنتخب الوطني الجزائري ضد منتخب جنوب إفريقيا | ALG 3 - 3 RSA 6

27 مارس 2024 - 02:40

شاهد أهداف مباراة المنتخب الوطني الجزائري ضد منتخب جنوب إفريقيا | ALG 3 – 3 RSA

تعادل الجزائر أمام جنوب افريقيا (3-3) 7

27 مارس 2024 - 02:27

تعادل الجزائر أمام جنوب افريقيا (3-3)

التعليقات 8

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.