آرسنال يقسو على وست بروميتش برباعية ويحقق فوزه الثالث على التوالي

آرسنال يقسو على وست بروميتش برباعية ويحقق فوزه الثالث على التوالي 1

واصل أرسنال صحوته ليحقق فوزه الثالث على التوالي، بتغلبه على مضيفه وست بروميتش ألبيون 4-0 مساء السبت، ضمن الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف أرسنال كل من كيران تيرني (23) وبوكايو ساكا (28) وألكسندر لاكازيت (60 و64).

Image

وارتفع رصيد أرسنال 23 نقطة، ليرتقي للمركز الحادي عشر، فيما تجمد رصيد وست بروميتش عند 8 نقاط في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

واعتمد مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث وقف بابلو ماري إلى جانب روب هولدينج في عمق الدفاع، وتواجد هكتور بيليرين على الناحية اليمنى وكيراني تيرني على اليسرى، وتمركز الثنائي جرانيت تشاكا وداني سيبايوس في وسط الملعب، فيما تحرك الثلاثي بوكايو ياكا وإميل سميث رو وبيير أوباميانج، خلف رأس الحربة لاكازيت الذي تبادل المراكز مع أوباميانج.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب وست بروميتش سام ألاردايس، إلى طريقة اللعب 4-1-4-1، حيث تكون الخط الخلفي من الرباعي دارنيل فورلونج وسيمي أجايي ودارا أوشيا وبرانيسلاف إيفانوفيتش، وتمركز روماين سويرز وحيدا في وسط الملعب، وتحرك على الجناحين كل من ماثيوس بيريرا وجرايدي ديانجانا، فيما تحرك مات فيليبس وكونور جالاجر في منطقة المناورة، وشغل كالوم روبنسون مركز المهاجم الصريح.

وانطلق أرسنال منذ بداية المباراة، باحثا عن هدف التقدم، وسط تساقط كثيف للثلوج، وتقدم أوباميانج في الجناح الأيسر، ورفع عرضية وصلت في الناحية الأخرى من الملعب إلى بيليرين الذي سدد الكرة قوية تصدى لها الحارس سام جونستون في الدقيقة الثالثة.

ومرر لاكازيت الكرة إلى ساكا الذي هرب من دفاع وست بروميتش وسدد بقدمه اليمنى لتستقر الكرة في أحضان الحارس جونستون بالدقيقة العاشرة.

واصل أرسنال ضغطه، ورفع سيبايوس كرة من الناحية اليمنى حاول جونستون إبعادها، لتصل إلى تيرني الذي أطلق تسديدة قوية المرمى في الدقيقة 14.

وبعدها بدقيقتين، تقدم ساكا في الناحية اليمنى، قبل أن يرسل كرة نحو القائم البعيد، فشل أوباميانج في الوصول إليها ومتابعتها في المرمى.

وتخلص بيليرين من أوشيا قبل أن يرسل كرة أمام المرمى تألق جونستون في إبعاد خطرها بالدقيقة 19، وشن وست بروميتش أول هجمة خطيرة له في الدقيقة 21، عندما اخترق بيريرا دفاع أرسنال، قبل أن يرفع عرضية نحو فيليبس الذي سدد في مكان وقوف الحارس بيرند لينو.
وافتتح أرسنال التسجيل في الدقيقة 23، عندما قام تيرني بمراوغة فورلونج في الناحية اليسرى، قبل أن يسدد بيمينه كرة مقوسة عانقت الشباك.

وجاء الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 28، عن طريق لعبة جماعية مشتركة وصلت على إثرها الكرة إلى لاكازيت الذي مررها بينية في الناحية اليمنى نحو سميث رو، ليضعها الأخير أمام ساكا الذي تابعها الشباك من مسافة قصيرة.

وأهدر أرسنال فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 32، عندما أنقذ جونستون محاولة لاكازيت، واستقرت رأسية هولدينج بين يدي حارس وست بروميتش بالدقيقة 34.

ورفع فيليبس ركلة ركنية على رأس أجايي الذي أطاح بها بجانب القائم الأيمن بالدقيقة 40، وتخلص لاكازيت من إيفانوفيتش، قبل أن يسدد في الزاوية الضيقة لترتد الكرة من جسم الحارس جونستون في الدقيقة 44.

ومع بداية الشوط الثاني، انطلق بيريرا من الناحية اليسرى قبل أن يسدد كرة في القائم، لترتد الكرة إلى روبنسون الذي سددها قوية في الزاوية العليا اليسرى، بيد أن الحكم ألغى الهدف بحجة تسلل بيريرا.

وأهدر لاكازيت فرصة خطيرة في الدقيقة 55 عندما وقف أجايي أمام محاولته، بيد أن المهاجم الفرنسي عوض في الدقيقة 60، عندما سجل الهدف الثالث، حيث تابع كرة مرتدة من جسد أجايي في الشباك،، بعدما كاد مدافع وست بروميتش أن يهز شباك فريقه بطريق الخطأ عندما أصاب القائم.

وسرعان ما أضاف لاكازيت الهدف الرابع في الدقيقة 64، عندما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى للمتألف تيرني.

ودخل ويليان مكان ساكا في تشكيلة أرسنال، وكاد أوباميانج يدون اسمه على لائحة الهدافين، بكن متابعتها لكرة ويليان علت العارضة بالدقيقة 75.

وفي الدقائق العشر الأخيرة، أهدر البديل تشارلي أوستن فرصة لوست بروميتش عندما سدد الكرة من مسافة قريبة فوق المرمى، وأبعد فورلونج كرة لاكازيت أمام المرمى قبل أن تصل إلى تيرني في الدقيقة 82.

مواضيع ذات صلة

مانشستر يونايتد يتجاوز ليفربول ويتاهل الى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2

17 مارس 2024 - 23:00

مانشستر يونايتد يتجاوز ليفربول ويتاهل الى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تضع مانشستر سيتي ضد ريال مدريد 3

15 مارس 2024 - 23:58

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تضع مانشستر سيتي ضد ريال مدريد

ليفربول يفوز على سبارتا براغ ويقترب من ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

07 مارس 2024 - 22:17

ليفربول يفوز على سبارتا براغ ويقترب من ربع نهائي الدوري الأوروبي

سيرجيو ريجيلون يستعيد ذكريات الكلاسيكو الأول أمام برشلونة 5

07 مارس 2024 - 17:43

سيرجيو ريجيلون يستعيد ذكريات الكلاسيكو الأول أمام برشلونة

مانشستر سيتي يتجاوز كوبنهاغن ويتاهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا 6

06 مارس 2024 - 23:04

مانشستر سيتي يتجاوز كوبنهاغن ويتاهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

آرسنال يسحق مضيفه شيفيلد يونايتد بسداسية نظيفة 7

04 مارس 2024 - 23:46

آرسنال يسحق مضيفه شيفيلد يونايتد بسداسية نظيفة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.