ابقى على تواصل معنا

الرئيسية

الأهلي المصري يفوز على ضيفه سونيديب بطل النيجر برباعية

نشرت

on

حقق الأهلي المصري فوزا سهلا على ضيفه سونيديب بطل النيجر بنتيجة (4-0) مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأهلي بمدينة السلام، ضمن جولة الإياب بدور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا.

وتأهل الأهلي بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بشكل رسمي إلى دور المجموعات، بعد تفوقه ذهابا بهدف دون رد بالنيجر، في مستهل حملة الفريق الأحمر للدفاع عن لقبه القاري.

تقدم الأهلي في الدقيقة 13 عن طريق لاعبه طاهر محمد طاهر، ثم أضاف وليد سليمان الهدف الثاني (38) وسجل المغربي بدر بانون من ضربة جزاء (67) وأحرز محمود عبد المنعم كهربا (90) الهدف الرابع.

وشهدت المباراة حالة طرد من نصيب الحارس البنيني كارلوس دوجرام في صفوف سونيديب بالدقيقة 17.

المباراة في مجملها جاءت هادئة، وحرص موسيماني على تجربة العديد من اللاعبين البدلاء والعائدين من الإصابة بفيروس كورونا، مثل كهربا وأكرم توفيق وتألق أحمد ريان بصورة لافتة وتسبب في ضربة جزاء وطرد لحارس بطل النيجر.

حصار أحمر

حاصر الأهلي دفاع بطل النيجر منذ البداية، ووجه حمدي فتحي لاعب وسط الفريق الأحمر ضربة رأس، ثم كرة سريعة لمحمد شريف أنقذها الدفاع، وردت العارضة ضربة رأس متقنة من أحمد ريان في الدقيقة 9 من عرضية وليد سليمان.

ضاعت فرصة جديدة من الأهلي بانفراد من محمد شريف أبعده الحارس كارلوس، وسجل طاهر محمد هدف التقدم في الدقيقة 13 من تمريرة في عمق الدفاع، حولها اللاعب الموهوب في مرمى بطل النيجر.

وانفرد أحمد ريان بمرمى سونيديب ولكن الحارس كارلوس قام بعرقلته في الدقيقة 17 ونال كارلوس البطاقة الحمراء، ودفع بطل النيجر بالحارس البديل موسى المصطفى على حساب لاعب الفريق ناصر عبدول.

ووجه وليد سليمان تصويبة فوق العارضة، وأضاع الأهلي ضربة رأس وأبعد دفاع الأهلي كرة عرضية خطيرة، بينما أحرز وليد سليمان الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 38 من عرضية متقنة أرسلها علي معلول.

وضاعت محاولة جديدة من جانب الفريق الأحمر وخرج الشوط الأول بالتقدم الأهلاوي، ودفع الأهلي بالثلاثي محمود عبد المنعم كهربا وأيمن أشرف وأكرم توفيق مع بداية الشوط الثاني لتنشيط صفوفه.

تقسيمة

تحولت المباراة إلى تقسيمة في ظل سيطرة من الأهلي على مجريات الأمور والتمريرات المتبادلة بين لاعبيه، وأبعد علي لطفي محاولة من بطل النيجر، بينما أشرك الأهلي لاعبه محمد مجدي أفشة للاطمئنان على جاهزيته.

وحصل الأهلي على ضربة جزاء نتيجة عرقلة أحمد ريان وسجل بدر بانون هدفه في الدقيقة 67، وشارك سعد سمير على حساب بانون لتدعيم الدفاع، بينما أنقذ علي لطفي فرصة قريبة من بطل النيجر بتسديدة قوية بجوار القائم.

سجل كهربا هدفا رابعا في الدقيقة 90 من كرة سريعة حولها اللاعب في المرمى باقتدار، ونال بيكهام إنذارا في نهاية اللقاء، الذي خرج بفوز عريض للأهلي والتأهل إلى دور المجموعات.

اضغط هنا للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فيديو

المنتخب الجزائري

الرئيسية16 ساعة مضت

برنامج دورة إتحاد شمال إفريقيا لأقل من 17 سنة التي ستقام بالحزائر العاصمة من 15 إلى 25 جانفي 2021

برنامج دورة إتحاد شمال إفريقيا لأقل من 17 سنة التي ستقام بالحزائر العاصمة من 15 إلى 25 جانفي 2021

الرئيسيةيومين مضت

زطشي: “الكرة الأفريقية بحاجة إلى فلسفة جديدة في التفكير والإدارة”

أكد خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن الكرة الأفريقية تمتلك الكفاءات لمواجهة التحديات المستقبلية، داعيا إلى إحداث...

الرئيسيةيومين مضت

زطشي يشرع في محادثات مع رؤساء الاتحاديات الافريقية قبل انتخابات الفيفا

شرع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)، خير الدين زطشي، اليوم الجمعة بياوندي في محادثات مع عدد من رؤساء الاتحاديات...

الرئيسية4 أيام مضت

باي عبود : الفاف ليست لها علم بخطط ماكسيم لوبيز و أمين غويري

نفىت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، التقارير التي تحدثت عن اختيار ماكسيم لوبيز، لاعب خط وسط ساسولو الإيطالي، والصاعد أمين غويري،...

المنتخب الجزائري 20214 أيام مضت

القنوات الناقلة موعد مباراة و التشكيلة المتوقعة مانشستر سيتي ضد برايتون في الدوري الإنجليزي

يستقبل نادى مانشستر سيتي نظيره نادى برايتون مساء اليوم الاربعاء 13 يناير 2021، وعلى ارضية إستاد الاتحاد معقل السيتي فى...

في الواجهة