الأهلي المصري يفوز على ضيفه سونيديب بطل النيجر برباعية

الأهلي المصري يفوز على ضيفه سونيديب بطل النيجر برباعية 1

حقق الأهلي المصري فوزا سهلا على ضيفه سونيديب بطل النيجر بنتيجة (4-0) مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأهلي بمدينة السلام، ضمن جولة الإياب بدور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا.

وتأهل الأهلي بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بشكل رسمي إلى دور المجموعات، بعد تفوقه ذهابا بهدف دون رد بالنيجر، في مستهل حملة الفريق الأحمر للدفاع عن لقبه القاري.

تقدم الأهلي في الدقيقة 13 عن طريق لاعبه طاهر محمد طاهر، ثم أضاف وليد سليمان الهدف الثاني (38) وسجل المغربي بدر بانون من ضربة جزاء (67) وأحرز محمود عبد المنعم كهربا (90) الهدف الرابع.

وشهدت المباراة حالة طرد من نصيب الحارس البنيني كارلوس دوجرام في صفوف سونيديب بالدقيقة 17.

المباراة في مجملها جاءت هادئة، وحرص موسيماني على تجربة العديد من اللاعبين البدلاء والعائدين من الإصابة بفيروس كورونا، مثل كهربا وأكرم توفيق وتألق أحمد ريان بصورة لافتة وتسبب في ضربة جزاء وطرد لحارس بطل النيجر.

حصار أحمر

حاصر الأهلي دفاع بطل النيجر منذ البداية، ووجه حمدي فتحي لاعب وسط الفريق الأحمر ضربة رأس، ثم كرة سريعة لمحمد شريف أنقذها الدفاع، وردت العارضة ضربة رأس متقنة من أحمد ريان في الدقيقة 9 من عرضية وليد سليمان.

ضاعت فرصة جديدة من الأهلي بانفراد من محمد شريف أبعده الحارس كارلوس، وسجل طاهر محمد هدف التقدم في الدقيقة 13 من تمريرة في عمق الدفاع، حولها اللاعب الموهوب في مرمى بطل النيجر.

وانفرد أحمد ريان بمرمى سونيديب ولكن الحارس كارلوس قام بعرقلته في الدقيقة 17 ونال كارلوس البطاقة الحمراء، ودفع بطل النيجر بالحارس البديل موسى المصطفى على حساب لاعب الفريق ناصر عبدول.

ووجه وليد سليمان تصويبة فوق العارضة، وأضاع الأهلي ضربة رأس وأبعد دفاع الأهلي كرة عرضية خطيرة، بينما أحرز وليد سليمان الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 38 من عرضية متقنة أرسلها علي معلول.

وضاعت محاولة جديدة من جانب الفريق الأحمر وخرج الشوط الأول بالتقدم الأهلاوي، ودفع الأهلي بالثلاثي محمود عبد المنعم كهربا وأيمن أشرف وأكرم توفيق مع بداية الشوط الثاني لتنشيط صفوفه.

تقسيمة

تحولت المباراة إلى تقسيمة في ظل سيطرة من الأهلي على مجريات الأمور والتمريرات المتبادلة بين لاعبيه، وأبعد علي لطفي محاولة من بطل النيجر، بينما أشرك الأهلي لاعبه محمد مجدي أفشة للاطمئنان على جاهزيته.

وحصل الأهلي على ضربة جزاء نتيجة عرقلة أحمد ريان وسجل بدر بانون هدفه في الدقيقة 67، وشارك سعد سمير على حساب بانون لتدعيم الدفاع، بينما أنقذ علي لطفي فرصة قريبة من بطل النيجر بتسديدة قوية بجوار القائم.

سجل كهربا هدفا رابعا في الدقيقة 90 من كرة سريعة حولها اللاعب في المرمى باقتدار، ونال بيكهام إنذارا في نهاية اللقاء، الذي خرج بفوز عريض للأهلي والتأهل إلى دور المجموعات.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.