ابقى على تواصل معنا

الرئيسية

الوداد البيضاوي يتجاوز الملعب المالي ويتأهل إلى دور المجموعات بدوري الأبطال

نشرت

on

حجز الوداد البيضاوي المغربي، تذكرة التأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه (3-0) أمام ضيفه الملعب المالي، في إياب دور الـ32 من المسابقة، اليوم الأربعاء على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وعوض الوداد تأخره في لقاء الذهاب بهدف دون رد، إلى فوز بثلاثية رائعة سجلها أيوب الكعبي بالدقيقة 45 ومؤيد اللافي “هدفين” (48 و64).

وبذلك الفوز ينجح الوداد في تجاوز كافة العقبات التي صادفته، ويضمن تأهله لدور المجموعات للمرة السادسة على التوالي، حيث قدم أجمل مباراة له مع مدربه فوزي البنزرتي، وحفظ للمغرب فرصته في المنافسة على اللقب بعد وداع الرجاء المفاجئ.

دخل فوي البنزرتي اللقاء بتشكيل هجومي من البداية، أملا في حسم التأهل والتغلب على أرضية ملعب محمد الخامس التي أعاقت حركة الكرة، في مشهد مشابه للقاء الرجاء وتونجيت السنغالي، أمس الثلاثاء، على نفس الملعب.

بدأ الوداد مسيطرا بغية التسجيل مبكرا، حيث سنحت للاعبه سيمون مسوفا أول الفرص في الدقيقة 3، لكنه أهدرها بطريقة غريبة أمام مرمى الحارس ديارا.

بعدها أحكم الوداد قبضته على المباراة، وحاول في أكثر من هجمة الوصول إلى مرمى الضيوف، حيث طالب لاعبوه في لعبات مختلفة بالحصول على ركلة جزاء، لكن الحكم المصري أمين عمر رفض احتساب أي منها.

وفي الوقت الذي كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، خطف أيوب الكعبي هدف التقدم للوداد في الدقيقة 45 برأسية رائعة، بعدما قابل عرضية يحيى عطية الله، ليعادل الكفة مع مواجهة الذهاب قبل الدخول إلى فترة الاستراحة.

هدف الكعبي حرر لاعبي الوداد في الشوط الثاني ليسيطروا بالكامل على مجريات اللقاء، حيث سجل مؤيد اللافي هدفا ثانيا في الدقيقة 48، بعد كرة عرضية من مسوفا.

وعاد اللافي ليسجل هدفا رائعا بعد مراوغة الحارس ديارا وكامل دفاع الملعب المالي، مضيفا الهدف الثالث للوداد قبل تغييره من طرف البنزرتي في الدقيقة 64.

وأمام سيطرة الوداد بالطول والعرض على المباراة، انهار دفاع الملعب المالي، فضاعت عدة فرص لمضاعفة النتيجة، كان أبرزها من انفراد صريح لمسوفا بالحارس في الدقيقة 82 وكرة خلفية سددها الكعبي تصدى لها الحارس ديارا.

تابعونا على

فيديو

المنتخب الجزائري

الرئيسية4 ساعات مضت

بلماضي و فرقات افضل مدرب و رياضي جزائري لسنة 2020

اختير مصارع المنتخب الوطني للمصارعة، عبد الكريم فرقات، أفضل رياضي جزائري لسنة 2020، وفق الاستفتاء الذي أطلقته جريدة الفجر، وشاركت...

الرئيسيةيوم واحد مضت

دورة اتحاد شمال إفريقيا اقل من 17 سنة : الجزائر تفوز على ليبيا 3-2

تفوق المنتخب الجزائري لأقل من 17 سنة على نظيره الليبي, بنتيجة (3-2), الشوط الأول (1-1), هذا الاثنين, بملعب 5 جويلية...

الرئيسية3 أيام مضت

برنامج دورة إتحاد شمال إفريقيا لأقل من 17 سنة التي ستقام بالحزائر العاصمة من 15 إلى 25 جانفي 2021

برنامج دورة إتحاد شمال إفريقيا لأقل من 17 سنة التي ستقام بالحزائر العاصمة من 15 إلى 25 جانفي 2021

الرئيسية4 أيام مضت

زطشي: “الكرة الأفريقية بحاجة إلى فلسفة جديدة في التفكير والإدارة”

أكد خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن الكرة الأفريقية تمتلك الكفاءات لمواجهة التحديات المستقبلية، داعيا إلى إحداث...

الرئيسية4 أيام مضت

زطشي يشرع في محادثات مع رؤساء الاتحاديات الافريقية قبل انتخابات الفيفا

شرع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)، خير الدين زطشي، اليوم الجمعة بياوندي في محادثات مع عدد من رؤساء الاتحاديات...

في الواجهة