الوداد البيضاوي يتجاوز الملعب المالي ويتأهل إلى دور المجموعات بدوري الأبطال

الوداد البيضاوي يتجاوز الملعب المالي ويتأهل إلى دور المجموعات بدوري الأبطال 1

حجز الوداد البيضاوي المغربي، تذكرة التأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه (3-0) أمام ضيفه الملعب المالي، في إياب دور الـ32 من المسابقة، اليوم الأربعاء على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وعوض الوداد تأخره في لقاء الذهاب بهدف دون رد، إلى فوز بثلاثية رائعة سجلها أيوب الكعبي بالدقيقة 45 ومؤيد اللافي “هدفين” (48 و64).

وبذلك الفوز ينجح الوداد في تجاوز كافة العقبات التي صادفته، ويضمن تأهله لدور المجموعات للمرة السادسة على التوالي، حيث قدم أجمل مباراة له مع مدربه فوزي البنزرتي، وحفظ للمغرب فرصته في المنافسة على اللقب بعد وداع الرجاء المفاجئ.

دخل فوي البنزرتي اللقاء بتشكيل هجومي من البداية، أملا في حسم التأهل والتغلب على أرضية ملعب محمد الخامس التي أعاقت حركة الكرة، في مشهد مشابه للقاء الرجاء وتونجيت السنغالي، أمس الثلاثاء، على نفس الملعب.

بدأ الوداد مسيطرا بغية التسجيل مبكرا، حيث سنحت للاعبه سيمون مسوفا أول الفرص في الدقيقة 3، لكنه أهدرها بطريقة غريبة أمام مرمى الحارس ديارا.

بعدها أحكم الوداد قبضته على المباراة، وحاول في أكثر من هجمة الوصول إلى مرمى الضيوف، حيث طالب لاعبوه في لعبات مختلفة بالحصول على ركلة جزاء، لكن الحكم المصري أمين عمر رفض احتساب أي منها.

وفي الوقت الذي كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، خطف أيوب الكعبي هدف التقدم للوداد في الدقيقة 45 برأسية رائعة، بعدما قابل عرضية يحيى عطية الله، ليعادل الكفة مع مواجهة الذهاب قبل الدخول إلى فترة الاستراحة.

هدف الكعبي حرر لاعبي الوداد في الشوط الثاني ليسيطروا بالكامل على مجريات اللقاء، حيث سجل مؤيد اللافي هدفا ثانيا في الدقيقة 48، بعد كرة عرضية من مسوفا.

وعاد اللافي ليسجل هدفا رائعا بعد مراوغة الحارس ديارا وكامل دفاع الملعب المالي، مضيفا الهدف الثالث للوداد قبل تغييره من طرف البنزرتي في الدقيقة 64.

وأمام سيطرة الوداد بالطول والعرض على المباراة، انهار دفاع الملعب المالي، فضاعت عدة فرص لمضاعفة النتيجة، كان أبرزها من انفراد صريح لمسوفا بالحارس في الدقيقة 82 وكرة خلفية سددها الكعبي تصدى لها الحارس ديارا.

مواضيع ذات صلة

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 2

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 3

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا 4

23 أبريل 2024 - 22:58

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 5

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية 6

23 أبريل 2024 - 22:36

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 7

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.