ابقى على تواصل معنا

الرئيسية

مباراة الجزائر والمغرب لكرة اليد: المباراة الأولى هي مفتاح التأهل إلى الدور الثاني

نشرت

on

أكد مدرب منتخب الوطني لكرة اليد، الفرنسي آلان بورت، أن فريقه سيبذل كل ما في وسعه ليحقق الفوز في أولى مبارياته ببطولة العالم للعبة، أمام المنتخب المغربي المقررة يوم الخميس بداية من الساعة السادسة مساء، والتي تحضنها مصر من 13 إلى 31 جانفي الجاري.

وقال بورت “عندما تكون المباراة الأولى هي مفتاح التأهل إلى الدور الثاني، فالأمر سيكون صعبا للغاية”. وأضاف “سنبذل كل ما في وسعنا ليكون المنتخب الجزائري في يومه، وينجح في تحقيق هذا الهدف أمام المنتخب المغربي”.

وأكمل “سنعمل ما في وسعنا لإبراز طريقة لعبنا المعتادة، لتحقيق المطلوب، المنتخب المغربي هو الآخر يمتلك نفس الطموح، وإذا لعب هو بطريقته المعهودة، سيشكل لنا الكثير من الصعوبات”.

وعن الامكانيات الفنية ل” اسود الاطلس” قال التقني الفرنسي انه يحوز على الكثير من القدرات الفنية “لقد تطور كثيرا ومعنوياته مرتفعة وهو فريق يشبه نظيره الجزائري ولم يلعب الكثير من المقابلات”.

وفيما يخص المنافس الآخر في الدور الأول لممثلي الجزائر في بطولة العالم، المنتخب البرتغالي، فأوضح المدرب الوطني انه فريق منسجم وقوي من الناحية البدنية، وهو احسن من ايسلندا، متوقعا ان يجد “الخضر” “صعوبات من الناحية البدنية”.

وفيما يخص تحضيرات المنتخب الوطني لما قبل المونديال، اعترف بورت انها “كانت ناقصة وفي حدود ما توفرنا عليه من امكانيات”، قائلا “لم نلعب عددا كافيا من المقابلات وحضرنا حسب الامكانيات المتاحة، في ظرف صحي صعب جراء وباء فيروس كورونا، لكن بالمقابل خضنا تربصات وبذل اللاعبون خلالها جهودا معتبرة وأتمنى ان تكون كافية”.

واعتبر بورت ان الفريق الجزائري بإمكانه تقديم  أشياء ايجابية وتحمل مسؤوليته، لان الكثير من اللاعبين في رصيدهم خبرة كبيرة في الميادين.

يذكر أن الفريق الوطني سافر إلى العاصمة المصرية القاهرة على متن طائرة خاصة يوم الثلاثاء صباحا. ويلعب في مونديال 2021، ضمن المجموعة السادسة رفقة المغرب والبرتغال وايسلندا.

للإشارة أن بطولة العالم لكرة اليد بمصر 2021 ستنطلق هذا الأربعاء، بمشاركة 32 منتخبا، حيث ستعطى ضربة البداية بإجراء مباراة منتخب مصر وتشيلى مباشرة بعد حفل الإفتتاح. وتقرر إقامة بطولة العالم لكرة اليد بدون جمهور وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مصر للتصدي لفيروس كورونا.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد انسحاب منتخب جمهورية التشيك والولايات المتحدة الأمريكية من بطولة العالم بمصر بسبب اكتشاف حالات ايجابية عديدة من كوفيد 19 في صفوفهما.

ووضع الاتحاد الدولي وضع 6 منتخبات على قائمة الانتظار، حال اعتذار أي فريق عن المشاركة، وهي منتخبات مقدونيا وسويسرا وهولندا ومونتينغرو وأوكرانيا وصربيا على التوالي.

برنامج المنتخب الوطني لكرة اليد في الدور الأول:

المجموعة السادسة:

الخميس 14 جانفي

الجزائر- المغرب (سا 18)

السبت 16 جانفي

ايسلندا- الجزائر (سا 20:30)

الإثنين 18 جانفي

الجزائر – البرتغال (سا 18)

اضغط هنا للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فيديو

المنتخب الجزائري

الرئيسية18 ساعة مضت

برنامج دورة إتحاد شمال إفريقيا لأقل من 17 سنة التي ستقام بالحزائر العاصمة من 15 إلى 25 جانفي 2021

برنامج دورة إتحاد شمال إفريقيا لأقل من 17 سنة التي ستقام بالحزائر العاصمة من 15 إلى 25 جانفي 2021

الرئيسيةيومين مضت

زطشي: “الكرة الأفريقية بحاجة إلى فلسفة جديدة في التفكير والإدارة”

أكد خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن الكرة الأفريقية تمتلك الكفاءات لمواجهة التحديات المستقبلية، داعيا إلى إحداث...

الرئيسيةيومين مضت

زطشي يشرع في محادثات مع رؤساء الاتحاديات الافريقية قبل انتخابات الفيفا

شرع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)، خير الدين زطشي، اليوم الجمعة بياوندي في محادثات مع عدد من رؤساء الاتحاديات...

الرئيسية4 أيام مضت

باي عبود : الفاف ليست لها علم بخطط ماكسيم لوبيز و أمين غويري

نفىت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، التقارير التي تحدثت عن اختيار ماكسيم لوبيز، لاعب خط وسط ساسولو الإيطالي، والصاعد أمين غويري،...

المنتخب الجزائري 20214 أيام مضت

القنوات الناقلة موعد مباراة و التشكيلة المتوقعة مانشستر سيتي ضد برايتون في الدوري الإنجليزي

يستقبل نادى مانشستر سيتي نظيره نادى برايتون مساء اليوم الاربعاء 13 يناير 2021، وعلى ارضية إستاد الاتحاد معقل السيتي فى...

في الواجهة