مباراة الجزائر والمغرب لكرة اليد: المباراة الأولى هي مفتاح التأهل إلى الدور الثاني

مباراة الجزائر والمغرب لكرة اليد: المباراة الأولى هي مفتاح التأهل إلى الدور الثاني 1

أكد مدرب منتخب الوطني لكرة اليد، الفرنسي آلان بورت، أن فريقه سيبذل كل ما في وسعه ليحقق الفوز في أولى مبارياته ببطولة العالم للعبة، أمام المنتخب المغربي المقررة يوم الخميس بداية من الساعة السادسة مساء، والتي تحضنها مصر من 13 إلى 31 جانفي الجاري.

وقال بورت “عندما تكون المباراة الأولى هي مفتاح التأهل إلى الدور الثاني، فالأمر سيكون صعبا للغاية”. وأضاف “سنبذل كل ما في وسعنا ليكون المنتخب الجزائري في يومه، وينجح في تحقيق هذا الهدف أمام المنتخب المغربي”.

وأكمل “سنعمل ما في وسعنا لإبراز طريقة لعبنا المعتادة، لتحقيق المطلوب، المنتخب المغربي هو الآخر يمتلك نفس الطموح، وإذا لعب هو بطريقته المعهودة، سيشكل لنا الكثير من الصعوبات”.

وعن الامكانيات الفنية ل” اسود الاطلس” قال التقني الفرنسي انه يحوز على الكثير من القدرات الفنية “لقد تطور كثيرا ومعنوياته مرتفعة وهو فريق يشبه نظيره الجزائري ولم يلعب الكثير من المقابلات”.

وفيما يخص المنافس الآخر في الدور الأول لممثلي الجزائر في بطولة العالم، المنتخب البرتغالي، فأوضح المدرب الوطني انه فريق منسجم وقوي من الناحية البدنية، وهو احسن من ايسلندا، متوقعا ان يجد “الخضر” “صعوبات من الناحية البدنية”.

وفيما يخص تحضيرات المنتخب الوطني لما قبل المونديال، اعترف بورت انها “كانت ناقصة وفي حدود ما توفرنا عليه من امكانيات”، قائلا “لم نلعب عددا كافيا من المقابلات وحضرنا حسب الامكانيات المتاحة، في ظرف صحي صعب جراء وباء فيروس كورونا، لكن بالمقابل خضنا تربصات وبذل اللاعبون خلالها جهودا معتبرة وأتمنى ان تكون كافية”.

واعتبر بورت ان الفريق الجزائري بإمكانه تقديم  أشياء ايجابية وتحمل مسؤوليته، لان الكثير من اللاعبين في رصيدهم خبرة كبيرة في الميادين.

يذكر أن الفريق الوطني سافر إلى العاصمة المصرية القاهرة على متن طائرة خاصة يوم الثلاثاء صباحا. ويلعب في مونديال 2021، ضمن المجموعة السادسة رفقة المغرب والبرتغال وايسلندا.

للإشارة أن بطولة العالم لكرة اليد بمصر 2021 ستنطلق هذا الأربعاء، بمشاركة 32 منتخبا، حيث ستعطى ضربة البداية بإجراء مباراة منتخب مصر وتشيلى مباشرة بعد حفل الإفتتاح. وتقرر إقامة بطولة العالم لكرة اليد بدون جمهور وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مصر للتصدي لفيروس كورونا.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد انسحاب منتخب جمهورية التشيك والولايات المتحدة الأمريكية من بطولة العالم بمصر بسبب اكتشاف حالات ايجابية عديدة من كوفيد 19 في صفوفهما.

ووضع الاتحاد الدولي وضع 6 منتخبات على قائمة الانتظار، حال اعتذار أي فريق عن المشاركة، وهي منتخبات مقدونيا وسويسرا وهولندا ومونتينغرو وأوكرانيا وصربيا على التوالي.

برنامج المنتخب الوطني لكرة اليد في الدور الأول:

المجموعة السادسة:

الخميس 14 جانفي

الجزائر- المغرب (سا 18)

السبت 16 جانفي

ايسلندا- الجزائر (سا 20:30)

الإثنين 18 جانفي

الجزائر – البرتغال (سا 18)

مواضيع ذات صلة

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 2

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 3

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا 4

23 أبريل 2024 - 22:58

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 5

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية 6

23 أبريل 2024 - 22:36

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 7

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.