الصفاقسي يفوز على الترجي الرياضي ضمن الجولة الثامنة من الدوري التونسي

الصفاقسي يفوز على الترجي الرياضي ضمن الجولة الثامنة من الدوري التونسي 1

تغلب النادي الصفاقسي على نظيره الترجي الرياضي، بنتيجة (2-0)، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الطيب المهيري، ضمن مواجهات الجولة الثامنة من الدوري التونسي.

وتلقى الترجي الهزيمة الأولى هذا الموسم في الدوري، وتجمد رصيده عند 16 نقطة في الصدارة وتنقصه مباراة، فيما قفز الصفاقسي إلى المركز الثاني برصيد 13 نقطة وتنقصه مواجهتين.

خطأ من النقاز.. وتفوق للصفاقسي

عرفت بداية الكلاسيكو نسقا بطيئا، ولم يرتق المستوى لانتظارات عشاق كرة القدم في تونس، بما أن اللعب انحصر في وسط الميدان، وطالت فترة جس النبض من الجانبين.

وقام أنيس بو جلبان مدرب الصفاقسي، بتغيير اضطراري في الدقيقة (14)، بعد تعرض علاء الدين غرام لإصابة فرضت مغادرته الميدان، ونقله على جناح السرعة للمستشفى ليأخذ مكانه أحمد عمار.

وقام الصفاقسي بهجوم منسق اختتمه أشرف الحباسي بتصويبة جانبت مرمى معز بن شريفية في الدقيقة (21)، وحاول الترجي مباغتة أيمن دحمان لكن تصويبة حمدي النقاز مرت بجانب المرمى وفي الدقيقة (31).

وبعد عمل كبير من الليبي محمد صولة، الذي وزع في عمق دفاع الترجي، وإثر خطأ فادح من حمدي النقاز، استغله وليد القروي ليسكن الكرة في شباك معز بن شريفية، في الدقيقة (36).

وكاد محمد صولة أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة (42)، لكن معز بن شريفية تألق وأنقذ الموقف، كما حرم بن شريفية الصفاقسي في الدقيقة (45)، من مضاعفة النتيجة بعد تصديه لتصويبة كينجسلاي إيدوه لينتهي الشوط الأول.
وبعد فترة الاستراحة ومنذ الدقيقة (47)، كاد الصفاقسي أن يضاعف النتيجة عن طريق محمد علي منصر الذي صوب بقوة لكن بن شريفية تألق وأنقذ مرماه، لتعود الكرة أمام كينجسلاي لكن النقاز كان أسبق منه وأخرج الكرة إلى ركنية.

ونزل الترجي الرياضي إلى مناطق الصفاقسي بحثا عن التعديل، وكاد أن يتوصل إلي ذلك في الدقيقة (55)، حين قام الليبي حمدو الهوني بمجهود كبير، لكن الحارس أيمن دحمان تصدى لتصويبته.

وأتيحت من جديد للصفاقسي فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة (63)، لكن معز بن شريفية حارس الترجي كان يقظا وأنقذ مرماه، وزج معين الشعباني بياسين الخنيسي وفاروق الميموني لتنشيط الهجوم.

وحاول الميموني مغالطة الحارس أيمن دحمان بتصويبة جانبية لكن الأخير كان يقظا وأنقذ مرماه، كما أضاع كينجسلاي إيدوه في الدقيقة (76) فرصة جديدة لتصعيد الفارق.

وفي الدقيقة (75) مهد ياسين الخنيسي لمحمد علي بن رمضان، لكن تصويبة الأخير مرت بحانب شباك أيمن دحمان، ثم سجل الصفاقسي هدفه الثاني في الدقيقة (79) عن طريق كينجسلاي إيدوه.

وفي الدقيقة (84) أشهر الحكم أمير الوصيف البطاقة الحمراء في وجه الجزائري عبد القادر بدران، وكاد الترجي أن يسجل في الدقيقة (86) عن طريق تصويبة من حمدو الهوني لكن دحمان تألق.

وأضاع الصفاقسي الهدف الثالث في الوقت البديل، عن طريق وليد القروي، لينتهي الكلاسيكو بفوز مستحق للصفاقسي، بنتيجة (2-0).

مواضيع ذات صلة

بمشاركة توقاي .. الترجي التونسي يبلغ ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2

02 مارس 2024 - 22:21

بمشاركة توقاي .. الترجي التونسي يبلغ ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

النجم الساحلي يفوز على الهلال السوادني في دوري أبطال إفريقيا 3

08 ديسمبر 2023 - 22:07

النجم الساحلي يفوز على الهلال السوادني في دوري أبطال إفريقيا

الهلال السوداني يفوز على الترجي في دوري أبطال إفريقيا 4

01 ديسمبر 2023 - 21:13

الهلال السوداني يفوز على الترجي في دوري أبطال إفريقيا

بمشاركة توقاي .. الترجي يفوز على النجم الساحلي في دوري أبطال إفريقيا 5

25 نوفمبر 2023 - 20:15

بمشاركة توقاي .. الترجي يفوز على النجم الساحلي في دوري أبطال إفريقيا

التونسي حنبعل المجبري يسجل أول أهدافه مع مانشستر يونايتد 6

16 سبتمبر 2023 - 22:14

التونسي حنبعل المجبري يسجل أول أهدافه مع مانشستر يونايتد

المنتخب التونسي يفوز على بوتسوانا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 7

07 سبتمبر 2023 - 22:20

المنتخب التونسي يفوز على بوتسوانا في تصفيات كأس أمم إفريقيا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.