زطشي: “الكرة الأفريقية بحاجة إلى فلسفة جديدة في التفكير والإدارة”

15 يناير 2021
زطشي: "الكرة الأفريقية بحاجة إلى فلسفة جديدة في التفكير والإدارة" 23

أكد خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن الكرة الأفريقية تمتلك الكفاءات لمواجهة التحديات المستقبلية، داعيا إلى إحداث التغيير المنشود على الهيئات المسيرة.

وترشح زطشي، لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن القارة السمراء، الذي ستقام انتخاباته يوم 12 آذار/مارس المقبل، بمدينة الرباط المغربية بالتزامن مع انعقاد الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

ويتواجد زطشي، منذ أمس الخميس، في مدينة ياوندي الكاميرونية لحضور حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين، والترويج لملف ترشحه لعضوية “فيفا”.

وقال زطشي، للإذاعة الجزائرية اليوم الجمعة: “الكرة الأفريقية بحاجة إلى فلسفة جديدة في التفكير والإدارة، وأعتقد أن القارة السمراء لديها الكفاءات لرفع التحديات المستقبلية”.

وأضاف: “التغيير في الكاف هو مطلب ملح، وأعتقد أن الطاقات موجودة والإرادة في المضي قدما نحو هذا الهدف كبيرة أيضا”.

وأكد زطشي، أنه سيلتقي عددا من نظرائه الأفارقة لشرح الدوافع التي جعلته يقرر الترشح لعضوية “فيفا”، وأنه سيسعى لاستمالتهم لصفه وإقناعهم ببرنامجه.

كما كشف عن لقاء سيجمعه برئيس فيفا، جياني إنفانتينو، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يكون إيجابيا.

من جهة أخرى، أبرز زطشي أن الوقت لا يزال مبكرا للفصل في هوية المترشح الذي سيدعمه لرئاسة الكاف، لافتا إلى أن اختياره سيراعي بالدرجة الأولى ما سيقترحه كل مترشح لمصلحة الكرة الأفريقية.


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.