التعادل السلبي يحسم القمة الكبيرة بين الأهلي وضيفه الهلال

التعادل السلبي يحسم القمة الكبيرة بين الأهلي وضيفه الهلال 1

حسمت نتيجة التعادل السلبي القمة الكبيرة التي جمعت الأهلي وضيفه الهلال، مساء اليوم الجمعة، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (دوري المحترفين السعودي).

ورفع أهلي جدة رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث، كما رفع الهلال رصيده إلى 26 نقطة وظل في الصدارة بفارق نقطة عن الشباب الوصيف، محققا التعادل الرابع تواليا.

جاءت البداية قوية من قبل أهلي جدة، وضغط هجوميا بحثا عن هدف أول، قبل أن يتحصل على ركلة جزاء بعد عودة الحكم ماجد الشمراني لتقنية الفيديو المساعد (VAR)، نظير لمسة يد على جحفلي داخل منطقة الجزاء، بالدقيقة الثامنة.

ولكن عمر السومة سدد ركلة الجزاء بيمناه، وتصدى لها الحارس عبد الله المعيوف، العائد من الإصابة وسط تحية من زملائه بالزعيم، لتضيع فرصة ذهبية لتسجيل هدف أول لكتيبة ميلويفيتش.

وكاد ميتريتا يسجل هدفا رائعا بعدما مر بمهارة بسرعته من قبل منتصف الميدان، ولكن تسديدته لم يجد المعيوف صعوبة في الإمساك بها بالدقيقة (11)، ثم تبادل الفريقان الخطورة، ولكنها انتهت عند الدفاع والحارسين.

وطالب بافيتمبي جوميز بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة (21)، بعدما تلقى تمريرة من جيوفينكو ليمر من الحارس ويتعرض لاحتكاك، قبل أن يعود الحكم لتقنية الفيديو للتأكد من اللعبة، وأكد القرار بوجود جوميز في وضعية التسلل.

وفي الدقيقة (29)، أبدع محمد الربيعي حارس الأهلي في التصدي لتسديدة على الطائر من جوميز، بعد تمريرة رائعة من سلمان الفرج، قبل أن تعود مجددا لجوميز ليسددها برعونة بعيدا عن المرمى.

وتواصلت هجمات الهلال، ولكن الدفاع وحارس الأهلي تصدوا لها ببسالة وحافظوا على نظافة مرماهم، قبل أن يطلق السومة تسديدة يسارية جميلة من على حدود منطقة الجزاء، ولكن الحارس المعيوف أبعدها لضربة ركنية.

وبالدقيقة (41)، لعب السومة تمريرة داخل منطقة الجزاء ليستلمها ميتريتا ويسددها بيسراه قوية ولكن الحارس تألق أبعدها لركنية، كما واصل المعيوف “نجم الشوط الأول” تألقه الكبير، وأبعد تسديدة قوية من المقهوي ببراعة لركنية.

ورد الهلال بهجمة خطيرة وصلت إلى البريك المتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة، ولكن المدافع محمد آل فتيل استبسل ووقف أمامها، قبل أن تصل للحارس الأهلاوي بالدقيقة (44)، وبعدها لم يتغير الحال لينتهي الشوط الأول (0-0).
دخل الفريقان بشكل هجومي كبير، وبالأخص الهلال الذي هدد مرمى الأهلي مرتين في أول 10 دقائق عن طريق البريك، ثم أهدر أوسو فرصة ذهبية حين قطع الكرة وانطلق بسرعته وانفرد بالمعيوف وسدد ولكن الأخير أبعدها لركنية.

وتبعها، ميتريتا بهجمة أخرى لعبها للمدافع آل فتيل برأسية ضربت المدافع وخرجت لضربة ركنية، وسط أخطاء دفاعية هلالية ولكن لم يستثمرها الأهلي بالشكل المطلوب وتألق الحارس المعيوف.

واستبدل الصربي فلادان ميلويفيتش مدرب الأهلي، نجمه الروماني ميتريتا وعوضه بسلمان المؤشر في الدقيقة (61)، ثم حاول جيوفينكو بمهارة داخل منطقة الجزاء، وسدد بقوة ولكن الربيعي تعامل معها كما يجب.

وفي الدقيقة (64)، أجرى لوشيسكو مدرب الهلال، تبديلين بدخول محمد كنو وهتان باهبري، وخروج سلمان الفرج وسيباستيان جيوفينكو، لإنعاش الكتيبة الهلالية.

وشن الهلال أكثر من هجمة عبر هتان باهبري ولوسيانو فييتو من خلال التسديدات القوية، ولكن مرت بسلام على مرمى الربيعي، ثم حاول الأهلي هجوميا عبر السومة والمؤشر ولكن الدفاع الهلالي وخلفهم المعيوف كانوا في الموعد.

قبل أن يطلق محمد كنو تسديدة صاروخية بيمناه تعملق وأبعدها الربيعي في الدقيقة (78)، ثم زج مدرب الأهلي، بورقة هجومية مميزة بدخول عبد الرحمن غريب وخروج صامويل أوسو الذي عانى من إصابة بالدقيقة (79).

ورد عليه مدرب الهلال، بدخول ناصر الدوسري وخروج عبد الله عطيف، كما أدخل لوشيسكو ورقته الهجومية الفارقة، صالح الشهري بديلا عن البيروفي كاريلو بالدقيقة (84).

وبعد هجمات هلالية خطيرة، كاد البريك أن يسجل من تسديدة ماكرة بيسراه، ولكنها ارتطمت بالعارضة ومرت بسلام على مرمى الأهلي في الدقيقة (89).

وطالب الهلال بركلة جزاء لصالح الشهري بعد تدخل من فيجسا، ولكن الحكم بعد عودته لتقنية الفيديو، طالب باستمرار اللعب، قبل أن يطلق صافرته معلنا نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

مواضيع ذات صلة

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 2

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 3

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 4

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 5

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 6

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا 7

23 أبريل 2024 - 22:58

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.