الرابطة الأولى/الجولة التاسعة : الوفاق يعزز مركزه في الطليعة والمولودية تتعثر بميدانها

الرابطة الأولى/الجولة التاسعة : الوفاق يعزز مركزه في الطليعة والمولودية تتعثر بميدانها 1

عزز وفاق سطيف مركزه في الصدارة بفضل فوزه خارج الديار على شباب قسنطينة (1-0), مستفيدا من تعثر ملاحقه المباشر مولودية الجزائر بميدانه أمام جمعية عين مليلة (3-3), في حين افتك وداد تلمسان فوزه الأول هذا الموسم  على ميدان جاره اتحاد بلعباس (3-2), يوم الجمعة, عقب إجراء مباريات الجولة التاسعة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

بعد هزيمته “القاسية” الأسبوع الفارط بمعقله أمام وصيفه مولودية الجزائر, تدارك المتصدر وفاق سطيف الموقف, بعودته اليوم بالزاد الكامل من ميدان شباب قسنطينة في داربي منطقة الشرق بأقل نتيجة (1-0), بفضل هدف قندوسي (د 17), ليعزز مركزه في قيادة سلم ترتيب البطولة بمجموع 22 نقطة, بينما, يواصل فريق “السنافر” تجرع النتائج السلبية والانزلاق نحو المركز الـ 16 (7 ن).

واحتضن ملعب 5 جولية الأولمبي, مقابلة مثيرة, شهدت توقيع ستة أهداف كاملة بين مولودية الجزائر و جمعية عين مليلة (3-3), حيث كانت البداية مدوية للزوار عبر المهاجم جعبوط الذي اهتدى مبكرا إلى طريق الشباك (د 3) ثم (د 9), مستغلا أخطاء بالجملة في محور دفاع المولودية, التي صدمت بوقع النتيجة, غير أن ردة فعل الفريق كانت سريعة عندما استفاد من ضربة جزاء, نفذها وسجلها الظهير الأيسر, نبيل لعمارة (د 13), موقعا هدف الثالث هذا الموسم. بالمقابل لم تهدأ الآلة الهجومية لأبناء الشرق بقيادة المتألق جعبوط الذي أضاف الهدف الثالث (د 16).

وخلال المرحلة الثانية حاول مدرب “العميد” نبيل نغيز إضفاء التعديلات اللازمة وهو ما سمح لرفاق الحارس جابو -الغائب الحاضر فوق الميدان- من تقليص الفارق عن طريق ركلة جزاء ثانية سجلها بورديم (د 69). لكن أشبال المدرب عبد القادر يعيش, حافظوا على طريقة اللعب الهجومي وهددوا مرمى الحارس البديل صالحي,  في عدة مناسبات, لكن نقص فعالية المهاجم حامية حرمت “الجمعية” من إضافة أهداف أخرى.

ليتمكن البديل عبد الحفيظ من تعديل الكفة للفريق العاصمي في الأوقات الأخيرة من اللقاء (د 84), منقذا مولودية الجزائر من خسارة بميدانها, حيث تبقى دائما في الوصافة (د 18 ن), بينما أهدرت جمعية مليلة فرصة سانحة للعودة بنقاط المباراة وتبقى في الصف الرابع (15 ن).

وفي عاصمة “التيطري” كسب أولمبي المدية فوزه الخامس تواليا, محققا بذلك صعودا استعراضيا في سلم الترتيب, حيث فاز على ضيفه اتحاد بسكرة (1-0), من توقيع “القناص” كموخ (د 77), الذي سجل هدفه الرابع هذا الموسم ليحتل وصافة ترتيب الهدافين. وعلى ضوء هذه النتيجة ينفرد “الأولمبي” بالمركز الثالث (16 ن), بينما يتموقع أبناء “الزيبان” في الصف الـ13 (8 ن) مستنزفين العديد من النقاط.

ويواصل اتحاد الجزائر تأكيد استفاقته الفعلية, بعد بداية موسم كارثية, بحصده الفوز الرابع تواليا, حيث تجسد بملعب أهلي برج بوعريريج (1-0), بفضل القائد حمزة كودري (د 29), الذي نصب نفسه هدافا لأبناء “سوسطارة” وكذا البطولة بمعية أربعة مهاجمين آخرين (5 أهداف) رغم أنه يلعب كوسط ميدان. وهو ما سمح لـ “الاتحاد” بالتموقع في المركز الثامن (14 ن), عكس فريق “البرج” الذي يواصل الغرق في ذيل الترتيب بنقطتين فقط.

وبدوره, عاد شباب بلوزداد بفوز ثمين من ملعب سريع غليزان (1-0), من توقيع متوسط الميدان دراوي (د 25), ليستعيد “الشباب” بعض النقاط الضائعة خلال الجولتين الماضين (إثر تعادلين), ويرتقي إلى المركز السادس ( 15 ن) مع لقاءين متأخرين, في حيت يتجمد رصيد “السريع” عند النقطة التاسعة, تضعه في الصف الـ 12.

وأكد فريق شبيبة القبائل فوزه الأول تحت قيادة المدرب الجديد دونيس لافان, بمعقل وداد تلمسان, خلال الجولة الماضية, فبمناسبة استضافته شبيبة الساورة, تفوق بهدفين نظيفين (2-0), حيث كان القائد حمرون سباقا للتهديف عبر ركلة جزاء (د 40), قبل أن يضيف بونوة الثاني (د 72), ويهدي النقاط الثلاث التي تدفع “الكناري” نحو الصف الرابع (15 ن).

وهو من شأنه بعث الهدوء نسبيا في بيت “الشبيبة” في ظل النزاعات القائمة حاليا على المستوى الإداري, بينما انحدر أبناء الجنوب إلى المرتبة الثامنة (14 ن) مع لقاء متأخر.

وتميزت هذه الجولة بمواجهتين محليتين في غرب البلاد, الأولى بمدينة وهران, بين المولودية المحلية و أولمبي الشلف (1-0), حيث باغت أصحاب الضيافة جيرانهم في الرمق الأخير من اللقاء بفضل ضربة جزاء وقعها ملال (د 90+1), مهديا الفوز الثاني لـ “الحمراوة” الذين لم ينهزموا منذ انطلاق البطولة ما يضعهم في الصف الرابع (15 ن), بينما استقر “الشلفاوة” عند المركز العاشر (13 ن).

أما داربي منطقة الغرب الثاني, شهد تحقيق وداد تلمسان لأول فوز له (3-2) أمام اتحاد بلعباس, وبعدما كانت البداية لأصحاب الضيافة عبر محمد حمزة (د 16), استفاد “الزيانيون” من ركلتي جزاء سجلهما زرمان (د 20) و إيبوزيدان (د 62), ليعود حمزة (د 66) بهدف التعادل لفريق “العقارب” (2-2).

وبينما كان الجميع ينتظر نهاية اللقاء بنتيجة التعادل, أهدى بن عاشور (د 90), هدف الانتصار لـ “الوداد” الذي يتنفس نسبيا عند الصف الـ16 (7 ن), خلف اتحاد بلعباس  (الـ13/ 8ن) بعدما كان قد حقق فوزين متتالين.

وبملعب 20 أوت بالعاصمة, عجز المدرب الجديد-القديم لنصر حسين داي, بلال دزيري, من تحقيق “الديكليك” أمام نجم مقرة, مكتفيا بالتعادل (1-1), حيث كان الضيوف سباقين للتسجيل عبر الإفريقي بباكار سوماينة (د 45+1), قبل أن يعدل المهاجم بتروني (د 70) الكفة للمحليين. وتقبع “النصرية” في المرتبة الـ16 (7 ن), و “النجم” في المركز ما قبل الأخير (6 ن).

مواضيع ذات صلة

كاس الجزائر (الدور نصف النهائي): مولودية الجزائر - شباب قسنطينة بدون حضور الجمهور 2

18 أبريل 2024 - 23:22

كاس الجزائر (الدور نصف النهائي): مولودية الجزائر – شباب قسنطينة بدون حضور الجمهور

كأس الجزائر2023-2024: إتحاد الجزائر يفوز على إتحاد بسكرة (3-1) ويكمل عقد المتأهلين لنصف النهائي 3

17 أبريل 2024 - 14:13

كأس الجزائر2023-2024: إتحاد الجزائر يفوز على إتحاد بسكرة (3-1) ويكمل عقد المتأهلين لنصف النهائي

شبيبة القبائل تفوز على مولودية وهران (3-1) و بلوزداد يتعثر أمام نادي بارادو (1-1) 4

17 أبريل 2024 - 14:11

شبيبة القبائل تفوز على مولودية وهران (3-1) و بلوزداد يتعثر أمام نادي بارادو (1-1)

كأس الجزائر/ اتحاد الجزائر-اتحاد بسكرة : قمة واعدة لافتكاك آخر تذكرة إلى "المربع الذهبي" 5

16 أبريل 2024 - 18:41

كأس الجزائر/ اتحاد الجزائر-اتحاد بسكرة : قمة واعدة لافتكاك آخر تذكرة إلى “المربع الذهبي”

الرابطة الأولى: شباب بلوزداد يستهدف الوصافة، مولودية وهران في خطر بتيزي وزو 6

16 أبريل 2024 - 18:40

الرابطة الأولى: شباب بلوزداد يستهدف الوصافة، مولودية وهران في خطر بتيزي وزو

كأس الجزائر: عملية القرعة تقام يوم غد الاربعاء بمقر التلفزيون العمومي 7

16 أبريل 2024 - 18:38

كأس الجزائر: عملية القرعة تقام يوم غد الاربعاء بمقر التلفزيون العمومي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.