أبراهام يقود تشيلسي إلى الدور ثمن النهائي من كأس إنجلترا

24 يناير 2021
أبراهام يقود تشيلسي إلى الدور ثمن النهائي من كأس إنجلترا 23

قاد المهاجم الدولي الإنجليزي تامي أبراهام، فريقه تشيلسي إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم، بالفوز على ضيفه لوتون تاون 3-1، ضمن مباريات الدور الرابع.

وسجل أبراهام أهداف تشيلسي الثلاثة في الدقائق 11 و17 و74، فيما أحرز جوردان كلارك هدف لوتون تاون الوحيد في الدقيقة 30.

ومن المتوقع أن يخفف هذا الفوز، بعض الضغوط الواقعة على مدرب تشيلسي فرانك لامبارد، المعرض للإقالة بعد سلسلة من العروض المتواضعة في الآونة الاخيرة.

ضربة أبراهام 

وجاءت أول فرصة خطيرة في المباراة بالدقيقة 9، عندما حاول أبراهام اللحاق بتمريرة مميزة من زياش، بيد أن الحارس سلوجا خرج من مرماه لقطع الكرة في الوقت المناسب.

وعوض أبراهام في الدقيقة 11 عندما افتتح التسجيل، بعدما شق فيرنر طريقة قبل أن يعيد الكرة إلى أبراهام الذي سدد في الزاوية السفلى اليسرى لمرمى لوتون تاون.

وسرعان ما سجل أبراهام الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 17، عندما قابل برأسه عرضية الظهير جيمس بقوة داخل الشباك.

ولم تشكل رأسية كورنيك أي خطر على مرمى تشيلسي في الدقيقة 20، ورد الفريق اللندني في الدقيقة 28، عندما تلقى بوليسيتش كرة نحو القائم البعيد تابعها بتسديدة تمكن الحارس من التصدي لها.

وعلى عكس المجريات، قلص لوتون الفارق في الدقيقة 30، عندما حصل بري على الكرة في الناحية اليمنى، ليرسل عرضية داخل منطقة الجزاء، تابعها كلارك من لمسة واحدة، ولم يتمكن حارس تشيلسي كيبا أريزابالاجا من إيقافها رغم أنه قريبة منها.

هجوم أزرق

وحصل بوليسيتش على الكرة، ليسدد من مشارف منطقة الجزاء كرة علت مرمى لوتون في الدقيقة 34، واقترب أبراهام من “الهاتريك” في الدقيقة 36، عندما حاول متابعة عرضية جيمس الزاحفة دون أن ينجح.

ومرت عرضية مونت قريبة من قائم مرمى لوتون في الدقيقة 44، قبل أن يسيطر كيبا على رأسية كورنيك إثر ركلة حرة في الوقت بدل الضائع.

وافتتح تشيلسي الشوط الثاني مهاجما، فأرسل زياش كرة من الجناح الأيمن، وصلت إلى بوليسيتش الذي تابعها لينقذها الحارس سلوجا ببراعة في الدقيقة 49.

وواصل تشيلسي هجومه من خلال زياش الذي أرسل هذه المرة الكرة إلى مونت الذي سدد الكرة فوق العارضة بالدقيقة 56، ثم عاد الدولي المغربي ليجرب هو بنفسه التسديد بيد أن كرته ارتدت من نايسميث في الدقيقة 58.

وكاد لوتون يحقق التعادل في الدقيقة 60، عندما مر البديل بوتس من أمام جيمس، ليمرر إلى كورنيك الذي واجه المرمى وسدد كرة أنقذها كيبا ببراعة.

ودخل كالوم هودسون أودوي مكان بوليسيتش، فتلقى كرة من جيمس وسدد لكن نايسميث وقف أمام محاولته في الدقيقة 71، ثم عاد اللاعب نفسه بعد دقيقة واحدة ليرسل عرضية قابلها أبراهام برأسه بجانب المرمى.

هاتريك

وأكمل أبراهام ثلاثيته في الدقيقة 74، عندما تابع من مسافة قريبة تمريرة من الناحية اليسرى لهودسون أودوي، فوضعها بسهولة في الشباك.

ودخل كل من أوليفييه جيرو كاي هافرتز مكان زياش وأبراهام، وحصل تشيلسي على ركلة جزاء بعد تعرض فيرنر للإعثار داخل المنطقة، لكن الدولي الألماني فشل في ترجمة الركلة إلى هدف، بعدما تصدى له الحارس سلوجا في الدقيقة 85.


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.