نهائي كأس الاتحاد العربي للأندية إتحاد الجزائر – العربي الكويتي (اليوم دقيقة تفصل أبناء ‘’سوسطارة’’ عن اللقب العربي

إياب نهائي كأس الاتحاد العربي للأندية

إتحاد الجزائر – العربي الكويتي (اليوم على الساعة 17:30 بملعب 5 جويلية)نهائي كأس الاتحاد العربي للأندية إتحاد الجزائر - العربي الكويتي (اليوم دقيقة تفصل أبناء ‘’سوسطارة’’ عن اللقب العربي 1

يواجه مساء اليوم، اتحاد الجزائر خصمه العربي الكويتي ابتداء من الساعة الخامسة والنصف بملعب 5 جويلية الأولمبي، برسم إياب نهائي كأس الاتحاد العربي للأندية، حيث لم تتبق سوى 90 دقيقة تفصل أبناء ”سوسطارة” عن وضع التاج العربي وتحقيق إنجاز تاريخي; بالظفر بأول لقب دولي للنادي العاصمي. يتواجد رفقاء لعموري جديات، في أحسن رواق لتحقيق المجد العربي، وهم الذين تمكنوا من تحقيق نتتيجة إيجابية أمام الخصم الكويتي في لقاء الذهاب (0-0)، وهو التعادل الذي صب في صالح أبناء الجزائر وقربهم أكثر من هدفهم. وتحذو أشبال التقني الفرنسي رولان كوربيس رغبة قوية في افتكاك اللقب العربي، والنجاح في المهمة التي يتسلحون فيها بالمعنويات المرتفعة، عقب تتويجهم بكأس الجمهورية على حساب الغريم التقليدي مولودية الجزائر بملعب 5 جويلية يوم الفاتح ماي (0-1). ويسعى فريق»سوسطارة»، الذي تنافس هذا الموسم على أربع جبهات إلى انهاء الموسم بتتوج آخر يكون الثاني له هذا الموسم، بعد احراز الكأس المحلية، وهو التتويج الذي وضع به الفريق حدا لسنوات من الإخفاق. وبالرغم من جميع المعطايات التي تؤهل فريق اتحاد الجزائر للتتويج باللقب، إلا أن الفريق لا يريد الوقوع في فخ الغرور والإفراط في الثقة، مثلما تؤكده توجيهات المدرب كوربيس، الذي لم يتوقف عن تحذير عناصره من المنافس العربي الكويتي، الذي لن يأتي للجزائر في جولة سياحية. والأكيد، أن اتحاد الجزائر لا يريد أن يخفق اليوم بملعب 5 جويلية الذي سيكون – دون شك ممتلآ عن آخره، بعد أن وضعت الإدارة أمس 50 ألف تذكرة للبيع. ويبدو، أن هيئة الرئيس علي حداد، تريد أن تجعل من هذه المقابلة مناسبة للاحتفال بالتتويج بكأس الجمهورية، من خلال دعوتها للعائلات للقدوم بقوة لملعب 5 جويلية في مبادرة تعد الأولى من نوعها، ومن أجل ضمان نجاح الاحتفالية، يتعين على رفاق القائد نصر الدين خوالد الغائب الأكبر عن لقاء الغد، بذل كل الجهود من أجل إهداء محبيهم أول لقب دولي في تاريخ النادي. من جهته، يسعى البرتغالي جوزيه روماو مدرب العربي لقيادة لاعبيه لتخطي عقبة الاتحاد وتحقيق إنجاز تاريخي لفريقه. ويعتمد روماو، على مجموعة متميزة من اللاعبين، أبرزهم سلمان عبد الغفور، في حراسة المرمى والمحترف البحريني سيد عدنان وطلال نايف وعبد الله الشمالي وحسين الموسوي. وسيضطر روماو للعب بثلاثة محترفين فقط حسب اللوائح، بينما سيتحدد مصير مشاركة فهد الرشيدي اليوم، في حين يغيب نواف شويع وفهد الحشاس. وتجدر الإشارة، إلى أن المقابلة ستدار من قبل طاقم تحكيم سعودي، بقيادة الحكم الرئيسي خليل جلال، بمساعدة مواطنيه بدر الشمري وخالد الدغيري والحكم الرابع فهد العريني، بالإضافة إلى محافظ اللقاء العراقي حسين سعيد. وكان اتحاد الجزائر قد تأهل لنهائي البطولة، بعد فوزه على تفرغ زينة الموريتاني في الدور التمهيدي، قبل أن يطيح بالبقعة الأردني من دور الثمانية، ثم تغلب على الاسماعيلي المصري في الدور قبل النهائي. في المقابل، كان العربي قد أطاح بالفتح السعودي في الدور الأول للبطولة، قبل أن يتجاوز عقبة النصر السعودي قي دور الثمانية ثم فجر مفاجأة بالتأهل على حساب الرجاء المغربي في الدور قبل النهائي.

مواضيع ذات صلة

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 2

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 3

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 5

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 6

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 7

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.