مجموعة مولودية الجزائر .. الزمالك يتعادل مع تونجيت السنغالي

مجموعة مولودية الجزائر .. الزمالك يتعادل مع تونجيت السنغالي 1

كرر الزمالك المصري التعادل السلبي دون أهداف للمباراة الثانية على التوالي بمرحلة المجموعة بدوري أبطال أفريقيا بعدما تعادل بهذه النتيجة مع مضيفه تونجيت السنغالي ، اليوم الثلاثاء ، على ملعب الأخير بالجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

ولم يستغل الزمالك فوارق الخبرات والقدرات الفنية لهز شباك الفريق السنغالي ، ورفع الفريق المصري رصيده بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو إلى نقطتين بينما حصد تونجيت بقيادة مدربه يوسوفا دابو أول نقطة له.

ويسدل الستار على منافسات الجولة الثانية لهذه المجموعة بمواجهة مولودية الجزائر وضيفه الترجي التونسي مساء اليوم الثلاثاء.

المباراة بدأت سريعة بين الفريقين فالنادي السنغالي حاول مباغتة الزمالك بكرة عرضية أبعدها الدفاع ولكن بن شرقي انطلق يساراً بلا خطورة ثم محاولة من أوباما وفرصة خطيرة لصالح حمزة المثلوثي التي أبعدها الحارس ببراعة.

ومرت ضربة رأس بجوار القائم للفريق السنغالي ، وانقض أسامة فيصل على كرة سريعة أخطأها الدفاع السنغالي ولكن بلا خطورة بعد عرضية ضعيفة من الجبهة اليسرى بينما أبعد الزمالك عرضية سنغالية.

أهدر تونجيت فرصة محققة بجانب القائم ثم تصويبة صاروخية من تونجيت علت العارضة ، وأرسل بن شرقي عرضية خطيرة أبعدها الدفاع قبل تدخل أسامة فيصل.. وحاول تونجيت مرة آخرى قبل النهاية بتسديدة آخرى ولكنها مرت بعيداً وخرج الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

أشرك تونجيت اللاعب إبراهيما ماني مع بداية الشوط الثاني ، وانطلق أحمد أبو الفتوح واخترق منطقة الجزاء ولكن الدفاع السنغالي أنقذ الموقف ثم تسديدة طائشة من فرجاني ساسي.. ودفع الفريق السنغالي بالثنائي الشيخ باي والحاج فال.

نال محمد عبد الغني مدافع الزمالك إنذاراً بعد لمسة يد ، وأرسل أبوالفتوح عرضية سريعة حولها الدفاع السنغالي خارج الملعب.. وضاعت فرصة زملكاوية برأسية أسامة فيصل تحولت إلى ركنية.

انطلق بن شرقي وسدد بصعوبة مع مزاحمة من مدافعي تونجيت ولكن الحارس أمسك الكرة.. ودفع الزمالك بالظهير الأيسر عبد الله جمعة بدلاً من أبو الفتوح في الدقيقة 64 وأضاع المثلوثي محاولة زملكاوية ثم تسديدة من بن شرقي بينما أهدر تونجيت فرصة خطيرة بتمريرة عرضية من جابريل سيلا ولكن زميله أطاح بالكرة فوق العارضة.

أشرك الزمالك الثنائي إمام عاشور ومروان حمدي على حساب بن شرقي وأسامة فيصل بينما حاول تونجيت الوصول لمرمى جنش بكرة عرضية وضربة رأس أمسكها حارس الزمالك ، وأرسل المثلوثي عرضية سهلة في يد الحارس.

وانطلق المثلوثي يميناً بهجمة منظمة ولكن مروان حمدي وجه ضربة رأس بعيداً عن المرمى.. وأبعد الحارس كرة عرضية زملكاوية ولم يدرك محمود علاء كرة آخرى عرضية.. وأرسل عبد الله جمعة الظهير الأيسر كرة عرضية مرت بدون خطورة.

واصل الزمالك هجومه الهادئ رغم أن دفاعات تونجيت لم تكن بالصلابة الكافية ، وانطلق عبد الله جمعة يساراً ولكنه بالغ في المراوغة ومرر كرة عرضية أبعدها الدفاع بينما شتت محمود علاء كرة عرضية للفريق السنغالي.

وأطلق إمام عاشور تسديدة صاروخية فوق العارضة ، وحاول تونجيت مجدداً باختراق من الجبهة اليمنى انتهى بعرضية أمسكها جنش وأضاع إمام عاشور أخطر فرصة للزمالك من عرضية أوباما ردتها العارضة وخرجت بعيداً عن المرمى بعد تدخل مدافع تونجيت وخرج اللقاء بالتعادل.

مواضيع ذات صلة

حسام عوار و ناديه روما يغادرون الدوري الأوروبي من النصف النهائي 2

09 مايو 2024 - 23:09

حسام عوار و ناديه روما يغادرون الدوري الأوروبي من النصف النهائي

محمد الأمين عمورة يتوج بكأس بلجيكا 3

09 مايو 2024 - 23:03

محمد الأمين عمورة يتوج بكأس بلجيكا

أسطورة ريال مدريد في الرياض للتعاقد مع النصر السعودي 4

09 مايو 2024 - 00:09

أسطورة ريال مدريد في الرياض للتعاقد مع النصر السعودي

فيورنتينا يبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي 5

09 مايو 2024 - 00:06

فيورنتينا يبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

ريال مدريد الى نهائي دوري أبطال أوروبا 6

09 مايو 2024 - 00:02

ريال مدريد الى نهائي دوري أبطال أوروبا

بن سبعيني ثالث لاعب جزائري يبلغ نهائي رابطة ابطال اوروبا 7

08 مايو 2024 - 23:46

بن سبعيني ثالث لاعب جزائري يبلغ نهائي رابطة ابطال اوروبا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.