آرسنال يفوز على بنفيكا ويتاهل لثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي

25 فبراير 2021
آرسنال يفوز على بنفيكا ويتاهل لثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي 23

بلغ آرسنال الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي، بفوزه على بنفيكا بنتيجة (3-2)، مساء اليوم الخميس، في أثينا، بإياب الدور الثاني.

وسجل هدفي بنفيكا، ديوجو جونكالفيز (43) ورافا سيلفا (61)، فيما أحرز ثلاثية آرسنال بيير إيميريك أوباميانج (21 و87) وكيران تيرني (67).

وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما، بالتعادل (1-1)، علما بأن لقاء اليوم كان بمثابة مواجهة بيتية لآرسنال.

واعتمد ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال، على طريقة اللعب (4-2-3-1)، حيث لعب دافيد لويز وجابرييل ماجالهاييس في عمق الخط الخلفي، وتواجد على الطرفين هكتور بيليرين وكيران تيرني.

وتمركز في منتصف الملعب الإسباني داني سيبايوس والسويسري جرانيت تشاكا، ولعب الثلاثي إميل سميث رو ومارتن أوديجارد وبوكايو ساكا، خلف المهاجم الصريح أوباميانج.

في الناحية المقابلة، لجأ خورخي جيسوس، مدرب بنفيكا، إلى طريقة اللعب (3-5-2)، فتكون الخط الخلفي من يان فرتونخن ولوكاس فيريسيمو ونيكولاس أوتامندي.

وتواجد على طرفي الملعب جريمالدو وبيتزي، وأدى ديوجو جونكالفيز دور لاعب الارتكاز، فيما تحرك عادل تاعرابت ويوليان فيجل بمنتصف الملعب، خلف سيفيروفيتش ورافا.

وانتظر آرسنال حتى الدقيقة الثامنة لتهديد مرمى بنفيكا، عندما لحق أوباميانج بكرة طويلة، قبل أن يحاول تسديد كرة مقوسة بمينه، لم تشكل خطرا على مرمى الحارس هيلتون.

وتمكن آرسنال من افتتاح التسجيل في الدقيقة (21)، عندما مرر ساكا كرة بينية متقنة داخل منطقة الجزاء إلى أوباميانج الذي أسقطها بأناقة من فوق الحارس إلى داخل الشباك.

وجرب سيبايوس حظه بتسديدة بعيدة المدرب علت المرمى في الدقيقة (25)، ونفذ بيتزي ركلة حرة قابلها فيرتونخن برأسه بعيدا عن مرمى آرسنال في الدقيقة (34).

وتخلص أوديجارد من موقف صعب بمهارة في منتصف الملعب، قبل أن يمرر إلى سيبايوس الذي أرسل كرة إلى ساكا، فسدد الأخير كرة أنقذها هيلتون في الدقيقة (41).

وفي الدقيقة (43)، احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لبنفيكا، نفذها جوناكالفيز فوق الحائط البشري، وتستقر في الزاوية العليا اليسرى للمرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

وسجل أوباميانج هدفا لآرسنال في الدقيقة (50) بعد تمريرة من أوديجارد، بيد أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، وأجرة بنفيكا 3 تبديلات حيث دخل داوين نونيز وإيفرتون وجابرييل.

وارتكب سيبايوس خطأ جسيما عندما حاول إعادة الكرة إلى الحارس بيرند لينو، لكن رافا سيلفا لحق بالكرة وراوغ الحارس قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية بالدقيقة (61).

ودخل توماس بارتي وويليان مكان سيبايوس وسميث رو بتشكيلة آرسنال، وتمكن الفريق اللندني من معادلة النتيجة في الدقيقة (67)، عندما تلقى تيرني الكرة من ويليان، ليسددها بعيدا عن متناول الحارس.

وأطلق دافيد لويز تسديدة بعيدة المدى لم تجد طريق المرمى في الدقيقة (72)، وأبعد الحارس هيلتون الكرة من أمام مرماه، لكنها وصلت إلى ساكا الذي تقدم نحو منطقة الجزاء وسدد الكرة بعيدا في الدقيقة (77).

وضغط آرسنال في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف التأهل، وهو ما تحقق في الدقيقة (87)، عن طريق أوباميانج الذي تابع برأسه من مسافة قصيرة، عرضية نموذجية من ساكا.


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.