مانشستر يونايتد يتعادل سلبيا أمام كريستال بالاس

مانشستر يونايتد يتعادل سلبيا أمام كريستال بالاس 1

ابتعد مانشستر يونايتد أكثر عن أمل مطاردة المتصدر مانشستر سيتي، بتعادله مع ضيفه كريستال بالاس 0-0 مساء الأربعاء، ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي أجواء ضبابية على ملعب “سلهيرست بارك”، قدم الفريقان أداء متواضعا، لا سيما يونايتد الذي اكتفى بنقطة واحدة، رفع بها رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثاني، بفارق 14 نقطة عن المتصدر سيتي، فيما ارتفع رصيد بالاس إلى 34 نقطة في المركز الثالث عشر.

واعتمد مدرب يونايتد أولي جونار سولسكاير، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث لعب إريك بايلي إلى جانب هاري ماجواير في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين أرون وان بيساكا ولوك شاو، وتمركز نيمانيا ماتيتش بجانب فريد في وسط اللعب، وتحرك الثلاثي مايسون جرينوود وبرونو فرنانديز وماركوس راشفورد، خلف المهاجم الصريح إدينسون كافاني.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب كريستال بالاس روي هودجسون، إلى طريقة اللعب 4-4-2، حيث تكون الخط الخلفي من جيمس وارد وجاري كاهيل وشيخو كوياتي وباتريك فان أنهولت، ووقف لوكا ميليفوييفيتش وجيمس ماكارثي في وسط الملعب، مقابل تواجد أندروس تاونسند وجوردان أيوو على الجناحين، والأخير تبادل المراكز مع إيبيريتشي إيزي الذي لعب كمهاجم ثان بجانب البلجيكي كريستيان بنتيكي.

جاءت الفرصة الخطيرة الأولى في الدقيقة السابعة، عندما أرسل تاونسند كرة عرضية حاول بنتيكي متابعتها بلمسة واحدة مباشرة، بيد أنه أطاح بالكرة عاليا.

ورد مانشستر يونايتد في الدقيقة 13، عندما هيأ فرنانديز الكرة إلى ماتيتش الذي أطلق تسديدة بعيدة المدى، ارتدت من قدم لاعب منافس قبل أن يتدخل الحارس جوايتا لإبعادها.

حاول مانشستر يونايتد فرض هيمنته على المجريات، واستلم راشفورد في الناحية اليسرى، كرة من شاو ليطلق تسديدة بعيدة عن المرمى في الدقيقة 17، وبعدها بدقيقة، التقط الحارس جوايتا تسديدة ضعيفة لفريد.

وارتدت تسديدة أرضية لجرينوود من قدم مدافع لتذهب إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 23، وفشل كافاني في الارتقاء بشكل مناسب لعرضية راشفورد أمام المرمى في الدقيقة 27.

ومع مرور الوقت، بدأ لاعبو مانشستر يونايتد يشعرون بالانزعاج بسبب تكتل لاعبي بالاس في الخلف، وبقي الفريق المضيف خطيرا، لا سيما في الكرات الثابتة، في ظل تأقلم واضح مع غياب المصاب ويلفريد زاها.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، وفي ظل مجريات غابت عنها الإثارة، تدخل المخضرم كاهيل لإبعاد من أمام وان-بيساكا المتحفز لمتابعة كرة كافاني أمام المرمى.

وبدأ كريستال بالاس الشوط الثاني بشكل أفضل، ووصلت المرة من بنتيكي إلى أيو الذي سدد في مكان وقوف حارس يونايتد دين هندرسون في الدقيقة 51.

واحتسب الحكم ركلة حرة لكريستال بالاس، نفذها ميليفوييفيتش في الحائط البشري، لترتد الكرة إلى تاونسند الذي سددها مباشرة لتمر بجانب القائم في الدقيقة 59.

وأثر الضباب على مجال الرؤية بين لاعبي الفريقين في نصف الساعة الأخير، وارتدت تسديدة لماتيتش من دفاع كريستال بالاس في الدقيقة 68.

وأجرى يونايتد تبديله الأول بإخراج فريد وإشراك سكوت ماكتوميناي، ثم زج بدانييل جيمس مكان الحاضر الغائب كافاني، مقابل تحريك راشفورد ليلعب كهاجم صريح.

وكسر جرينوود رتابة اللعب، بتسديدة جميلة علت عارضة بالاس قليلا في الدقيقة 81، وأنقذ الحارس هندرسون مرماه من أخطر فرص اللقاء في الدقيقة الأخيرة، عندما تصدى لانفراد فان أنهولت.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.