الدوري الجزائري – الجولة الـ16: شبيبة القبائل تقترب من الصدارة ووفاق سطيف يسقط في بسكرة

5 مارس 2021
الدوري الجزائري - الجولة الـ16: شبيبة القبائل تقترب من الصدارة ووفاق سطيف يسقط في بسكرة 23

حققت شبيبة القبائل فوزا مهما على أولمبي المدية بنتيجة 2-1، يقربها بثلاث نقاط عن المتصدر وفاق سطيف، الذي سقط بملعب اتحاد بسكرة بنتيجة 0-1، بينما سيطر سريع غليزان على داربي الغرب وأطاح باتحاد بلعباس بنيتجة 1-0  اليوم الجمعة، عقب افتتاح مباريات الجولة 16 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وأحرزت شبيبة القبائل عملية جيدة بفوزها على الضيف أولمبي المدية، تجسد في الرمق الأخير من اللقاء، وبهذا اقترب “الكناري” من المقدمة، حيث ارتقى مؤقتا إلى الصف الرابع في الترتيب العام برصيد 27 نقطة، مع لقاء متأخر.

بالمقابل تعثر أولمبي المدية  للمرة الثالثة تواليا، حيث توقفت سلسلته الإيجابية بعد عشر مباريات دون انهزام، ليستقر مؤقتا عند الصف الثالث برصيد 28 نقطة.

وعكس التوقعات، سقط رائد البطولة وفاق سطيف بميدان اتحاد بسكرة بنتيجة 0-1، وبهذا، يضع أشبال المدرب نبيل كوكي صدارتهم على المحك، في ظل فارق نقطة واحدة مع المطارد المباشر، لكن بلقاءين متأخرين. بينما يتنفس أبناء “الزيبان” نسبيا بصعودهم نحو المركز الـ16 برصيد 16 نقطة.

وفي داربي منطقة الغرب، حقق سريع غليزان الأهم حينما أطاح بجاره اتحاد بلعباس بنتيجة 1-0، ليستفيد “السريع” من ثلاث نقاط إضافية تضعه عند المركز الثامن برصيد 20 نقطة، بمعية فريقين ولقاء منقوص، في حين يسقط “المكرة” مجددا في دوامة النتائج السلبية التي رمت بهم نحو مؤخرة الترتيب في الصف 14 برصيد 14 نقطة.

أما في شرق الوطن، عرف فريق شباب قسطينة كيفية الفوز على الزائر نصر حسين داي بنتيجة 2-1، وبهذا التحق “السنافر” بخصمهم عند الصف الـ 13  برصيد 17 نقطة، لكن مع لقاءين متأخرين، بينما تقبع “النصرية” في نفس المرتبة والرصيد وبكامل اللقاءات.

وفي الأخير، فرض نجم مقرة نتيجة التعادل الإيجابي على مضيفه وداد تلمسان بثنائية في كل شبكة، وهو ما سمح  ل”النجم” البقاء عند المرتبة الـ18 برصيد 11 نقطة، ولقاء متأخر، أما “الوداد” فيوجد وحيدا عند المركز الـ12 برصيد 18 نقطة ولقاء متأخر هو أيضا.

وتتواصل هذه الجولة الـ16 غدا السبت بإجراء ثلاث مقابلات، بينما تم تأجيل مواجهتي أهلي برج بوعريريج – مولودية الجزائر وشباب بلوزداد – شبيبة الساورة، إلى موعد لاحق، بسبب مشاركة “المولودية” و”الشباب” في رابطة أبطال إفريقيا.

النتائج الجزئية:

وداد تلمسان – نجم مقرة 2-2

سريع غليزان – اتحاد بلعباس 1-0

شباب قسنطينة – نصر حسين داي 2-1

اتحاد بسكرة – وفاق سطيف 1-0

شبيبة القبائل – أولمبي المدية 2-1

السبت 6 مارس (سا 15) :

نادي بارادو – اتحاد الجزائر

أولمبي الشلف – جمعية عين مليلة

شبيبة سكيكدة – مولودية وهران

مباريات مؤجلة:

أهلي برج بوعريريج – مولودية الجزائر

شباب بلوزداد – شبيبة الساورة


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.