السلطات المغربية ترفض منح الترخيص لرحلة الخضر بدخول المغرب

6 مارس 2021
السلطات المغربية ترفض منح الترخيص لرحلة الخضر بدخول المغرب 23

تأجل سفر المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم (أقل من 17 سنة) إلى المغرب للمشاركة في البطولة الإفريقية للأمم-2021 لهذا الصنف العمري، الذي كان مقررا اليوم السبت، بسبب قرار غلق المجال الجوي المغربي إلى غاية 21 مارس، حسبما أعلنت عنه اليوم الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.و حسب نفس المصدر، فإن تاريخ تنقل تشكيلة المدرب محمد لاسات إلى المغرب سيتم تحديده لاحقا.

و كان قرار السلطات المغربية بغلق المجال الجوي، مرتبط بتطور الوضعية الصحية التي لها علاقة بالسلالات الجديدة لكوفيد 19.

و يبقى اللقاء الودي للمنتخب الجزائري المبرمج يوم 7 مارس ضد نظيره لإيفواري غير مؤكد، فيما برمجت مباراة ودية أخرى ضد زامبيا يوم 10 مارس.

و في انتظار تحولهم إلى المغرب، يواصل رفاق الحارس حمزة بوعلام تحضيراتهم بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر) استعدادات لكأس افريقيا للأمم-دون 17 عاما المقررة من 13 إلى 31 مارس بالمغرب.

و كان المدرب الوطني محمد لاسات قد برمج عشية أمس حصة تدريبية بحضور كامل التعداد، مركزا عمله على الجانبين التقني و التكتيكي.

من جهة أخرى، قام الطاقم الفني الوطني بتعويض ثلاثة لاعبين و هم: محمد جلالدة (نادي بارادو)، مهدي كلام (ستاد ران/فرنسا) و ريان ختير (نادي إيستر/فرنسا) بكل من ناجي بوعيشاوي (اتحاد الجزائر)، أخريب لحلو (شبيبة القبائل) و صلاح الدين زاوي (أكاديمية الفاف)، حسب ما اوضحه نفس المصدر دون ذكر الأسباب.

و يستهل المنتخب الجزائري المتواجد ضمن المجموعة الثانية، المنافسة القارية يوم 14 مارس أمام الكونغو، قبل التباري مع تنزانيا (17 مارس) ثم نيجيريا (20 مارس).

وتعود المشاركة الوحيدة للمنتخب الوطني لأقل من 17 سنة الى سنة 2009 خلال الطبعة التي احتضنتها الجزائر وبلغت النهائي أمام غامبيا (خسارة 1-3).

وبالإضافة إلى الجزائر و المغرب (البلد المنظم)، تشارك 10 منتخبات في نهائيات كأس أمم إفريقيا-2021 وهي : نيجيريا، كوت ديفوار، تانزانيا، أوغندا، جنوب إفريقيا، زامبيا، السنغال، الكونغو، مالي و الكاميرون.

ويتأهل صاحبا المركزين الأولين عن المجموعات الثلاثة بالإضافة الى احسن منتخبين يحتلان المرتبة الثالثة الى الدور ربع النهائي.


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.