الترجي الرياضي يفوز على الزمالك المصري بثلاثية في دوري الابطال

الترجي الرياضي يفوز على الزمالك المصري بثلاثية في دوري الابطال 1

حقق الترجي الرياضي التونسي مساء اليوم السبت انتصارا ثمينا وعريضا 3- 1 على حساب الزمالك المصري في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

الانتصار يجعل فريق باب سويقة يدعم صدارته للمجموعة بــ7 نقاط فيما تجمد رصيد الزمالك المصري عند نقطتين، خلف الثالث مولودية الجزائر صاحب الـ5 نقاط بعد فوزه على تونجيت السنغالي بهدف دون رد.

شوط مثير

ضغط الزمالك المصري منذ بداية الشوط الأول على مناطق الترجي الرياضي ما جعله يحصل على ركنيتين وفي المقابل عانى فريق باب سويقة من ضغط المنافس وارتكب بعض الأخطاء لم يعرف الزمالك كيف يستغلها.

وانطلاقا من الدقيقة العاشرة بدأ الترجي الرياضي يأخذ بزمام الأمور وحصل على أول ركنية في الدقيقة 11 نفذها عبد الرؤوف بن غيث لكنها لم تأت بالجديد .

وفي الدقيقة 18 وبعد هجمة من الزمالك قام الحارس فاروق بن مصطفة بهفوة على إثر خروج غير موفق وتردد في التدخل لكن من جديد لم يعرف الفريق المصري كيف يستغل ذلك.

وبعد أن بقي اللعب متوازنا هجمة بهجمة، تمكن الترجي الرياضي في الدقيقة 26 وعلى إثر مجهود كبير من حمدي النقاز الذي توغل في مناطق الزمالك وتجاوز أحمد أبو الفتوح ومرر كرة على طبق من ذهب للإيفواري ويليام توغي وهذا الأخير بسهولة أسكن الكرة في مرمى الحارس جنش (1- 0) .

بعد قبول الهدف بحث الزمالك عن التعديل وكاد أن يتوصل إلى ذلك في الدقيقة 31 عن طريق حميد أحداد لكن الحارس فاروق بن مصطفى أنقذ الموقف كما نجح فوسيني كوليبالي في الدقيقة 37 مفي التصدي لهجمة زملكاوية.

وواصل الفريق المصري البحث عن التعديل والذي توصل إليه في الدقيقة 40 بعد عمل كبير من فرجاني ساسي الذي مر بمهارة كبيرة ومرر لزميله أحمد أبو الفتوح الذي غالط الحارس فاروق بن مصطفى (1 – 1) .

وفي الدقيقة 44 أعلن الحكم جاني سيكاوزي عن ركلة جزاء للترجي الرياضي بعد عملية بين عبد الرؤوف بن غيت ومحمد علي بن رمضان، ليرتكب المدافع محمد عبد الغني مخالفة.

ونفذ ركلة الجزاء بنجاح محمد علي بن رمضان (2 – 1) .

ومن جديد أصبح الزمالك يلهث وراء التعديل لكنه أضاع الفرصة في الدقيقة 45 حيث لم يستغل بن شرقي الخروج غير الموفق للحارس فاروق بن مصطفى بعد محاولة أحمد أبو الفتوح لينتهي الشوط الأول بتقدم الترجي بهدفين لهدف (2 – 1).

هدف مبكر وبطاقة حمراء 

بعد فترة الاستراحة، بحث الترجي الرياضي عن تدعيم تقدمه للاطمئنان على النتيجة وبالفعل تمكن في الدقيقة 53 من تسجيل الهدف الثالث بعد هجمة مركزة بين الغاني عبد الباسط خاليد والليبي حمدو الهوني الذي مهد كرة ذهبية لمحمد علي بن رمضان وهذا الأخير غالط الحارس محمود جنش (3 – 1).

وتضاعفت متاعب الزمالك  بعد أن أشهر الحكم سيكاوزي البطاقة الحمراء في وجه اللاعب أحمد أبو الفتوح في الدقيقة 58 .

وفرض ذلك على المدرب  البرتغالي جايمي باتشيكو الاعتماد على  عبد الله جمعة الظهير الأيسر مكان حمزة المثلوثي لينتقل أحمد سيد زيزو لأداء دور الظهير الأيمن.

وفي الدقيقة 70 قام مدرب الترجي الرياضي التونسي معين الشعباني بتغييرين حيث أقحم أنيس البدري مكان ويليام  توغي، وغيلان الشعلالي مكان عبد الرؤوف بن غيث كما قام مدرب الزمالك  باتشيكو بتغيير آخر حيث أقحم إمام عاشور مكان حميد أحداد .

وسيطر الفريق التونسي سيطرة مطلقة على اللعب وكاد أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 74 عن طريق حمدو الهوني الذي تلقى كرة ذكية من أنيس البدري لكن الحارس جنش تألق وأخرج الكرة للركنية .

وبحث أنيس البدري عن التسجيل في الدقيقة 77 حيث أراد مباغتة الحارس جنش لكن كرته مرت بجانب المرمى.

وفي الدقائق الأخيرة أقحم المدرب معين الشعباني جون سدريك غبو مكان صاحب الثنائية محمد علي بن رمضان وأمين بن حميدة مكان الياس الشتي  وياسين الخنيسي مكان عبد الباسط خاليد .

ولم  يجد الزمالك المصري الحلول اللازمة لتخطي النقص العددي حيث أصبح غير قادر على الوصل إلى مرمى الحارس فاروق بن مصطفى الذي كان في راحة تامة خلال الفترة الثانية.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.