برشلونة يواصل سلسلة اللاهزيمة في الليغا و يتغلب على أوساسونا

برشلونة يواصل سلسلة اللاهزيمة في الليغا و يتغلب على أوساسونا 1

واصل برشلونة انتصاراته في الليجا، بالفوز على مضيفه أوساسونا (2-0)، مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة 26.

وسجل هدفي الفريق الكتالوني، جوردي ألبا في الدقيقة 30، وموريبا في الدقيقة 83.

Image

وبهذا الانتصار، يرفع برشلونة رصيده إلى 56 نقطة، في المركز الثاني بجدول الترتيب، بينما يتجمد أوساسونا عند 28 نقطة، في المركز الثالث عشر.

ويُشعل هذا الانتصار الصراع على لقب الليجا، حيث أصبح الفارق مع المتصدر أتلتيكو مدريد نقطتين فقط، والذي سيواجه جاره اللدود ريال مدريد غدًا في الديربي.

بدأت المباراة بتهديد مُبكر من أوساسونا، حيث كاد جوناثان كاليري لاعب الفريق من هز شباك برشلونة، حيث استغل تقدم الحارس تير شتيجن وسدد كرة، لكن الألماني نجح في الإمساك بها، في الدقيقة 2.

وتألق تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، في التصدي لتسديدة صاروخية من كيكي بارخا لاعب أوساسونا على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 14، وحولها إلى الركنية.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه هيريرا حارس مرمى أوساسونا، بعد خروجه من منطقة الجزاء، وتدخله العنيف ضد ميسي، لكنه تراجع عن قراره بعد العودة لتقنية الفيديو، والتي أثبتت وجود البرغوث في منطقة التسلل، في الدقيقة 20.

ونجح جوردي ألبا في تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 30، حيث تلقى تمريرة في عمق منطقة الجزاء من ليونيل ميسي، وسدد صاروخية يسارية أعلى يمين هيريرا حارس مرمى أوساسونا.

وحرم تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، روبن جارسيا لاعب أوساسونا من تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 33، بعدما تصدى ببراعة لتسديدته.

وحاول ميسي التسديد على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 43، لكن تسديدته اصطدمت بالدفاع ومرت بجانب القائم الأيسر، ليحصل الفريق الكتالوني على ركنية.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف دون رد.

Image

ومع بداية الشوط الثاني، دفع رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة بعثمان ديمبلي بدلا صامويل أومتيتي، لتتحول طريقة اللعب من (3-5-2) إلى (4-3-3) بوجود مينجويزا ولينجليت في قلب الدفاع.

وسدد دست الظهير الأيمن لبرشلونة كرة قوية، ارتطمت بالدفاع ومرت بجانب القائم الأيسر لمرمى أوساسونا، لتتحول إلى الركنية في الدقيقة 57.

وكاد كاليري لاعب أوساسونا أن يُسجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 70، حيث تلقى كرة عرضية داخل المنطقة، وسدد كرة رأسية مرت بجانب القائم الأيمن لتير شتيجن حارس برشلونة.

وأرسل بيدري لاعب برشلونة، تسديدة سهلة بين يدي هيريرا حارس مرمى أوساسونا في الدقيقة 76.

ونجح البديل موريبا في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 83، حيث تلقى تمريرة من ميسي على حدود المنطقة وراوغ الدفاع قبل أن يُسدد على يمين الحارس هيريرا.

وحافظ لاعبو برشلونة على تقدمهم في النتيجة حتى صافرة النهاية، ليحصد الفريق الكتالوني 3 نقاط ثمينة، تزيد من فرصه للصراع على اللقب.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.