آرسنال يقترب من ربع نهائي الدوري الأوروبي بالفوز على أولمبياكوس بثلاثية

11 مارس 2021
آرسنال يقترب من ربع نهائي الدوري الأوروبي بالفوز على أولمبياكوس بثلاثية 23

خرج أرسنال من موقعته أمام مضيفه اليوناني أولمبياكس بفوز ثمين 3-1 مساء الخميس، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي.

وتقدم أرسنال أول عبر مارتن أوديجارد (34)، قبل أن يعادل يوسف العربي النتيجة في الدقيقة 58، ثم سجل جابرييل ماجالهاييس هدف التقدم للفريق اللندني في الدقيقة 79، وعزز المصري محمد النني هذا التقدم بهدف ثالث في الدقيقة 85.

واعتمد مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا على طريقة اللعب 4-2-3-1، فوقف البرازيلي جابرييل ماجالهاييس إلى جانب مواطنه دافيد لويز في عمق الخط الخلفي، بمساعدة من من الظهيرين هكتور بيليرين وكيراني تيرني، وتمركز جرانيت تشاكا وتوماس بارتي في منتصف الملعب، ونحرك الثلاثي ويليان ومارتن أوديجارد وبوكايو ساكا، خلف المهاجم الصريح بيير إيميريك أوباميانج.

في الناحية المقابلة، لجأ أولمبياكوس إلى طريقة اللعب 4-4-1-1، حيث تكون الخط الخلفي من كيني لالا وسوكراتيس باباستاثوبولوس ويان مفيلا وأوليج ربكويك، وتواجد على الجناحين كل من بروما وجيورجوس ماسوراس، فيما تمركز محمد كامارا وأندرياس بوتشالاكيس في وسط الملعب، وتحرك ماثيو فالبوينا حول رأس الحربة المغربي يوسف العربي.

أول فرصة خطيرة في الثالثة، عندما وجّه تيرني كرة نحو أويجارد الذي سدد بجانب القائم البعيد، وبعدها بأربع دقائق، رفع بيليرين كرة عرضية، قابلها أوباميانج برأسه، ليصدها الحارس سا قبل أن ترتطم بالعارضة.

واصل أرسنال أفضليته، وهيأ أوديجارد الكرة إلى بارتي الذي سدد فوق المرمى من مشارف منطقة الجزاء بالدقيقة 15، واحتسب الحكم ركلة حرة لأرسنال، نفذها دافيد لويز، وسيطر عليها الحارس سا في الدقيقة 17.

هدد الفريق اليوناني مرمى ضيفه للمرمى الأولى في الدقيقة 21، عندما وصلت الكرة إلى بروما الذي أطلق تسديدة قوية سيطر عليها الحارس الألماني بيرند لينو.

ومن ركلة حرة جديدة، هدد أوباميانج مرمى أولمبياكوس، لكن الحارس سا تصدى لمحاولته في الدقيقة 23، وانطلق المهاجم الجابوني في الدقيقة 33 من الناحية اليسرى، قبل أن يسدد كرة ارتدت من الدفاع.

وتمكن أرسنال من افتتاح التسجيل في الدقيقة 35، عندما مرر بارتي الكرة إلى أوديجارد الذي أطلق تسديدة قوية في لقب المرمى.

حاول أرسنال تعزيز تقدمه قبل نهاية الشوط الأول، لكن كاد يتبقى هدفا في الدقيقة 40، عندما مرر لويز الكرة بالخطأ إلى موسوراس الذي سدد فوق المرمى.

وكان أولمبياكوس الطرف الأفضل مع بداية الشوط الثاني، فحقق التعادل بالدقيقة 58، عندما سرق العربي الكرة من البديل داني سيبايوس، ليسدد على يسار الحارس لينو.

واقترب أولمبياكوس من التقدم في النتيجة بالدقيقة 67، عندما أرسل البديل ريانديلوفيتش كرة عرضية قابلها العربي بتسديدة ارتدت من بيليرين بجانب المرمى.

وتعاون أوديجارد وساكا فيما بينهما بالناحية اليمنى، لتتهيأ الكرة أمام الأول الذي أطلق تسديدة ارتدت من الدفاع بالدقيقة 70.

وأثمر ضغط أرسنال عن استعادة تقدمه في الدقيقة 79، عندما رفع ويليان كرة عرضية، قابلها ماجالهاييس برأسه مركزة، بعيدة عن متناول الحارس سا، واحتاج الحكم بتقنية الفيديو للتأكد من عدم وجود مخالفة على المدافع البرازيلي.

وقضى أرسنال على المباراة تماما في الدقيقة 85، عندما انطلق البيل المصري النني بالكرة، وأطلق تسديدة قوية استقرت على يسار الحارس.

 


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.