زطشي : “موتسيبي الرئيس المناسب للكرة الأفريقية في هذه الفترة”

زطشي : "موتسيبي الرئيس المناسب للكرة الأفريقية في هذه الفترة" 1

قال خير الدين زطشي، رئيس اتحاد الكرة الجزائري، اليوم الأحد، إنه يتعرض لحملة شرسة من قبل جهات تريد العودة للواجهة بعدما قادت الكرة الجزائرية لنحو 20 عاما.

وأوضح زطشي، في تصريح لوسائل إعلام محلية بعد عودته للجزائر، أن هذه الأطراف “التي لم تقدم اي شيء للكرة الجزائرية طيلة 20 سنة”، في إشارة إلى الرئيس السابق محمد روراوة، تستهدف شخصه وصفته كرئيس للاتحاد الجزائري وأعضاء الاتحاد، وتحاول “تغليط السلطات الحكومية”.

ونفى زطشي، أن يكون قد صدق على التعديلات التي قدمها الاتحاد المغربي خلال الجمعية الـ43 للاتحاد الافريقي للعبة ( كاف) الني انعقدت بمدينة الرباط أمس الأول الجمعة، مؤكدا انه امتنع عن التصويت على التقرير المالي للهيئة القارية.

وأبرز زطشي، ان انسحابه من سباق الترشح لمجلس الاتحاد الدولي (فيفا)، يعود لاكتشافه لدى وصوله لمدينة الرباط أن “الأمور حسمت سلفا”، معترفا بأن رفض ملفه من قبل فيفا، قبل قرار المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) برد الاعتبار له، أوقف حملته الانتخابية لنحو شهر ونصف.

وأوضح “كنا نملك كل الحظوظ للفوز بعضوية مجلس فيفا، سجلنا تأخرا كبيرا في الحملة الانتخابية وغيابنا عن اتفاق الرباط الذي حسم كل شيء، ليس مهما ألا أتواجد في الفيفا أو كاف، لان الأهم هو ان الكرة الجزائرية ستكون حاضرة في الاتحادين الدولي والأفريقي خلال الأسابيع والأشهر المقبلة”.

وعبر رئيس الاتحاد الجزائري عن استعداده للجلوس على طاولة الحوار مع وزارة الرياضة، لحل الاشكال القائم بخصوص تكييف لوائح الاتحاد الجزائري مع لوائح الفيفا إسوة ببقية الاتحادات الوطنية.

من جهة اخرى، هنأ زطشي، الرئيس الجديد لـ” الكاف” باتريس موتسيبي، وصرح بأنه “الرئيس المناسب للكرة الأفريقية في هذه الفترة”، متوقعا له النجاح في مسعى إحداث التغيير الذي ينشده الجميع.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.