لابورتا : لن أسمح برحيل ميسي

لابورتا : لن أسمح برحيل ميسي 1

شدد خوان لابورتا، الرئيس الجديد لنادي برشلونة، على ثقته ومجلسه في الهولندي رونالد كومان المدير الفني للفريق، مؤكدا أنه سيبذل كل ما في وسعه لإقناع نجم الفريق ليونيل ميسي بالبقاء وتجديد عقده.

وقال لابورتا، خلال خطابه في حفل تنصيبه رئيسًا لبرشلونة: “الله وحده يعلم ما يتطلبه الأمر للوصول إلى هنا، وهذه العبارة قالها يوهان كرويف، ولم يُشر إلى المال فقط، وأواجه هذه المرحلة بتواضع وكرم وشجاعة وبدون كوارث، ودائمًا بتفاؤل”.

وأضاف: “برشلونة عائلة عظيمة، وفيكتور فونت وتوني فريسكا هنا يثبتون ذلك، شكرًا لفريق حملتي الانتخابية الذين قاموا بعمل جيد للغاية، وأتمنى أن تكون مرحلة رائعة”.

وتابع لابورتا: “حين قمنا بتعليق اللافتة المشهور في مدريد بالقرب من ملعب البرنابيو، بعنوان (نرغب في رؤيتكم مرة أخرى) كانت لكم جميعًا، لكل اللاعبين بكل المراحل”.

وأردف: “نعلم أن المسيرة الكروية صعبة للغاية، لكن لديكم موهبة غير عادية، وأنتم مفتاح سعادة جماهير برشلونة، ويجب أن نحب اللاعبين في هذه الأوقات التي يستطيعون فيها أن يشعروا بدفء الجماهير”.

وواصل: “أود أن أذكر عمال النادي، لأنه خلال عملية الانتخابات كانت هناك قرارات معلقة وقاموا بعمل غير عادي، وأبقوا النادي على قيد الحياة، ويستحقون تصفيقًا كبيرًا”.

الوضع الاقتصادي

وأوضح لابورتا: “الوضع الاقتصادي للنادي يولد القلق، والأولوية بالنسبة لنا أن نُعيد القوة الاقتصادية مرة أخرى، وعكس وضع الفريق الأول وجلب المحترفين، وهذا الأمر لا يخيفنا وسنتخذ قرارات شجاعة إذا لزم الأمر”.

ووجه رسالته لرونالد كومان مدرب الفريق الأول، الذي كان ضمن الحاضرين: “لديك ثقة هذا المجلس، لقد تحسن الفريق وعلينا أن نحاول الفوز مرة أخرى، إذا استعدنا مستوانا الاقتصادي سنكون قادرين على المنافسة مرة أخرى بدوري الأبطال”.

وزاد لابورتا: “يمكننا الفوز بالليجا والكأس، وأنا أتحدث عن كرة القدم، لكن أيضًا لدينا فرق ناجحة مثل فريق السيدات وكرة السلة وكرة اليد والهوكي، وسنواصل بذل قصارى جهدنا”.

واستكمل: “لاماسيا هي الدعامة، ونريد أن نواصل تدريب اللاعبين، لنخرج مواهب نستمتع بها مثل موريبا، وكما قال خوان جامبر (تحت الشعار تنبض قلوبنا)، لطالما كان شخصية محمسة لي، والآن علينا أن نشمر عن سواعدنا والبحث عن الرعاة”.

استقرار برشلونة

ونوه رئيس برشلونة: “خوان جامبر جعل النادي أقرب إلى المجتمع، ونشعر أننا ورثة هذه القيم، وسنواصل سحب النادي إلى الأمام، ولا يوجد راحة هنا في هذا النادي”.

واسترسل: “أنتم تعرفونني بالفعل كلاعبين ومدربين، وسنعرف كيف نتعامل معًا، وبرشلونة أكثر من مجرد نادٍ، ويعرفوننا في جميع أنحاء العالم، فنحن مرتبطون بالبلد ومتمركزون في الدفاع عن الحقوق والحريات، ولن أتخلى عن طريقة تفكيري وسأحاول دمج عدة أفكار أخرى مختلفة”.

وأشار لابورتا إلى أن الاستقرار هو مفتاح نجاح النادي، وأنه هو العمود الفقري للفترة المقبلة، وهو ما سيسعى لتحقيقه من خلال عمله.

بقاء ميسي

ووجه لابورتا رسالة ميسي، الذي كان ضمن الحضور: “بالتأكيد لن نترك ميسي يرحل، حتى في ظروف ذلك الوباء، سنحاول إقناعه وسأفعل ما بوسعي وهو يعرف ذلك”.

وأوضح: “سنحاول الحفاظ على استمراره لأنه أفضل لاعب في التاريخ، وتعرف مدى حبي لك، وبرشلونة يحبك كثيرًا”.

واختتم خطابه قائلا: “أتحمل المسؤولية والالتزام بالقيادة القوية، وسندافع عن النادي لأن ذلك ضروريًا، ففي عام 2003 رأيت والدي لأول مرة والدموع في عينه، فهو من مشجعي النادي وعلمني حب برشلونة، وأتمنى أن نكون جميعًا مثالا لأطفالنا والأجيال القادمة، يحيا برشلونة وتحيا كتالونيا”.

مواضيع ذات صلة

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم 2

11 أبريل 2024 - 23:54

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 3

11 أبريل 2024 - 23:47

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

11 أبريل 2024 - 23:44

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

11 أبريل 2024 - 22:00

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 6

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية 7

11 أبريل 2024 - 20:40

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.