منتخب إيطاليا يحقق فوزًا صعبًا على مضيفه ليتوانيا بهدفين دون رد

31 مارس 2021
منتخب إيطاليا يحقق فوزًا صعبًا على مضيفه ليتوانيا بهدفين دون رد 23

حقق منتخب إيطاليا فوزًا صعبًا على مضيفه ليتوانيا، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة بمرحلة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

أحرز ستيفانو سينسي الهدف الأول في الدقيقة 48، وضاعف شيرو إيموبيلي النتيجة بالهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 94.

وبهذا الفوز، رفع الأزوري رصيده إلى 9 نقاط بالعلامة الكاملة في صدارة مجموعته، بينما يظل ليتوانيا بدون نقاط في المركز الخامس والأخير.

الفرصة الأولى

الفرصة الأولى في اللقاء جاءت بعد مرور 6 دقائق من بداية اللقاء، بعدما أطلق بيليجريني تسديدة قوية من مسافة بعيدة أبعدها حارس ليتوانيا إلى ركلة ركنية.

وكاد الحارس جيجي دوناروما، أن يتسبب بهدف على فريقه، بعدما أخطأ في الخروج من مرماه، وكاد لاعب ليتوانيا أن يخطف الكرة لولا المدافع باستوني الذي لحق بالكرة قبل لاعب الخصم بالدقيقة 27.

وفي الدقيقة 34 استلم إيموبيلي الكرة من تمريرة جيدة من لوكاتيلي سددها المهاجم بتسديدة أرضية قوية أبعدها حارس ليتوانيا بقدميه بعيدا عن مرماه، لكن الحكم أشار لوجود حالة تسلل على المهاجم الإيطالي.

وكاد ستيفان الشعراوي أن يسجل أول أهداف اللقاء، بعد تمريرة عرضية أرضية من بيسينا من جهة اليسار، قابلها الشعراوي بلمسة رائعة داخل منطقة الجزاء، لكن المدافع أبعد الكرة ببراعة قبل أن تسكن مرماه.

وأطلق الظهير الأيسر لمنتخب إيطاليا إيمرسون تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، أبعدها الحارس ببراعة إلى ركنية في الدقيقة 41.

الهدف الأول

وتمكن ستيفانو سينسي من تسجيل الهدف الأول في اللقاء بالدقيقة 48، بهدف من البدلاء الذين شاركوا في بداية الشوط الثاني، بعدما أطلق كييزا تسديدة قوية أبعدها الحارس لترتد إلى سينسي على حدود منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة قوية تسكن شباك منتخب ليتوانيا.

طوفان إيطاليا الهجومي استمر على مرمى ليتوانيا، وحاول بيسينا مضاعفة النتيجة بهدف ثانٍ، بعدما استلم كرة داخل المنطقة وسددها من مسافة 12 ياردة ليتصدى الحارس ويبعدها عن مرماه، وترتد إلى إيموبيلي الذي سددها بالمرمى وينجح الحارس في الإمساك بها.

لوكاتيلي واصل تألقه مع الأزوري وكاد أن يسجل هدفًا رائعًا بالدقيقة 55، بعد عرضية من جهة اليمين من بيرنارديسكي قابلها لوكاتيلي في أقصى الناحية اليسرى بتسديدة مباشرة بالمرمى، تعملق الحارس سفيدكاوسكاس وتصدى لها ليحرم الأزوري من هدف ثالث.

هدف الحسم

أول فرصة لمنتخب ليتوانيا جاءت بالدقيقة 66، بعد كرة عرضية نفذت داخل المنطقة قابلها تشيرنيتش برأسية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس دوناروما.

إيموبيلي بطريقة غريبة أهدر أخطر وأغرب فرص اللقاء بالدقيقة 69، بعدما مرر سبينازولا كرة عرضية داخل المنطقة، قابلها إيموبيلي الذي كان خالي تمامًا من الرقابة برأسية مرت بجوار القائم.

وأخطأ باستوني في تشتيت الكرة ليحصل عليها داركس في الجهة اليمنى، لينطلق ويمرر كرة عرضية إلى إليشيوش، الذي استلم الكرة وسددها باتجاه مرمى إيطاليا ليبعدها دوناروما لركنية.

واستمر حارس ليتوانيا في التألق، وعاد ليحرم إيموبيلي مجددًا من تسجيل هدفه الأول، بعدما استلم إيموبيلي الكرة من سينسي داخل المنطقة، ليسددها بقوة باتجاه المرمى ويبعدها سفيدكاوسكاس بقبضة يده بعيدا عن مرماه.

في الثواني الأخيرة من المباراة، حصل باريلا على ركلة جزاء، نفذها إيموبيلي بنجاح ليسجل الهدف الثاني وينتهي معها اللقاء.


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.