إنجلترا تفوز على بولندا في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022

31 مارس 2021
إنجلترا تفوز على بولندا في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 1

واصل المنتخب الإنجليزي، انتصاراته في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، بفوزه 2-1 على مضيفه البولندي، اليوم الأربعاء، في إطار المجموعة التاسعة.

ثنائية الضيوف حملت توقيع هاري كين من ركلة جزاء، وهاري ماجواير في الدقيقتين 19 و85، فيما أحرز جاكوب مودر هدف بولندا في الدقيقة 58.

ورفعت إنجلترا رصيدها في الصدارة إلى 9 نقاط من 3 مباريات، متقدمة بفارق نقطتين عن المجر، فيما تجمد رصيد المنتخب البولندي عند 4 نقاط في المركز الرابع.

واعتمد مدرب المنتخب الإنجليزي، جاريث ساوثجيت، على طريقة اللعب (4-3-3)، حيث تكون الخط الخلفي من كايل ووكر وجون ستونز وهاري ماجواير وبن تشيلويل.

وتمركز ديكلان رايس في وسط الملعب، وتحرك أمامه كالفن فيليبس وفيل فودين، فيما لعب المهاجم الصريح هاري كين، بين الجناحين مونت وسترلينج.

وهدد المنتخب الإنجليزي مرمى بولندا في الدقيقة الثامنة، عندما تبادل بن تشيلويل، الكرة مع مونت، قبل أن يرفعها عرضية ارتقى لها فودين برأسه، لكن محاولته ابتعدت كثيرًا عن المرمى.

وانتظر المنتخب الإنجليزي حتى الدقيقة 19 لافتتاح التسجيل، عندما دخل سترلينج إلى منطقة الجزاء، ليتعرض للعرقلة، واحتسب الحكم ركلة جزاء، نفذها كين في قلب مرمى الحارس فويسيتش تشيزني.

وانطلق المنتخب الإنجليزي بهجمة مرتدة، تقدم على إثرها سترلينج بالكرة في مواجهة مدافع وحيد، لكنه تأخر في التمرير للمنفرد فودين بالدقيقة 28.

وأهدر الضيوف، فرصة تعزيز التقدم في الدقيقة 31، عندما مرر فودين الكرة بأناقة إلى كين الذي سدد كرة منخفضة، تألق الحارس تشيزني في إبعادها.
وخرج تشيزني من مرماه لإبعاد رأسية كين، إثر عرضية من ووكر في الدقيقة 33، وسيطر المنتخب الإنجليزي حتى انتهى الشوط الأول لصالحه 1-0.

ودخل المنتخب البولندي، الشوط الثاني، من أجل تعديل النتيجة، وأشرك المهاجم أركاديوش ميليك، ليلعب بجوار بيونتيك.

وبالفعل حصل المنتخب البولندي على مراده، لكن بفضل خطأ لا يغتفر من ستونز الذي تلكأ كثيرًا في التعامل مع الكرة، خطفها من أمامه مودر، لتصل إلى ميليك، فأعادها للأول الذي لم يتأخر في تسديدها بالشباك من مسافة قريبة بالدقيقة 58.

وتحسن أداء المنتخب الضيف بعد هدف التعادل، وسنحت له فرصة جديدة بالدقيقة 67، عندما رفع زيلينسكي عرضية قابلها بيريشينسكي برأسه لتصل إلى ميليك الذي تابعها رأسية هو الآخر بجانب المرمى.

واستيقظ المنتخب الإنجليزي في النصف الثاني من الشوط الثاني، وانطلق مونت بهجمة مرتدة، ليمرر إلى فودين الذي سيطر عليها ببراعة قبل أن يسددها ليسيطر عليها الحارس دون صعوبة في الدقيقة 69.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح إنجلترا، نفذها فودين في الحائط البشري بالدقيقة 74، وتأخر ساوثجيت بشكل غريب في إجراء البديلات، رغم وجود مجموعة من الأوراق الهجومية على الدكة، لتمر الدقائق دون وجود فرص حقيقية على المرمى.

لكن إنجلترا تمكنت أخيرًا من استعادة تقدمها في الدقيقة 85، عندما قابل ستونز ركلة ركنية، ليعيد لكرة برأسه إلى قلب منطقة الجزاء أمام ماجواير الذي سددها بعنف في الشباك، لتنتهي المباراة بفوز الضيوف 2-1.


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.