جماهير غفيرة من محبي الرياضات الميكانيكة في سباق اللحاق لمدينة العاشور

2 أبريل 2021
جماهير غفيرة من محبي الرياضات الميكانيكة في سباق اللحاق لمدينة العاشور 23

استقطب سباق اللحاق المنظم صباح اليوم بمدينة العاشور (الجزائرالعاصمة)، جماهير غفيرة من محبي الرياضات الميكانيكة، بعد تمضيتهم للحظات من المتعة والفرجة صنعها 60 سائقا محترفا بمضمار مغلق (200ر1 كلم).

وشاركت في المنافسة -التي نظمتها رابطة ولاية الجزائر للرياضات الميكانيكية بالتعاون مع النادي الهاوي للاختصاص بالعاشور-, ستة فئات ( R1-R2-R3- R4-R5 و P3000 ) في سباق منظم في 12 مجموعة, مقسمة على 5 سباقات صغيرة محتسبة بالكرونومتر (أحسن توقيت).

وسمحت هذه المسابقة للعديد من السائقين بالعودة الى اجواء المنافسات بعد انقطاع طويل جراء جائحة كوفيد- 19, فيما شكل الحدث الرياضي بالنسبة للمواطنين مناسبة لقضاء لحظات من الفرجة مع الرياضة المحببة لديهم, سباقات “السرعة والتحدي”.


الا أن بعض من سكان 350 مسكن بالعاشور, يفضلون لو انتظم هذا السباق بموقع آخر واسع نوعا ما و مؤمّن بالوسائل المتعارف عليها في مثل هذه السباقات وليس بمحاذاة العمارات نظرا للأخطار التي يمكن ان تنجر في حالة انزلاق احدى المركبات وارتطامها مباشرة بالمتفرجين الذين غاصت بهم الارصفة.

وصرح السائق محمد طالبي (70 سنة) ممثل رابطة ولاية الجزائر: “شاركت في هذا السباق لأنني شغوف بذلك ومتعطش لقيادة مركبتي في مثل هذه المواعيد. انظروا الجماهير هي الاخرى غفيرة وتعشق مثل هذه المسابقات التي لا تنظم بالجزائر الا نادرا”.

من جهته, قال ياسين قلماني من نادي تيشي بولاية بجاية: “مشاركتي في هذا السباق, أثلجت صدري كثيرا لأني من محبي الرياضات الميكانيكية. اشكر المنظمين على الدعوة وتسهيل مهمتي لحضور المنافسة بعد غياب طويل. المناسبة كانت طيبة سمحت بالالتقاء مع الزملاء”.

وعن المستوى الفني الذي ابانت عنه هذه المسابقة, صرح رئيس رابطة ولاية الجزائر للرياضات الميكانيكية حفيظ آيت أحمد لـ “واج”“المستوى الفني كان جيدا للغاية. لدينا سائقون شبان محترفون ولا ينقصهم أي شيء ماعدا مضمار محترم  يتسابقون فيه ويحتضن مختلف السباقات وهذا مطلبنا الوحيد”.

و قدم رئيس الرابطة “تشكراته للسلطات المحلية لمدينة العاشور في تسهيل تنظيم هذه التظاهرة الرياضية”.

ونشط سباق اللحاق لمدينة العاشور, ممثلو ثلاث رابطات ولائية وهي, الجزائر, بجاية والبليدة.

النتائج الفنية:

1- صدام بن سعد      ( نجم بئر خادم)          42ثا 087 ج.م

2- سيد علي شيباني   ( نادي دالي ابراهيم)     42ثا 619 ج.م   ( بفارق 0. 532)

3- رضوان  بتاش     ( اطلس بوينان/ البليدة)  42 866 ج.م    ( بفارق 0. 779)

4- صفيان مقاوي      ( نجم بئر خادم)          43ثا 144 ج.م   ( بفارق 1. 057)

5- اسامة رحاب       ( نادي دالي ابراهيم)     43ثا 253 ج.م  ( بفارق 1.166).


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.