مانشستر يونايتد في وصافة الدوري الإنكليزي الممتاز بفوزه على برايتون

مانشستر يونايتد في وصافة الدوري الإنكليزي الممتاز بفوزه على برايتون 1

اقتنص مانشستر يونايتد فوزا ثمينا على ضيفه برايتون 2-1 مساء الأحد، ضمن الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقدم برايتون أولا عبر داني ويلبيك (13)، لكن يونايتد تمكن من تسجيل هدفين في الشوط الثاني عن طريق ماركوس راشفورد (62) ومايسون جرينوود (83).

ورفع مانشستر يونايتد يونايتد رصيده بهذا الفوز إلى 60 نقطة في المركز الثاني، بفارق 4 نقاط أمام ليستر سيتي الثالث، و14 نقطة وراء المتصدر مانشستر سيتي، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند 32 نقطة في المركز السادس عشر.

واعتمد مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولسكاير على طريقة اللعب المعتادة 4-2-3-1، فلم يحدث تغييرا على تشكيل الخط الخلفي بوجود أرون وان بيساكا وفكتور لينديلوف وهاري ماجواير ولوك شاو، ووقف بول بوجبا إلى جانب فريد في وسط الملعب، فيما تحرك مايسون جرينوود وبرونو فرنانديز وماركوس راشفورد، وراء المهاجم الصريح إدينسون كافاني.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب برايتون جارهام بوتر إلى طريقة اللعب 3-4-1-2، حيث تكون الخط الخلفي من بن وايت ولويس دانك وجويل فيلتمان، وتواجد على طرفي الملعب كل من باسكال جروس وجاكوب مودر، وتمركز في وسط الملعب الثنائي ييفيس بيسوما وآدم لالانا، فيما قام لياندرو تروسارد بدور لاعب الوسط الهجومي، خلف الثنائي نيل موباي وداني ويلبيك.

افتتح فرنانديز مسلسل الفرص باللقاء، عن طريق تسديدة من خارج المنطقة علت مرمى برايتون في الدقيقة الرابعة، وتبادل الدولي البرتغالي الكرة مع راشفورد، قبل أن يمرر إلى جرينوود الذي انتظرها قبل أن يسددها منخفضة ارتدت من القائم القريب في الدقيقة الثامنة.

وعلى عكس المجريات، افتتح برايتون التسجيل في الدقيقة الثالثة عشرة، عندما فقد بوجبا الكرة لتصل إلى موباي الذي مرر من الناحية اليمنى كرة أمام المتحفز ويلبيك، فتابعها الأخير بلمسة واحدة لكنها ارتدت من وان-بيساكا والحراس دين هندرسون قبل أن تصطدم به وتدخل الشباك.

وبعد دقيقتين على تسديدة ضعيفة من راشفورد مرت بعيدة عن القائم البعيد بمرمى برايتون، كاد الأخير يعزز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 19، عندما احتسب له الحكم ركلة حرة نفذها جروس وتابعها دانك برأسه، لينفذها الحارس هندرسون ببراعة.

سيطر مانشستر يونايتد على المجريات في النصف الثاني من الشوط الأول، لكنه فقد الكرة كثيرا في سط الملعب، واصطدم بصلابة دفاع برايتون بقيادة وايت.

ولم يستطع يونايتد تشكيل الخطورة المطلوبة، فمرت تسديدة بوجبا الضعيفة بجانب القائم في الدقيقة 39، وحاول الدولي الفرنسي إبعاد ركلة ركنية من أمام مرماه، لكن الكرة وصلت إلى مودر الذي سدد من قلب منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتدت من راشفورد وحادت عن المرمى في الوقت بدل الضائع.

بدا مانشستر يونايتد أكثر تصميما على تحقيق التعادل في الشوط الثاني، فتخلص راشفورد من لالانا وسدد من بعيد في مكان وقوف الحارس سانشيز في الدقيقة 52.

وقام سانشيز بعمل جيدة عندما خطف الكرة من أمام فرنانديز الذي كان بصدد متابعة التمريرة الذكية من بوجبا التي كشر من خلالها مصيدة التسلل في الدقيقة 60.

وتمكن يونايتد أخيرا من تحقيق التعادل في الدقيقة 62، عندما انطلق فرنانديز بالكرة ليصل إلى حافة منطقة الجزاء قبل أن يمرر على يساره إلى راشفورد الذي سدد الكرة من لمسة واحدة أنيقة بمينه، بعيدة عن متناول الحارس.

تحرك صاحب الأرض من أجل إحراز هدف التقدم، فانطلق وان بيساكا من الناحية اليمنى، ليرسل كرة أمام جرينوود الذي ابتعدت محاولته عن المرمى في الدقيقة 65.

وسنحت هجمة مرتدة لبرايتون في الدقيقة 70، حصل من خلالها موباي على الكرة في الناحية اليسرى، ليرسلها دون تأخير داخل منطقة الست ياردات نحو ويلبيك، لكن مضايقة ماجواير أفسدت الهجمة.

ودخل دانييل جيمس إلى تشكيلة يونايتد بدلا من راشفورد، وحصل فرنانديز أخيرا على المساحة المناسبة للتقدم، فأطلق تسديدة قوية ردها سانشيز بمهارة، وحاول جرينوود متابعتها بيد أن الكرة هزت الشباك العلوية من الخارج في الدقيقة 76.

لكن ضغط يونايتد أثمر في النهاية عن هدف الفوز في الدقيقة 83، عندما أراد بوجبا تسديد الكرة، لترتطم بالأرض ويتابعها جرينوود برأسه من مسافة قريبة في الشباك، بمساعدة من المدافع وابت

مواضيع ذات صلة

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب 2

27 أبريل 2024 - 00:14

بعثة اتحاد العاصمة تتعرض للمضايقات وترديد شعارات سياسية فور وصولها للمغرب

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد 3

26 أبريل 2024 - 23:59

التركي أردا جولر يقود ريال مدريد للفوز على مضيفه ريال سوسيداد

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه 4

26 أبريل 2024 - 23:37

مُدرب مولودية الجزائر باتريس بومال يُعلن إسلامه

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024 5

26 أبريل 2024 - 23:33

الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2024

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري 6

26 أبريل 2024 - 23:28

اتحاد بسكرة يتعادل مع ضيفه وفاق سطيف بالدوري الجزائري

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج 7

26 أبريل 2024 - 23:14

عمورة محل اهتمام آينتراخت فرانكفورت ولايبزيج

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.