الدوري الأوروبي : أرسنال يتعادل مع ضيفه سلافيا براج

الدوري الأوروبي : أرسنال يتعادل مع ضيفه سلافيا براج 1

فشل أرسنال في استثمار عامل الأرض، ليتعادل 1-1 مع ضيفه سلافيا براج مساء الخميس، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي.

وسجل نيكولاس بيبي هدف أرسنال (86)، ورد سلافيا براج في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، عبر توماس هولز.

الدوري الأوروبي : أرسنال يتعادل مع ضيفه سلافيا براج 2

ولم يرتق أداء أرسنال للمستوى المطلوب خلال اللقاء، لتصبح مهمته صعبة قبل لقاء الإياب يوم الخميس المقبل.

ورغم بداية سلافيا براج الجيدة، كان أرسنال من شكل أول تهديد في الدقيقة الخامسة، عندما مرر لاكازيت كرة مميزة إلى ساكا الذي لم يحسن التعامل معها ليقطعها الدفاع من أمامه.

ورد سلافيا براج في الدقيقة التاسعة، عندما أطلق أوسكار دورلي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من الدفاع وابتعدت عن المرمى.

وشق لاعب سلافيا براج ألكسندر باه طريقه من الناحية اليمنى، قبل أن يرسل الكرة نحو منطقة الجزاء، ليبعدها الدفاع قبل أن تصل إلى لوكاس بروفود الذي سددها قوية فوق العارضة بقليل في الدقيقة 15.

وانتظر أرسنال حتى الدقيقة 24 ليرد على تهديد سلافيا براج، عندما نفذ ساكا ركلة حرة، تابعها ماجالهاييس برأسه لترتطم بالأرض قبل أن تمر بجانب المرمى.

وتقدم بارتي بالكرة من منتصف الملعب قبل أن يمرر إلى لاكازيت الذي سدد من الناحية اليمنى فوق المرمى بالدقيقة 28، وبعدها بدقيقتين أهدر باكا فرصة لا تعوض عندما حصل على تمريرة متقنة من هولدينج، بيد أنه سدد بجانب القائم البعيد.

عاد أرسنال ليهدد مرمى ضيفه في الدقيقة 39، عندما وصت الكرة إلى سواريس في الناحية اليسرى، فأعادها عرضية نحو منطقة الست ياردات، ليتابعها هولدينج برأسه فوق المرمى.

وطالب لاعبو أرسنال بركلة جزاء، عقب سقوط ساكا داخل المنطقة إثر لعبة مشتركة مع زيما لاعب سلافيا براج، لكن الحكم احتسب ركلة حرة، نفذها ويليان بإتقان قبل أن ترتد من القائم في الدقيقة 49.

وباغت سلافيا براج أرسنال على غفلة، ليتقدم بوريل بالكرة من الناحية اليسرى، ليسددها ويتصدى لها الحارس الألماني بيرند لينو بقدمه في الدقيقة 58.

وكان أرسنال يسجل هدف التقدم في الدقيقة 62، عندما قطع لاكازيت الكرة من الفريق المنافس، ليتقدم بها ويسددها قوية لترتد من القائم.

وعاد ساكا ليشكل خطرا على مرمى الفريق التشيكي في الدقيقة 66، عندما شق طريقه بين مدافعي سلافيا براج، قبل أن يرسل الكرة أمام المرمى نحو لاكازيت الذي فشل في متابعتها بالشكل المناسب.

ودخل جابرييل مارتينيلي إلى تشكيلة أرسنال بدلا من ويليان، وهيأ ساكا الكرة على مشارف منطقة الجزاء إلى بارتي الذي سددها بعيدا عن المرمى في الدقيقة 75.

واقترب سلافيا براج من مباغتة أرسنال بهدف في الدقيقة 77، لكن محاولة سيفيك القريبة مرت بجانب القائم.

ودخل كل من بيير إيميريك أوباميانج ونيكولاس بيبي ومحمد النني إلى تشكيلة أرسنال، فأضاع الأول فرصة بالدقيقة 79، عندما تلقى تمريرة من سميث رو ليسدد بعيدا عن المرمى من زاوية ضيقة.

وأثمرت التبديلات عن هدف الفوز في الدقيقة 86، عندما انطلق أرسنال بهجمة مرتدة، مرر على إثرها أوباميانج الكرة إلى بيبي الذي تقدم بها من الناحية اليمنى، قبل أن يضع الكرة بهدوء في الشباك.

لكن سلافيا براج أبى أن يستسلم، وانتظر حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، ليسجل هدف التعادل عن طريق مدافعه هولز الذي تابع برأسه ركلة ركنية ركنية أحدثت دربكة أمام مرمى أرسنال.

  • تم النسخ

مقالات ذات صلة

تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً