الرابطة المحترفة الأولى: قمة في سطيف و ش.بلوزداد و م.الجزائر في مهمة “مفخخة”

15 أبريل 2021
الرابطة المحترفة الأولى: قمة في سطيف و ش.بلوزداد و م.الجزائر في مهمة "مفخخة" 1

الرابطة الأولى: قمة في سطيف و ش.بلوزداد و م.الجزائر في مهمة “مفخخة”

 تعود الأندية الأربعة التي تمثل الجزائر في المنافستين القاريتين، رابطة الأبطال وكأس الكنفيدرالية، الى الرابطة الاولى المحترفة يومي الخميس والجمعة، حيث يواجه وفاق سطيف تشكيلة شبيبة القبائل، في الوقت الذي يتنقل فيه ناديا مولودية الجزائر وشباب بلوزداد الى شبيبة سكيكدة ونجم مقرة على التوالي.

ويحتضن ملعب “8 ماي 1945” بسطيف مواجهة القمة بين الوفاق المحلي (المركز الاول، 36ن) وشبيبة القبائل (المرتبة 5، 31 ن)، في سهرة رمضانية، علما أن الفريقين يتسابقان دائما على اقتطاع تأشيرة التأهل الى ربع نهائي كأس الكنفيدرالية.

ويتواجد الوفاق في أحسن أحواله، محليا وقاريا، فعلى الصعيد الوطني هزم ضيفه جمعية عين مليلة برباعية كاملة في آخر مباراة، أما قاريا فقد أطاح “النسر السطايفي” بمتصدر المجموعة الأولى، إينييمبا النيجيري (3-0)، وهو ما يحفزه لمواصلة سلسة الانتصارات من اجل الانفراد بكرسي الصدارة الذي يتقاسمه مع شبيبة الساورة.

بالمقابل، يواجه “الكناري” بعض الصعوبات، والدليل على ذلك هو التعثر الأخير أمام نهضة بركان (0-0) في المنافسة القارية، علاوة على الفوز الصعب أمام سريع غليزان (1-0) في البطولة، إلا ان هذا لن يثني من عزيمة اشبال المدرب الفرنسي دونيس لافان، من اجل الاقتراب من الوفاق المتصدر.

من جهة أخرى، يتنقل ممثلا الجزائر في الدور ربع نهائي لرابطة الابطال الافريقية، يوم الجمعة الى شرق البلاد، فإذا كان شباب بلوزداد (المرتبة 10، 26ن)، الذي حقق فوزا باهرا في جنوب افريقيا على حساب ماميلودي صن داونز (2-0)، يحل ضيفا على نجم مقرة (الصف 17، 15ن)، فإن مولودية الجزائر (المرتبة 11، 25ن)، التي اقتطعت تأهلها القاري في تونس، ستشد الرحال الى سكيكدة لملاقاة الشبيبة المحلية (المرتبة 19، 8ن).

ويطمح الشباب الى تحقيق نتيجة إيجابية بغية التقدم أكثر في جدول الترتيب، سيما وأنه ما يزال منقوصا من أربعة لقاءات متأخرة، على عكس النجم، المطالب بتصحيح أوضاعه قبل أن تتأزم اكثر فأكثر.

وفي اللقاء الآخر، فإن المولودية “العاصمية”، التي عرفت رحيل مدربها عبد القادر عمراني، ستكون في مهمة غير سهلة امام الشبيبة “السكيكدية” الساعية الى اللحاق بالركب والتأقلم مع وتيرة أندية النخبة.


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.