آرسنال يتأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي

15 أبريل 2021
آرسنال يتأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي 23

تأهل آرسنال عن جدارة واستحقاق إلى نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، بفوزه على مضيفه سلافيا براج 4-0 مساء الخميس، في إياب ربع النهائي.

وتعادل الفريقان في مباراة الذهاب بلندن 1-1.

وسجل أهداف آرسنال: نيكولاس بيبي (18) وألكسندر لاكازيت (21 من ركلة جزاء و77) وبوكايو ساكا (24).

Image

وضرب آرسنال بذلك موعدا في دور الأربعة مع فياريال بقيادة مدربه السابق أوناي إيمري.

واعتمد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا على طريقة اللعب 4-2-3-1، بظهيري الجنب كالوم تشامبرز (يمين) وجرانيت تشاكا (يسار)، بينما شارك روب هولدينج وبابلو ماري في قلب الدفاع.

وتمركز الثلاثي توماس بارتي وداني سيبايوس في منتصف الملعب، وتعاون نيكولاس بيبي وإميل سميث رو وبوكايو ساكا لدعم المهاجم الصريح لاكازيت.

بدا آرسنال مصمما على تسجيل هدف مبكر، وفي الدقيقة 6، قام بيبي بجهد مميز في الناحية اليسرى، قبل أن يمهد الكرة إلى سيبايوس، لكن دفاع سلافيا كان يقظا ومنع الهجمة.

وسجل آرسنال هدفا في الدقيقة 14 بإمضاء سميث رو الذي تابع في الشباك كرة مرتدة من القائم إثر تسديدة من ساكا، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل مستعينا بالفار.

وسرعان ما تمكن الفريق اللندني من التعويض في الدقيقة 18، عندنا مرر سميث رو كرة إلى بيبي الذي تقدم في الناحية اليسرى ليقترب من المرمى ويسدد في الشباك.

وأضاف آرسنال هدفا ثانيا في الدقيقة 21، من ركلة جزاء بعد عرقلة ساكا، ونفذها لاكازيت بنجاح.

بعد 3 دقائق عزز آرسنال تقدمه بهدف ثالث، عندما وصلت الكرة إلى ساكا في الناحية اليسرى، ليتقدم بها ويراوغ قبل أن يسددها زاحفة على يسار الحارس.

وطالب لاعبو آرسنال بركلة جزاء في الدقيقة 34، بعد سقوط هولدينج داخل المنطقة، إلا أن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

وسنحت أول فرصة خطيرة لصاحب الأرض في الدقيقة 37، عندما هيأ أولايينكا الكرة بكعب قدمه إلى المهاجم باه الذي سددها بتسرع فوق المرمى.

الشوط الثاني جاء هادئا ودون المستوى، بعدما استسلم سلافيا براج إلى حد كبير رغم إجرائه 4 تبديلات دفعة واحدة، في وقت لم يبذل فيه آرسنال جهدا مبالغا فيه لتعزيز تقدمه.

أخطر فرص الشوط الثاني جاءت في الدقيقة 58، عندما حصل لاكازيت على الكرة دخل منطقة الجزاء، ليراوغ قبل أن يتردد في التسديد ويبعد الدفاع الكرة من أمامه.

Image

وأشرك آرسنال الدولي المصري محمد النني مكان سميث رو، ثم جاء هدف الجانرز الرابع في الدقيقة 77، عندما مرر بيبي الكرة من الناحية اليسرى إلى لاكازيت الذي تخلص من مدافع قبل أن يسدد في الزاوية السفلى الضيقة.

وأشرك آرسنال كل من جابرييل مارتينيلي وإيدي نكيتياه وسيدريك سواريس، وكاد الأول يسجل الهدف الخامس في الدقيقة 86، لكن محاولته مرت بمحاذاة القائم البعيد.


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.