الألعاب المتوسطية وهران 2022 : اتفاقية تعاون وشراكة بين لجنة التنظيم وجامعة وهران 2

16 أبريل 2021
الألعاب المتوسطية وهران 2022 : اتفاقية تعاون وشراكة بين لجنة التنظيم وجامعة وهران 2 23

 أبرمت يوم الخميس بوهران اتفاقية تعاون وشراكة بين اللجنة الوطنية لتنظيم الألعاب المتوسطية وجامعة وهران 2 ”محمد بن أحمد” لتنسيق الجهود بين الطرفين من أجل إنجاح الطبعة ال19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بعاصمة الغرب الجزائري في صائفة 2022، حسبما علم من المعنيين.

وأوضح صديقي أوسين، رئيس لجنة التكوين والمتطوعين بلجنة التنظيم الوطنية في تصريح لوأج بأن هذه الاتفاقية، التي وقع عليها سليم إيلاس، المدير العام للجنة التنظيم والبروفيسور بالسكا اسماعيل، مدير جامعة وهران 2، تأتي “تنفيذا لتوجيهات السلطات العمومية واللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط الداعية إلى مد جسور التعاون بين المنظمين والقطاع السوسيو-اقتصادي لمنح أكبر فرص ممكنة لنجاح التظاهرة الرياضية الجهوية من خلال تكاتف جهود جميع مكونات المجتمع في مختلف المجالات”.

وتابع نفس المسؤول بالتأكيد أن منظمي الألعاب المتوسطية يولون أهمية بالغة إلى شريحة الطلبة من أجل إشراكهم في تحضير التظاهرة، وهو ما تترجمه الاتفاقية الموقعة مع جامعة وهران 2، على حد تعبيره.

وأضاف يقول : “هذه الاتفاقية تمكن من تنظيم لقاءات تقنية وتنظيمية لضبط سير التحضيرات، كما تمكن الطلبة من الاستفادة من دورات تكوينية تساعدهم على المشاركة في تنظيم الألعاب المتوسطية بشكل فعال، فضلا عن تبادل الدعوات بين الطرفين الموقعين على الاتفاقية للمشاركة في مختلف الملتقيات واللقاءات المنظمة من هذا الطرف أو ذاك”.


وشدد عضو اللجنة الوطنية لتنظيم الألعاب المتوسطية على ضرورة الاستفادة من الخبرات المهمة التي تتمتع بها جامعة وهران 2 في إقامة دورات تكوينية للمتطوعين بإشراف خبراء من الجامعة مختصين في ميادين معينة.

إلى جانب ذلك، اتفق الجانبان على تشكيل لجنة لتنسيق ومتابعة تنفيذ البرنامج المسطر، كما أشير إليه.

واغتنمت لجنة التكوين والمتطوعين فرصة تواجدها اليوم على مستوى جامعة وهران 2 للقيام بحملة لتسجيل المتطوعين من شريحة الطلبة، حيث تم بالمناسبة تسجيل ما لا يقل عن 150 طالبا، سينضمون إلى الآلاف من المتطوعين الذين تم تجنيدهم تحسبا للموعد المتوسطي، وفق نفس المصدر.

للتذكير، فإن لجنة التكوين والمتطوعين تهدف إلى تجنيد 10.000 متطوع للمساهمة في تنظيم الألعاب المتوسطية، حيث شرعت منذ فترة في منح المسجلين الأوائل دروسا تكوينية متخصصة، فضلا عن إشراكهم في تنظيم بعض المنافسات الرياضية التي أقيمت مؤخرا بوهران.


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.