ليفربول يتعادل مع مضيفه ليدز يونايتد

19 أبريل 2021
ليفربول يتعادل مع مضيفه ليدز يونايتد 23

أهدر ليفربول فوزا مهما على مضيفه ليدز يونايتد، ليتعادل معه 1-1 مساء الإثنين، ضمن الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ساديو ماني هدف ليفربول في الدقيقة 31، قبل أن يعادل دييجو يورينتي الكفة لصاحب الأرض في الدقيقة 87.

وبقي ليفربول في المركز السادس بعدما ارتفع رصيده إلى 53 نقطة، فيما رفع ليدز رصيده إلى 46 نقطة في المركز العاشر.

واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث وقف فابينيو إلى جانب أوزان كاباك في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر-أرنولد وأندي روبرتسون، وتمركز جورجينيو فينالدوم كلاعب ارتكاز، وتحرك الثنائي جيمس ميلنر وتياجو ألكانتارا، خلف ثلاثي الهجوم المكون من ساديو ماني وديوجو جوتا وروبرتو فيرمينو.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب ليدز مارسيلو بيلسا إلى خطة 4-1-4-1، حيث تكون الخط الخلفي من إيزجاين أليوسكي وباسكال ستروييك ودييجو يورنتي ولوك أيلينج، وتواجد كالفت فيليبس في منتصف الملعب كلاعب ارتكاز، فيما حاول تايلور روبرتس وستيوارت دالاس صناعة الألعاب بمساندة من الجناحين جاك هاريسون وهيلدر كوستا، ووراء رأس الحربة باتريك بامفورد.

هدد ليفربول مرمى مضيفه مبكرا، عبر تسديدة بعيدة المدى من تياجو، تدحل الحارس ميسلير لإبعادها إلى ركنية في الدقيقة الرابعة.

وانطلق فابينيو بالكرة وراوغ أكثر من لاعب، قبل أن يمررها إلى فيرمينو الذي أساء تقديرها داخل منطقة الست ياردات في الدقيقة السادسة.

تواصلت أفضلية ليفربول، خصوصا من قبل جوتا الذي أزعج الدفاع بتحركاته، وقام اللاعب البرتغالي بانطلاقة خطيرة، قبل أن يمرر كرة داخل منطقة الجزاء، قطعها الدفاع في الدقيقة 14.

وارتكب فابينيو خطأ في تمرير الكرة، لتصل إلى فيليبس الذي مررها بدوره نحو بامفورد، لكن الأخير لم يحسن استقبالها من اللمسة الأولى، قبل أن يغمزها ضعيفة بجانب المرمى في الدقيقة 23.
وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة 31، عندما أرسل جوتا كرة طويلة مميزة نحو ألكسندر-أرنولد الذي وصل إليها قبل الحارس ميسلير، ليضعها أمام ماني الذي أودعها الشباك الخالية.

وأراد ليفربول إنهاء الشوط الأول بهدف ثان، واقترب من ذلك في الدقيقة 43، عندما انطلق ماني بالكرة من الناحية اليمنى، قبل أن يمررها داخل منطقة الجزاء، لترتد من الدفاع إلى ركنية.

بداية ليفربول للشوط الثاني كانت سريعة، فحصل فيرمينو على الكرة ليطلق تسديدة حولها ميسلير إلى ركنية، تابعها جوتا برأسية فوق المرمى بالدقيقة 48.

تحسن أداء ليدز مع مرور الوقت، وقام أليوسكي بانطلاقة مميزة من الناحية اليسرى، لكن كرته الموجهة داخل منطقة الست ياردات، ضلت طريق المهاجم بامفورد في الدقيقة 56.

وطالب لاعبو ليدز يونايتد بركلة جزاء في الدقيقة 58، بعدما لمست الكرة ذراع ألكسندر-أرنولد داخل المنطقة، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

وسيطر ليدز على المجريات في النصف الثاني من الشوط الثاني، فشق هاريسون طريقه داخل منطقة الجزاء، قبل أن يحرمه الحارس أليسون بيكر من التسجيل في الدقيقة 68.

ودخل المصري محمد صلاح إلى تشكيلة ليفربول بدلا من ماني، وكاد ليدز يحقق التعادل في الدقيقة 74، بيد أن تسديدة بامفورد المحكمة ارتدت من العارضة.

واستمر ضغط ليدز، ليهدر روبرتس فرصة هدف التعادل في الدقيقة 77، عندما انفرد بالحارس أليسون قبل أن يسد في مكان وقوفه.

ودخل أليكس أوكسليد-تشامبرلين إلى تشكيلة ليفربول بدلا من جوتا، لكن ليدز تمكن من معادلة النتيجة في الدقيقة 87، عبر رأسية محكمة من الإسباني يورينتي إثر متابعة لركلة ركنية.


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.