فلورنتينو بيريز : بدون دوري السوبر الأوروبي ، ستموت كرة القدم قبل عام 2024

فلورنتينو بيريز : بدون دوري السوبر الأوروبي ، ستموت كرة القدم قبل عام 2024 1

تحدث فلورنتينو بريز رئيس ريال مدريد للمرة الأولى، بعدما شارك وساهم بصورة رئيسية في تأسيس دوري السوبر الأوروبي.

وأعلن 12 ناديًا أوروبيًا كبيرا من خلال بيان مشترك عن اتفاقية لإنشاء بطولة كرة قدم جديدة، وسط اعتراضات كبيرة من جانب الاتحادات المحلية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فضلا عن حكومات دول كبيرة على غرار بريطانيا وفرنسا.

وقالت المنظمة التي تدعى دوري السوبر في بيان إن من بين الأندية المؤسسة 6 من الدوري الإنجليزي الممتاز، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير، بالإضافة إلى ثلاثي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، وإنتر ميلان ويوفنتوس وميلان الإيطاليين.

ويعد بيريز هو عراب هذه البطولة، حيث ظل يحلم بتأسيسها، حتى ظهرت للنور، وهو ما يفسر أنه رئيسها وأول مسؤول في الرابطة الجديدة، يخرج في تصريحات لوسائل الإعلام.

وقال بيريز في حواره مع برنامج “التشيرينجتو” التلفزيوني الإسباني: “ترغب العديد من الأندية المهمة في إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا في إيجاد حل لوضع مالي سيء للغاية، والطريقة الوحيدة هي لعب مباريات أكثر تنافسية، وإذا كان من المهم استبدال دوري أبطال أوروبا، فإن دوري السوبر الأوروبي سياعد الأندية على استعادة الأرباح المفقودة، خاصة بعد جائحة كورونا”.

وتابع: “هنا في ريال مدريد فقدنا الكثير من المال، كلنا نمر بوضع سيء للغاية، عندما لا يكون هناك ربح، فإن الطريقة الوحيدة هي لعب المزيد من المباريات التنافسية خلال الأسبوع، دوري السوبر الأوروبي سيوفر السيولة المالية الضرورية للأندية”.

وواصل: “كرة القدم يجب أن تتغير، مثل كل صناعة في العالم، كرة القدم بحاجة إلى التكيف مع التطورات والتغيير اللازم من أجل الحفاظ عليها لمدة 20 سنة قادمة على الأقل”.

وأضاف: “كلما كانت الألعاب أكثر تنافسية، كانت أكثر إثارة وكلما زادت الإيرادات، هذه هي الطريقة التي يمكننا بها البقاء على قيد الحياة، وعلى سبيل المثال أن يلعب برشلونة ضد مانشستر يونايتد أفضل من مواجهة يونايتد مع فريق صغير”.

وأردف: “فقدت كرة القدم الاهتمام بالجماهير، هذه الأندية الـ 12 لديها مشجعون في كل مكان، نحن بحاجة إلى التكيف مع الأجيال الشابة الأقل اهتمامًا باللعبة. نحن بحاجة إلى فهم السبب”.

وأوضح: “يجب أن تتطور كرة القدم مثل كل شيء في الحياة، كرة القدم يجب أن تتكيف مع الأوقات التي نعيشها الآن، كرة القدم تفقد الاهتمام ، وحقوق البث التلفزيوني تتناقص. أردنا القيام بذلك عبر دوري السوبر الأوروبي، ولكني استغرب اتهامنا الآن بأننا ندمر كرة القدم”.

وأكمل: “لم أفهم الشكل الجديد لدوري الأبطال، نحن لا نحصل على أموال من هذا، نحن بحاجة إلى إنقاذ العشرين سنة القادمة، الوضع مأساوي، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحتكر كل الأمور، وأنا بحاجة لإنقاذ كرة القدم وريال مدريد من وضع اقتصادي مأساوي، هناك أندية لن أقوم بتسميتها خسرت 180 مليون يورو “.

بيريز واصل تصريحاته النارية: “هذا المال الذي سينتج عن دوري السوبر الأوروبي مخصص لجميع الأندية، يمكن لجميع الأندية التأهل إلى المسابقة، ويمكن لـ5 أندية الوصول إليها كل عام، إنها ليست مسابقة مغلقة “.

وتابع: “الشيء الجذاب في كرة القدم هو اللعب بين الأندية الكبيرة، لتزداد قيمة حقوق البث التلفزيوني، ويتم توليد المزيد من الدخل، ليس الأثرياء فقط هم من يريدون دوري السوبر، نحن نفعل ذلك لإنقاذ كرة القدم لأنها في لحظة حرجة”.

ووجه بيريز رسالة واضحة إلى اليويفا، الذي يهدد بإقصاء الأندية المؤسسة من النسخة الحالية لدوري الأبطال، قائلا: “سيلعب ريال مدريد هذا العام في دوري أبطال أوروبا، لا يمكنهم استبعادنا، أيضا سنتواجد في الدوري الاسباني بنسبة 100٪، يمكنني أن أؤكد هذا”.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.