الاتحادية الجزائرية لكرة اليد : إلغاء الجمعية العامة الانتخابية ودعوة إلي انتخابات جديدة

20 أبريل 2021
الاتحادية الجزائرية لكرة اليد : إلغاء الجمعية العامة الانتخابية ودعوة إلي انتخابات جديدة 1

ألغت اللجنة الوطنية لمتابعة مسار تجديد هياكل الهيئات الرياضية الوطنية نتائج الجمعية العامة الانتخابية الخاصة بالاتحادية الجزائرية لكرة اليد المنعقدة في 12 ابريل و دعت الي تنظيم انتخابات جديدة في تاريخ لاحق، حسبما أوردته الهيئة الرياضية اليوم الثلاثاء.
وجاء في بيان للجنة والذي نشرته الاتحادية في صفحتها الرسمية على “فايسبوك” أنه “تقرر إلغاء نتائج الجمعية العامة الانتخابية للاتحادية الجزائرية لكرة اليد واستدعاء جمعية عامة انتخابية جديدة. وتختار لجنة الترشيحات تاريخ ومكان عقد انتخابات جديدة”.

وحسب بيان اللجنة فإن سيرورة أشغال الجمعية العامة الانتخابية سجلت “خروقات، سيما من خلال حضور عضو لا يحق له المشاركة”.

وتقدم العضوان دوبالا مصطفى وعليوي طاهر بطعن حول الصيغة التي اعتمدتها الجمعية العامة والمتعلقة بالحصول على نسبة 50 % + 1 خلال الجمعية الانتخابية، وهو الذي قوبل بالرفض من طرف لجنة الطعون التابعة للفيدرالية، غير أن اللجنة الوطنية لمتابعة مسار تجديد هياكل الاتحاديات قبلت طعنهما، حسبما أكدته الاخيرة في ذات البيان.

كما ذكرت اللجنة سببا آخرا يتعلق بإلغاء نتائج الجمعية العامة الانتخابية، وهو “مشاركة بوقرة نعيم بصفته عضوا فيدراليا في المكتب المنتهية عهدته إلا أنه فقد هذه الصفة منذ 2017، كما أن اسمه لم يذكر، لا في الاعتماد المسلم من طرف وزارة الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الاقليم ولا حتى في المقرر رقم 115 المؤرخ في 23 ابريل 2017، الموافق عليه حول تركيبة المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة اليد”.

وأفادت اللجنة أيضا “أن المعني شارك بصفة غير قانونية خلال الجمعية العامة العادية المنعقدة يوم 25 سبتمبر 2020 بتوقيعه كعضو فيدرالي حالي، غير أن اسمه لم يتواجد في أي محضر من محاضر اجتماعات المكتب الفيدرالي ولا في أي أشغال جمعية عامة من 2017 الى 2019”.

وكان حبيب لعبان، الرئيس المنتهية عهدته، قد انتخب على رأس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد للعهدة الأولمبية (2021-2024)، خلال أشغال الجمعية العامة الانتخابية التي جرت يوم الاثنين 12 أبريل بالجزائر العاصمة، بعدما نالت  قائمته 50 صوتا من أصل الـ99 المعبر عنها، مقابل 33 صوتا لقائمة رئيس رابطة بجاية، طاهر عليوي و 16 لصالح رئيس نادي شبيبة أمل سكيكدة، ياسين عليوت.

وسجلت هذه الجمعية الانتخابية أجواء مكهربة بين بعض الأعضاء قبل انطلاق الاشغال وعقب انتهاء عملية التصويت

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.