10 أحداث تتصدر المشهد في أسبوع حافل لـ(لاليغا)

20 أبريل 2021
10 أحداث تتصدر المشهد في أسبوع حافل لـ(لاليغا) 23

10 أحداث تتصدر المشهد في أسبوع حافل لـ(لاليغا)

 

ما الذي كان يدور في الدوري الإسباني (لاليغا) على مدار الأسبوع؟، هنا نقدم لكم أبرز 10 من القصص والأحداث التي تصدرت المشهد في الكرة الإسبانية ما بين يوم “الأحد السوبر” الذي شهد إقامة 8 مباريات في الدوري، وحصد برشلونة أول ألقابه هذا الموسم، مروراً بمسيرة الفرق الإسبانية في أوروبا.

 

المزيد من الدراما في سباق اللقب

عاد أتلتيكو مدريد المتصدر إلى درب الانتصارات بعدما حقق فوزاً كبيراً 5-صفر على إيبار في ملعب واندا ميتروبوليتانو، وهي النتيجة التي كانت أكثر حلاوة بسبب حقيقة أن منافسه في المدينة وصاحب المركز الثاني ريال مدريد استطاع التعادل فقط أمام خيتافي ليلة الأحد، ليبتعد أتلتيكو حالياً بفارق ثلاث نقاط عن جاره، وخمس نقاط عن برشلونة الذي يمتلك مباراة مؤجلة.

 

برشلونة يتوج بطلأ لكأس الملك

قاد ليونيل ميسي برشلونة للفوز بلقب كأس الملك للموسم الحالي 2020-2021 خلال نهاية الأسبوع، بعد الفوز على أتلتيك 4-صفر، وسجل قائد الفريق ميسي هدفين خلال الفوز، فيما أضاف أنطوان غريزمان وفرينكي دي يونغ الهدفين الآخرين في المباراة التي أقيمت في إشبيلية.

 

ريال مدريد يبلغ المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا

على الرغم أن ريال مدريد لم يحقق الفوز في نهاية الأسبوع، لكنه كان أسبوع للاحتفال لدى “لوس بلانكوس” بعدما بلغوا نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بالتفوق بنتيجة إجمالية 3-1 على ليفربول بعد التعادل سلباً في ملعب الأنفيلد، وسيواجه فريق المدرب زين الدين زيدان، تشيلسي في نصف النهائي.

 

فريق إسباني في نصف نهائي يوروبا ليغ لعام آخر

للموسم الثامن على التوالي يتواجد فريق إسباني على الأقل في نصف نهائي يوربا ليغ، بعدما أكمل فياريال المهمة أمام دينامو زغرب ليحجز مقعده في المربع الذهبي، حيث تفوق فريق المدرب أوناي إيمري 2-1 على أرضه بعد الفوز 1-صفر خارج أرضه ليضرب موعداً مع فريقه السابق أرسنال في نصف النهائي.

 

لوبيتيغي يصل للمباراة 100

قاد جولين لوبيتيغي إشبيلية في المباراتين رقم 100 و101 على رأس الجهاز الفني للفريق الأندلسي خلال الأسبوع الماضي، وحقق الفوز في المباراتين بعدما عاد الفريق من تأخره ليقلب النتيجة خارج الديار أمام سيلتا فيغو وريال سوسيداد.

ويبلغ رصيد المدرب 61 فوزاً و21 تعادلاً و19 خسارة مع إشبيلية المتواجد ضمن قائمة المنافسين على لقب الدوري حسابياً، مع تبقي سبع جولات نحو النهاية.

 

السباق نحو أوروبا يزداد سخونة

فوز برشلونة بلقب كأس الملك يعني أن المركز السابع في الدوري الإسباني “لاليغا سانتاندير” سيمنح صاحبه بطاقة التأهل للمسابقات الأوروبية في ضوء أن بطل الكأس برشلونة هو أحد الفرق المتواجدة بالفعل ضمن المراكز الستة الأوائل.

وتتواجد فرق فياريال وريال بيتيس وريال سوسيداد بالمراكز من الخامس إلى السابع، فيما يتواجد على مقربة منهم غرناطة الذي لا يجب الاستهانة به.

 

برشلونة يتصدر قائمة فوربس

لأول مرة على الإطلاق، تمت تسمية برشلونة النادي الأعلى قيمة في العالم بمبلغ تقديري 4.76 مليون دولار أمريكي، وجاء التقييم من مجلة الأعمال المرموقة فوربس، التي تقوم بإصدار هذه القائمة لكرة القدم بشكل سنوي.

 

ذكرى التأسيس الـ 90 لغرناطة

احتفل غرناطة بذكرى تأسيسه الـ 90 في 14 أبريل بزيارة ملعب أولد ترافورد لمواجهة مانشستر يونايتد في يوربا ليغ في نفس الأسبوع الذي يتصادف مع عيد ميلاد النادي الأندلسي، وهو الذي قطع مشواراً طويلاً خلال العقود التسع الماضية، وانطلق في مغامرة أوروبية خاصة هذا الموسم انتهت في نهاية المطاف في أحد أكثر الملاعب التاريخية في أوروبا.

 

فلورنتينو بيريز سيبقى على رأس قيادة ريال مدريد حتى 2025

تم تثبيت فلورنتينو بيريز رئيساً لريال مدريد حتى عام 2025، مع حفل أقيم في النادي خلال الأسبوع الماضي بعد عدم ترشح شخص آخر أمامه في الانتخابات الرئاسية، وسيبدأ بيريز الآن ولايته السادسة كرئيس لريال مدريد، بعد أن فاز بالفعل بـ 47 لقباً في كرة القدم وكرة السلة.

 

تحديد مواعيد مباريات الجولتين 35 و36

مع الاقتراب من نهاية الموسم، تم تحديد مواعيد وأوقات ضربة البداية لكل مباراة حتى الجولتين الأخيرتين، وأصبحت الجماهير تعرف بالضبط مواعيد المباريات المصيرية التي ستقام خلال الأسابيع المقبلة، ومنها مواجهة برشلونة وأتلتيكو في الساعة 4,15 مساءً بتوقيت وسط أوروبا يوم 8 مايو، وريال مدريد وبرشلونة في الساعة 9 مساءً بتوقيت وسط أوروبا يوم 9 مايو.


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.