الأضواء على منتخب الجزائر خلال بطولة كأس العرب

27 أبريل 2021
الأضواء على منتخب الجزائر خلال بطولة كأس العرب 1

كأس العرب، قطر 2021، المقررة في الفترة بين 1 و18 ديسمبر المقبل، بحضور 23 منتخبا عربيا.

يعتبر المنتخب الجزائري من بين الفرق التي تمتلك كعبا عاليا أمام المنتخبات العربية، والخليجية خاصة، غير أن مشاركاته في كأس العرب غالبا ما كانت محتشمة، ولم يتعد حدود الدور الأول.

وشارك المنتخب الجزائري في نسختين من البطولة، أولها سنة 1988 بالمنتخب الجامعي، والثانية عام 1998 بالمنتخب الأولمبي، وحقق نتائج متواضعة للغاية.

وتوحي كل المؤشرات أن المنتخب الجزائري سيغادر المسابقة خالي الوفاض، بما أنه لا يولي اهتماما بالغا بالمسابقة، بدليل اعتماده على توليفة من اللاعبين المحليين، ورفضه استدعاء المحترفين، حتى بالدوريات الخليجية.

ورغم أن المنتخب الجزائري يعد الأفضل على الصعيد العربي في الوقت الحاضر، إلا أن المختصين أسقطوا اسمه من قائمة المرشحين لحصد اللقب، خاصة أن منتخبه المحلي عانى من تراجع في المستوى في الفترة الماضية، وعجز عن التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

ويمني القائمون على شؤون المنتخب النفس في أن ينجح المدرب الجديد مجيد بوقرة، في إيجاد حل نهائي لأزمة النتائج التي لازمت المنتخب المحلي، ويتمكن من تشكيل مجموعة بإمكانها صنع المفاجأة، مثلما كان عليه الحال في كأس أمم إفريقيا الأخيرة، رغم صعوبة المأمورية، في ظل تراجع مستوى اللاعبين المحليين.

الحصان الأسود

لا يختلف اثنان على أن مشاركات المنتخب الجزائري في البطولة العربية، كانت من أجل المشاركة فقط، وهو ما يضع كتيبة المحاربين في خانة الأفضل نفسيا، بما أنها لن تعاني من الضغط، عكس بقية المنتخبات التي تمتلك باعا وسمعة كبيرة في البطولة، مثل العراق والسعودية ومصر.

ويعتقد الكثيرون في الجزائر، أن منتخب بلادهم سيكون الحصان الأسود للمسابقة، خاصة وأنه يدخل المنافسة بتشكيلة غير معروفة، وأسلوب جديد، ومدرب يمتلك شخصية قوية، وسيفعل ما في وسعه لقيادة بلاده للعودة باللقب

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.