عمارة : نعمل على تواجد تمثيل الجزائر في الهيئات الفاعلة في الكرة الإفريقية و العالمية

عمارة : نعمل على تواجد تمثيل الجزائر في الهيئات الفاعلة في الكرة الإفريقية و العالمية 1

قال رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عمارة شرف الدين ، إن قرعة كأس العرب 2021 بقطر كانت فرصة للقاءات جد مثمرة مع رؤساء عديد الهيئات الفاعلة في الكرة الإفريقية و العالمية حيث طرحت عديد الانشغالات على رأسها تمثيل الجزائر لدى هذه الهيئات.

وقال عمارة شرف الدين في حديث خص به برنامج “أستوديو الكرة “عبر أثير القناة الإذاعية الأولى هذا الجمعة بأنه تم التأكيد على ضرورة تواجد الجزائر في هذه المحافل الكروية  مشيرا في السياق ذاته إلى التاريخ الكروي العريق للجزائر وصولا إلى تتويجها بالكأس الإفريقية الذي يخولها تبوء مكانة تليق بها في كافة الهيئات والمشاريع  الهادفة إلى تطوير كرة القدم الإفريقية.

 وأضاف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عمارة شرف الدين أنه تم تقديم نسخة من القانون الأساسي المزمع تعديله وتحينه ليتماشى مع قوانين الفيفا قائلا:  ” تكلمنا على نقطة تعديل القانون الأساسي  وأكدنا أن الجزائر كانت دائما في إطار مشاورات فيما يخص تحيين القانون الأساسي ولم يكن لنا موقف معادي ورافض لتحيين القوانين ..كان هناك إجراءات يجب أن تتخذ ورغم التأخير في اتخاذها قدمنا النسخة المعدلة وبعد الموافقة عليها سنمررها على هيئات كرة القدم على غرار المكتب الفدرالي والجمعية العامة بعد أخذ رأي السلطات المعنية”.

 وفي تقييمه للقاءات التي جمعته برؤساء الاتحادات العربية  ورؤساء الاتحادات الإفريقية ورئيس الاتحاد الدولي  لكرة القدم “الفيفا ” ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ورئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وصفها عمارة شرف الدين بـ “الايجابية إلى أبعد الحدود “

بلماضي وبوقرة سيحددان قائمة المشاركين في كأس العرب

وأكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عمارة شرف الدين أن المنتخب الوطني وفي كافة المنافسات المنتظرة سيدخل بعقلية وثوب المنتصر.

وفيما تعلق بالتشكيلة المنتظرة للفريق المشارك في كأس العرب المقررة في الفاتح ديسمبر القادم. قال شرف الدين إن الناخب الوطني  جمال بالماضي سيستدعي اللاعبين الجاهزين للمشاركة وذلك بالنظر إلى الفترة التي ستقام فيها المنافسات والتي تتزامن مع المنافسات الأوروبية المحترفة والتي يصعب التخلي فيها عن اللاعبين الجزائريين المحترفين

وأضاف قائلا “لا أظن أن فريق أوروبي سيتخلى على لاعب من لاعبينا ليشارك في تربص  الفريق الوطني لمنافسة كأس العرب.. هي نقطة من بين النقاط التي تم التطرق لها مع الناخب الوطني جمال بالماضي  وناخب الفريق المحليين مجيد بوقرة  اللذين سيلتقيان ويتشاوران لاتخاذ القرارات الصائبة وأنا كلي ثقة في قرارتهما”.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 4

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

شاهد أهداف مباراة المنتخب الوطني الجزائري ضد منتخب جنوب إفريقيا | ALG 3 - 3 RSA 6

27 مارس 2024 - 02:40

شاهد أهداف مباراة المنتخب الوطني الجزائري ضد منتخب جنوب إفريقيا | ALG 3 – 3 RSA

تعادل الجزائر أمام جنوب افريقيا (3-3) 7

27 مارس 2024 - 02:27

تعادل الجزائر أمام جنوب افريقيا (3-3)

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.