فياريال يتعادل مع آرسنال ويبلغ نهائي الدوري الأوروبي

7 مايو 2021
فياريال يتعادل مع آرسنال ويبلغ نهائي الدوري الأوروبي 1

كسر فياريال هيمنة الفرق الإنجليزية على الساحة الأوروبية، هذا الموسم، ليبلغ نهائي الدوري الأوروبي، بتعادله مع مضيفه آرسنال 0-0 مساء الخميس، في إياب نصف النهائي.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت لصلاح فياريال 2-1 الأسبوع الماضي، ليحقق مدربه أوناي إيمري ثأرا شخصيا من ناديه السابق الذي أقدم على إقالته من منصبه بعد انقضاء ثلث الموسم الماضي.

Image

وكان آرسنال يرغب في خوض نهائي إنجليزي خالص أمام مانشستر يونايتد، علما بأن مانشستر سيتي وتشيلسي، بلغا نهائي دوري أبطال أوروبا.

واعتمد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا على طريقة اللعب 3-4-3، حيث لعب روب هولدينج إلى جانب بابلو ماري وكيران تيرني في الخط الخلفي.

وشارك هيكتور بيليرين وبوكايو ساكا على طرفي اللعب، وتمركز توماس بارتي وإميل سميث رو في منتصف الملعب، فيما تحرك مارتين أوديجارد ونيكولاس بيبي حول المهاجم الصريح بيير إيميريك أوباميانج.

في الناحية الأخرى من الملعب، لجأ مدرب فياريال أوناي إيمري إلى طريقة اللعب 4-3-3، حيث تكون الخط الخلفي للغواصات الصفراء من ماريو جاسبار وراوول ألبيول وباو توريس وألفونسو بيدرازا.

وتمركز فرانسيس كوكولين كلاعب ارتكاز، وتحرك أمامه دانييل باريخو ومانو تيريجيروس، خلف ثلاثي الهجوم المكون من صامويل تشوكويزي وجيرارد مورينو وباكو ألكاسير.

وكان لفياريال أفضلية نسبية في الدقائق الـ 5 الأولى، حيث أرسل جاسبار كرة من الناحية اليمنى نحو تشوكويزي الذي أطلق تسديدة يسارية قوية، أبعدها الحارس الألماني بيرند لينو إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 4.

وتنفس دفاع آرسنال الصعداء في الدقيقة 12، عندما حاول بابلو ماري تشتيت كرة من داخل منطقة الجزاء، لكنها ارتدت من ظهر تريجيروس قبل أن يلتقطها الحارس لينو.

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لصالح فياريال بعد خطأ على بارتي، وتولى باريخو تنفيذ الركلة، بيد أن محاولته مرت فوق المرمى بقليل في الدقيقة 23.

وكاد آرسنال يفتتح التسجيل في الدقيقة 26، عندما فشل الضيوف في إبعاد الكرة من منطقة جزائهم إثر ركلة ركنية، لتصل إلى أوباميانج الذي سددها بوجه القدم الخارجي لترتد من القائم البعيد.

وتلقت آمال فياريال ضربة مؤلمة في الدقيقة 30، عندما أرغمت الإصابة تشوكويزي على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه ييريمي بينو.

وحاول آرسنال تشكيل الخطورة على مرمى فياريال، لكنه اصطدم بدفاع محكم.

Image

ومرر سميث رو كرة لأوباميانج في الناحية اليسرى، فهيأ الأخير نفسه للتسديد، لكن الحارس الأرجنتيني رولي سيطر على الكرة التي كادت أن تمر بين قدميه في الدقيقة 39.

بدأ آرسنال الشوط الثاني مهاجما بحثا عن هدف التأهل، فمرر تيرني كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء إلى بيبي الذي سدد بجانب القائم البعيد في الدقيقة 47.

وحصل فياريال على فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 53، عبر هجمة مرتدة انتهت إلى مورينو الذي أهدرها بتسديدة ضعيفة أمسكها لينو.

هدأ إيقاع المباراة قليلا بعد مرور 10 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، وسط سيطرة من آرسنال واعتماد منطقي لفياريال على الهجوم المضاد.

وفي ظل عدم قدرة الفريق اللندني على تشكيل الخطورة المطلوبة، أجرى أرتيتا تبديله الأول، فأشرك البرازيلي جابرييل مارتينيلي مكان أوديجارد في الدقيقة 66.

واقترب آرسنال من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 71، عندما نفذ ساكا ركلة حرة، تابعها المدافع هولدينج فوق المرمى، ثم قام اللاعب ذاته بتهديد مرمى فياريال برأسية أخرى، مرت بجانب القائم البعيد في الدقيقة 74.

وحرم القائم أوباميانج من تسجيل هدف في الدقيقة 79، بعد تسديدة رأسية من الجابوني.

ومع شعور أوباميانج بالإرهاق، خرج من الملعب برفقة تيرني، ليدخل مكانهما ألكسندر لاكازيت وويليان. ولم يطرأ أي جديد في الدقائق الأخيرة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.