مانشستر يونايتد الإنجليزي يتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي

7 مايو 2021
مانشستر يونايتد الإنجليزي يتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي 1

حجز مانشستر يونايتد الإنجليزي بطاقة التأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي، رغم خسارته أمام مضيفه روما الإيطالي بنتيجة (3-2)، مساء اليوم الخميس على ملعب الأولمبيكو في إياب نصف النهائي.

وسجل ثنائية اليونايتد إدينسون كافاني بالدقيقتين (39، 68)، بينما سجل ثلاثية روما إدين دجيكو (57) وبريان كريستانتي (60) ونيكولا زاليفسكي (83)، ليتأهل اليونايتد مستفيدًا من فوز ذهابًا على أرضه (6-2).

 

Image

بدأ روما المباراة بقوة في الدقيقة الثالثة، تمهدت الكرة أمام مانشيني داخل منطقة الـ6 ياردة، مسددًا كرة تألق دي خيا في التصدي لها، قبل أن يبعدها ماجواير إلى ركلة ركنية.

ومن تلك الركلة، ارتقى مخيتاريان الخالي من الرقابة لكرة عرضية، مسددًا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.

ومهد بيدرو الكرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة السابعة لبيليجريني، الذي سدد كرة قوية مباشرة مرت إلى جوار القائم.

وظهر اليونايتد هجوميًا للمرة الأولى في الدقيقة 20، بانفراد لكافاني، مسددًا كرة ساقطة اصطدمت بالعارضة.

ومرر برونو بينية مميزة لكافاني الذي انفرد من جديد بحارس روما في الدقيقة 26، مسددًا كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تألق ميرانتي في التصدي لها.

وعاد روما لتشكيل الخطورة في الدقيقة 34، بتسديدة  قوية من بيليجريني من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها دي خيا.

وارتقى بعدها مانشيني في الدقيقة 35، لعرضية من مخالفة نفذها بيليجريني مسددًا رأسية أمسك بها الحارس الإسباني.

Image

نجح مانشستر يونايتد في افتتاح التسجيل بالدقيقة 39، بعدما أرسل فريد بينية لكافاني، انفرد على إثرها الأخير بميرانتي مسددًا كرة قوية سكنت الشباك.

وكاد اليونايتد أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 41 بتسديدة أرضية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء عبر جرينوود، مرت بقليل إلى جوار القائم.

ورد عليه مخيتاريان مباشرة بتسديدة من داخل منطقة الـ6 ياردة، تألق دي خيا في التصدي لها.

وسدد برونو كرة مقوسة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، مرت بقليل إلى جوار القائم، لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم اليونايتد بهدف دون رد.

Image

تمكن روما من معادلة النتيجة في الدقيقة 57، بعدما تابع بيدرو كرة عرضية مسددًا على الطائر كرة تابعها دجيكو برأسية سكنت شباك دي خيا.

وسرعان ما أضاف روما الهدف الثاني في الدقيقة 60، بعدما أفتك بيليجريني الكرة من فريد، لتصل إلى كريستانتي الذي سدد صاروخية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك اليونايتد.

وكاد روما أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 61، لكن تألق دي خيا في التصدي لرأسية ديجكو، قبل أن يعود للتألق ويتصدى لمتابعة تسديدة بيدرو من داخل منطقة الـ6 ياردة.

وتواصل  طوفان روما الهجومي، بعدما أرسل بيدرو عرضية أرضية في الدقيقة 62، تابعها مخيتاريان بتسديدة من داخل منطقة الـ6 ياردة، اصطدمت بقدم دي خيا ومرت على خط المرمى.

ورد اليونايتد بتمريرة ساحرة من برونو في الدقيقة 66 تجاه جرينوود، الذي انفرد بحارس روما مسددًا كرة مرت بقليل إلى جوار القائم.

هدف مُحبط

وأحبط كافاني عودة روما بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 68، بعدما ارتقى لعرضية من فيرنانديز مسددًا رأسية مميزة سكنت الشباك.

وتواصل سوء حظ روما في ترجمة الفرص، بعدما سدد مخيتاريان كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 74، اصطدمت بالقائم.

وسجل روما الهدف الثالث في الدقيقة 83، بعدما تابع زاليفسكي كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، مسددًا كرة على الطائر اصطدمت بتيليس ومرت من بين قدمي دي خيا، لينتهي اللقاء بفوز روما (3-2)، وتأهل مانشستر يونايتد بمجموع المباراتين (8-5) إلى المباراة النهائية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.