كأس الرابطة الجزائرية: اتحاد الجزائر يفوز على المولودية وإقصاء مفاجئ لوفاق سطيف وشباب بلوزداد

كأس الرابطة الجزائرية: اتحاد الجزائر يفوز على المولودية وإقصاء مفاجئ لوفاق سطيف وشباب بلوزداد 1

تأهل اتحاد الجزائر إلى الدور ربع النهائي لكأس الجزائر لكرة القدم على حساب جاره مولودية الجزائر بثنائية نظيفة (2-0)، كما أقصى كل من وفاق سطيف و شباب بلوزداد بملعبيهما أمام وداد تلمسان (1-2) ونجم مقرة (4-2 ض.ت)، في مفاجأة مدوية، سهرة السبت إلى الأحد، لختام مباريات الدور ثمن النهائي.

وعادت الكلمة الأخيرة في اللقاء رقم 110 بين الناديين العاصميين في كل المنافسات، لفريق “الاتحاد” الذي أحسن ضيافة “العميد” بمعقله “عمر حمادي” ببولوغين في سهرة رمضانية مباركة.

واستهل أصحاب الأرض الضيافة بواسطة الوافد الجديد الغاني أوبوكو الذي نجح في أولى خرجاته بقميص “الاتحاد” بتوقيع هدف السبق منذ الدقيقة 19.

بالمقابل يبدو أن “تأثير” المدرب العائد نبيل نغيز، قد توقف مؤقتا بعد حصده فوزين متتاليين، حيث لم تتمكن عناصره من التعديل في مرمى الحارس تشكيلة أبناء “سوسطارة”.

ليعمق المهاجم نعيجي الفارق خلال الرمق الأخير من الداربي العاصمي (90+1)، ويرسم تأهل اتحاد الجزائر إلى ربع النهائي، مؤكدا تواجد الفريق في صحة جيدة ببلوغه سادس لقاء دون هزيمة. بينما تبقى مولودية الجزائر تنافس على جبهتي رابطة أبطال إفريقيا وكذا البطولة الوطنية.

وشهد هذا الدور مفاجأتين بخروج المتصدر وفاق سطيف بمعقله على يد وداد تلمسان (1-2)، الذي يعاني في أسفل ترتيب البطولة، وهو نفس السيناريو الذي عاشه حامل لقب البطولة شباب بلوزداد، بإقصائه من نجم مقرة بركلات الترجيح.

ففي ملعب الثامن ماي بسطيف، حطّم زرمان (د 33) و لكحل (د 74) على أحلام “السطايفية” في كأس الرابطة، مجبرين أشبال المدرب نبيل كوكي على التركيز فيما تبقى من صراع البطولة، عقب خروجهم كذلك من المنافسة القارية.

أما في ملعب 5 جويلية الأولمبي، أسال نجم مقرة العرق البارد للشباب البلوزدادي، بفرضه نتيجة التعادل الأبيض (0-0)، طوال اللقاء وكذا الشوطين الإضافيين، لينتزع “النجم” بطاقة الصعود في ضربات الترجيح (4-2)، محدثا المفاجأة على حساب فريق أبناء “لعقيبة” الذي يعتبر آخر متوج بكأس الرابطة عام 2000 قبل أن يتم تجميدها.

أما في المبارتين الأخيرتين فقد احترم المنطق، بتأهل شبيبة الساورة على الضيف شبيبة سكيكدة بنتيجة ثقيلة (4-0)، سيما بفضل ثنائية “البلدوزر” بلال مسعودي و هدف المخضرم سيد علي يحي شريف.

كما سيطرت شبيبة القبائل بعقر ديارها على نصر حسين داي بثنائية نظيفة (2-0) من توقيع كروم و الشاب بوعالية.

وبهذا، يواصل أشبال المدرب الفرنسي دونيس لافان، سلسلو نتائجهم الإيجابية في جميع المسابقات.

وكانت الدفعة الأولى للدور ثمن النهائي من كأس الرابطة التي جرت يوم 30 أبريل، عرفت تأهل كل من مولودية وهران، اتحاد بسكرةو أولمبي المدية، المتأهلة علي حساب سريع غليزان، نادي بارادو و اتحاد بلعباس.

للتذكير، فإن كأس الرابطة المخصصة و بصورة استثنائية لأندية الرابطة الأولى، أعيد بعثها هذا الموسم، لتعويض كأس الجزائر الملغاة.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.