جوائز مالية محفزة للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب 2021

14 مايو 2021
جوائز مالية محفزة للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب 2021 1

ضبطت الاتحادية الدولية لكرة القدم، بالتنسيق مع الاتحاد العربي واللجنة المنظمة للنسخة المقبلة من بطولة كأس العرب، سلم المكافآت المرصودة لهذه التظاهرة، المزمع تنظيمها بقطر، بداية من الفاتح من شهر ديسمبر المقبل.

ورصد لهذه المسابقة التي اعتمدت الفيفا النسخة المقبلة منها، 25 مليون دولار ، حيث سينال المتوج باللقب مبلغ 5 ملايين دولار، وهو رقم كبير يفوق حتى مكافأة الحصول على كاس إفريقيا للأمم، حتى أن المنتخب الوطني صاحب لقب النسخة الأخيرة التي أقيمت بمصر صيف عام 2019، لم يجلب للفاف من وراء ذات اللقب، سوى مبلغ 3.5 مليون دولار.
وحسب السلم المتفق عليه، فسينعش المنتخب المنشط للنهائي وصاحب مركز الوصافة خزينة اتحادية بلده بمبلغ 3 مليون دولار، على أن يكسب صاحبا المركزين الثالث والرابع، مليونين ومليون نصف دولار على التوالي.
جوائز كأس العرب التي لم تستثن أي فريق من مجموع المنتخبات المشاركة، تم تقسيمها على باقي المشاركين حسب الترتيب النهائي، حيث خصص لأصحاب المراكز الخامس والسادس والسابع والثامن، مبلغ مليون دولار، فيما تحصل المنتخبات التي تحتل المركز التاسع وحتى الرتبة السادسة عشر على جائزة قدرها 750 ألف دولار لكل منتخب، على أن ينال كل منتخب ينهي الدورة في الترتيب 17 وحتى 23، مبلغ نصف مليون دولار.
وفي سياق متصل، يتعرف المنتخب الوطني الذي وضعته القرعة على رأس المجموعة الرابعة، على منافسيه المتبقيين، يوم 23 جوان الداخل، بعد إجراء المواجهة الفاصلة بين المنتخبين الجيبوتي واللبناني، وقبلهما لقاء السد بين منتخب السودان وجاره ليبيا، المبرمج يوم 19 من ذات الشهر.
وكانت عملية القرعة، التي سحبت الشهر الماضي، قد وضعت الخضر على رأس المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخب مصر.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.