تشيلسي يفوز على ليستر بهدفين لهدف ويقترب من دوري الأبطال

تشيلسي يفوز على ليستر بهدفين لهدف ويقترب من دوري الأبطال 1

اقترب تشيلسي من التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه على ضيفه ليستر سيتي 2-1 مساء الثلاثاء، ضمن الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أنتونيو روديجر (47) وجورجينيو (66 من ركلة جزاء) هدفي تشيلسي، فيما أحرز كيليتشي إيهياناتشو هدف ليستر الوحيد (76).

وارتفع رصيد تشيلسي بهذا الفوز إلى 67 نقطة، ليرتقي إلى المركز الثالث على حساب ليستر سيتي (66 نقطة)، الذي بات مهددا بفقدان المركز الرابع، حال فاز ليفربول على بيرنلي مساء الأربعاء.

واعتمد مدرب تشيلسي توماس توخيل، على طريقة اللعب 3-4-3، حيث لعب روديجر إلى جانب تياجو سيلفا وريس جيمس في الخط الخلفي، وتواجد على طرفي الملعب كل من سيزار أزبيليكويتا وبن تشيلويل، وتمركز جورجينيو ونجولو كانتي في منتصف الملعب، بينما لعب كريستيان بوليسيتش ومايسون مونت، حول المهاجم الألماني تيمو فيرنر.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب ليستر سيتي بيرندان رودجرز، إلى طريقة اللعب 3-4-1-2، حث تكون الخط الخلفي من تيموثي كاستاجني وويسلي فوفانا وكاجلار سويونكو، وتواجد على طرفي الملعب كل من مارك ألبرايتون ولوك توماس، وتمركز الثنائي ويلفريد نديدي ويوري تيليمانس في وسط الملعب، بينما تحرك جيمس ماديسون خلف ثنائي الهجوم جايمي فاردي وأيوزي بيريز.

بدأ تشيلسي المباراة مهاجما، ومرر فيرنر كرة بينية وصلت إلى تشيلويل في الناحية اليسرى، ليسدد الأخير بجانب القائم البعيد في الدقيقة الثالثة.

وأطلق ريس جيمس تسديدة بعيدة المدى ابتعدت قليلا عن مرمى ليستر في الدقيقة السادسة، وبعدها بثلاث دقائق وصلت الكرة إلى كانتي داخل منطق الجزاء، ليسددها قوية استدعت تدخل شمايكل، فارتدت إلى بوليسيتش الذي سدد فوق العارضة.

وطالب لاعبو تشيلسي بركلة جزاء في الدقيقة 19 بعد سقوط فيرنر داخل المنطقة إثر لعبة مشتركة مع تيليمانس، لكن الحكم مايك دين منح مخالفة لصالح ليستر بدلا من ذلك.

وعاد الحكم ليقف ضد تشيلسي في الدقيقة 22، عندما ألغى له هدفا في الدقيقة 22 بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، بعدما تبين تسلل صاحبه فيرنر.

وتألق الحارس شمايكل في إنقاذ تسديدة جميلة من مونت في الدقيقة 29، وأرغمت الإصابة كانتي على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه ماتيو كوفاسيتش.

عاد الحكم دين من جديد في الدقيقة 35 بمساعدة الفيديو، ليلغي هدفا جديدا أحرزه فيرنر، بعدما تبين أن الكرة لمسة يد اللعب الألماني قبل أن تجتاز خط المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول، مرر مونت الكرة بين قدمي سويونكو، قبل أن تذهب إلى بوليسيتش الذي ضل طريق المرمى من موقف صعب.

وتمكن تشيلسي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 47، عندما نفذ تشيلويل ركلة ركنية مرت من فوق الجميع لتصل إلى روديجر الذي تابعها بساقه من مسافة قصيرة في المرمى.

حاول ليستر بعد تلقيه الهدف، تعديل المسار من خلال الانطلاق للهجوم، لكنه لم يحصل على المساحات المناسبة، ليجري تبديله الأول من خلال إشراك كيليتشي إيهياناتشو مكان ماديسون.

وفي الدقيقة 64، مرر كوفاسيتش كرة جميلة إلى فيرنر الذي تخطى كاستاجني قبل أن يسدد في مكان وقوف الحارس شمايكل.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لتشيلسي بعد الاستعانة بتقنية الفيديو لمعرفة مكان عرقلة فيرنر من قبل فوفانا، ونفذ جورجينيو الركلة بنجاح في الدقيقة 66.

وأخير تمكن ليستر سيتي من تسديد كرته الأولى في اللقاء نحو مرمى تشيلسي، عن طريق بيريز، لكن الحارس إدوارد مندي كان في المكان المناسب.

وتقدم بديل ليستر ريكاردو بيريرا نحو مشارف منطقة جزاء تشيلسي، قبل أن يمرر إلى إيهياناتشو الذي سدد الكرة ضعيفة في متناول الحارس بالدقيقة 75.

وقلص ليستر الفارق في الدقيقة 76، عن طريق إيهياناتشو الذي تلقى تمريرة نديدي وسدد في الزاوية السفلى اليسرى لمرمى تشيلسي.

وكاد ليستر سيتي بحرز التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، عندما أرسل بيريرا كرة من الناحية اليمنى قابلها بيريز بتسديدة قوية فوق المرمى.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.