شبيبة القبائل تتأهل إلى نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية

23 مايو 2021
شبيبة القبائل تتأهل إلى نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية 1

خطف نادي شبيبة القبائل الجزائري تأشيرة التأهل إلى نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، رغم تعادله أمام ضيفه الصفاقسي التونسي (1-1)، في إياب الدور ربع نهائي.

تأهل شبيبة القبائل جاء عقب فوزه في لقاء الذهاب بهدف دون رد، الذي أقيم في تونس، ليضرب موعدا مع القطن الكاميروني في نصف نهائي البطولة.

هدف شبيبة القبائل وقعه القائد رضا بن سايح من ركلة جزاء في الدقيقة (39)، وتمكن الصفاقسي من إدراك التعادل في الدقيقة (81) عبر أيمن حرزي.

شبيبة القبائل دخل المباراة مهاجما وفرض ضغطا كبيرا على لاعبي النادي التونسي، الذين اكتفوا بالدفاع واعتمدوا على الهجمات المرتدة السريعة.

وتولى بن شريفة تنفيذ ركنية قبل أن يوزع الكرة صوب سوياد، الذي سدد كرة قوية على الطائر، غير أن الحارس التونسي حولها إلى الركنية ببراعة.

الركنية نفذها بن شريفة مرة ثانية، لتصل الكرة إلى بن سايح الذي سدد كرة قوية، أبعدها الدفاع من على خط المرمى الفريق التونسي.

ضغط الشبيبة تواصل ما أثمر عن ركلة جزاء في الدقيقة (39)، إثر خطأ فادح من دفاع الصفاقسي، ليتولى بن سايح تنفيذها بنجاح.

في الشوط الثاني، حاول لاعبو شبيبة القبائل الحفاظ على النتيجة، وهو ما فسح المجال أمام لاعبي النادي الصفاقسي للتقدم إلى الأمام.

وشن فريق الصفاقسي التونسي عدة هجمات، أسفرت عن ركلة جزاء في الدقيقة (81) تولى أيمن حرزي تنفيذها بنجاحـ لتصبح النتيجة (1-1).

بعدها كثف لاعبو الصفاقسي حملاتهم وفرضوا ضغطا رهيبا لخطف تأشيرة التأهل، وهو ما كاد يتحقق عبر الهمامي، لكن كرته صدها الحارس.

وفي الدقيقة (90+2)، كاد الصفاقسي أن يقضي على آمال الشبيبة، حيث وزع محمد علي كرة لشواط، الذي سدد رأسية قوية ارتطمت في القائم.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.