رسميا : يوفنتوس وميلان يتأهلان الى دوري أبطال أوروبا

23 مايو 2021
رسميا : يوفنتوس وميلان يتأهلان الى دوري أبطال أوروبا 1

حقق يوفنتوس انتصارًا عريضًا على بولونيا، بنتيجة (4-1)، على ملعب ريناتو دال آرا، مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة الختامية للكالتشيو.

وسجل أهداف يوفنتوس، كييزا في الدقيقة (6)، وموراتا هدفين في الدقائق (29 و47)، ورابيو في الدقيقة (45)، بينما سجل أورسوليني هدف بولونيا في الدقيقة (85).

وبهذا الانتصار، رفع يوفنتوس رصيده إلى 78 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد بولونيا عند 41 نقطة في المركز الثاني عشر.

وكاد يوفنتوس أن يغادر مقاعد دوري أبطال أوروبا، لولا تحقيق فيرونا التعادل مع نابولي في المباراة الحاسمة الأخرى على مقاعد الأبطال، حيث تسبب هذا التعادل في تراجع نابولي إلى المركز الرابع برصيد 77 نقطة، وبالتالي ذهابه إلى الدوري الأوروبي.

بدأت المباراة بتهديد صريح من بولونيا، عبر دي سيلفستر الذي انطلق ودخل المنطقة وسدد كرة، تصدى لها تشيزني حارس يوفنتوس في الدقيقة (4).

وأرسل كولوسفسكي عرضية إلى موراتا، الذي سدد لكن الكرة ارتطمت بالقائم لترتد أمام فيديريكو كييزا الذي أسكنها في الشباك، ليمنح التقدم ليوفنتوس.

وحاول بولونيا الرد، في الدقيقة (11)، بتسديدة على الطائر من سفانبرج لكنها مرت أعلى مرمى يوفنتوس، ليستمر تقدم البيانكونيري بهدف نظيف.

وأضاف ألفارو موراتا الهدف الثاني، فمن مجهود فردي مميز من ديبالا الذي انطلق وأرسل كرة عرضية لموراتا الذي سدد في الشباك الخالية بكل سهولة.

وأرسل موسى بارو مهاجم بولونيا تسديدة على حدود منطقة الجزاء، مرت أعلى عارضة تشيزني حارس مرمى البيانكونيري في الدقيقة (40).

وسجل اليوفي الهدف الثالث، حين أرسل كولوسفسكي كرة لرابيو الذي انفرد بالحارس سكوروبسكي وسدد أسفل يمينه، لينتهي الشوط الأول (3-0).

ومع بداية الشوط الثاني، سجل رودريجو بالاسيو الهدف الأول لفريقه في الدقيقة (46)، بعد أن انفراد بتشيزني، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وأرسل تشيزني كرة طويلة لموراتا الذي انفرد بحارس بولونيا سكوروبسكي وسدد كرة لم يستطع الحارس التصدي لها، ليُضيف الهدف الرابع لليوفي.

وكاد كييزا أن يُضيف الهدف الخامس ليوفنتوس في الدقيقة (51)، حيث انطلق على حدود المنطقة وسدد كرة أرضية، مرت بجانب القائم الأيسر.

وطالب موراتا بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة (53)، إثر لمسة يد على مدافع بولونيا داخل المنطقة، لكن الحكم رفض احتسابها واستكمل اللعب.

وسدد فيناتو لاعب بولونيا كرة من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها بسهولة البولندي تشيزني حارس يوفنتوس في الدقيقة (56).

وسجل كولوسفسكي الهدف الخامس ليوفنتوس في الدقيقة 80، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وقلص أورسوليني لاعب بولونيا النتيجة، في الدقيقة (85)، إذ تلقى تمريرة عرضية من بالاسيو ومن لمسة واحدة سدد أسفل يمين مرمى يوفنتوس.

وتصدى بينسوليو الحارس البديل ليوفنتوس، لتسديدة من بارو لاعب بولونيا في الدقيقة (86)، ليحرمه من تسجيل الهدف الثاني لفريقه.

واستمرت سيطرة واستحواذ يوفنتوس على اللعب، بينما لجأ لاعبو بولونيا للتكتل الدفاعي والاعتماد على الهجوم العكسي، حتى أطلق الحكم صافرة النهاية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.