المنتخب الوطني : بلماضي لم يستدعي آيت نوري لتربص جوان

27 مايو 2021
المنتخب الوطني : بلماضي لم يستدعي آيت نوري لتربص جوان 1

انضمام جوهرة نادي ولفرهامبتون الإنجليزي ريان آيت نوري لصفوف المنتخب الوطني لن يكون القريب العاجل، خاصة مع الأخبار الكثيرة المتداولة بخصوص موافقته على تمثيل منتخب بلده الأصلي، بعد أن لعب لمختلف الفئات السنية لمنتخب فرنسا.
وأكدت وسائل إعلام فرنسية أن الناخب الوطني جمال بلماضي، قد استدعى الظهير الأيسر الشاب لتربص الخضر، معتبرة إياه بمثابة المفاجأة السارة لجماهير الخضر التي تأمل منذ فترة في التحاق لاعب بمواصفات آيت نوري.
وتحدث موقع ” فين فوت” الفرنسي، عن استلام لاعب ولفرهامبتون لدعوة بلماضي للمشاركة في وديات موريتانيا ومالي وتونس، غير أن مصادر مطلعة تستبعد أن يكون صاحب 19 ربيعا ضمن القائمة المعنية بالتربص الحالي، خاصة وأنه بحاجة للقيام ببعض الإجراءات الإدارية لتغيير جنسيته الرياضية، كما أن اللاعب لم يُبد لحد الآن موقفه النهائي من إمكانية تمثيل الخضر، حتى وإن كان قد بعث برسالة مشفرة لبلماضي، بعد شطب اسمه من قائمة أولمبيي “الديكة”.
ويلعب آيت نوري منذ عام 2020 بقميص نادي ولفرهامبتون الذي ضمه على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد قادما من نادي أونجي الفرنسي، وشارك آيت نوري في 21 مباراة مع نادي “الذئاب” خلال الموسم المنصرم، سجل خلالها هدفا وصنع آخر، وتألق ريان بشكل لافت خلال النسخة الأخيرة من الدوري الإنجليزي، مما جعل المتابعين يصنفونه ضمن قائمة أبرز اكتشافات “البريمرليغ”.
ونشأ ريان في أكاديمية فال دو فونتيناي ثم انتقل لأشبال نادي لوبورو 94، قبل أن ينضم إلى نادي باريس بين عامي 2014 و 2016، ثم ضمه أونجي عام 2016.
ويملك آيت نوري تجربة دولية قصيرة مع المنتخب الفرنسي تحت 18 سنة الذي لعب له 10 مباريات، ثم منتخب فرنسا تحت 21 عاما والذي لعب له 5 مباريات.
وقام آيت نوري مؤخرا بخطوة اعتبرها البعض بالحاسمة في تحديد مستقبله الدولي، بعد أن أزال علم فرنسا من حسابه الرسمي على موقع “أنستغرام”، في خرجة رأى فيها العديد مؤشرا على قراره بتمثيل الخضر في المستقبل.
وخلت قائمة منتخب فرنسا تحت 21 عاما التي ستشارك في أمم أوروبا من اسم ريان، وهو ما يكون قد أغضب اللاعب الذي قرر الانضمام إلى منتخب بلده الأصلي.
وأعرب آيت نوري في عدة مناسبات عن وجود رغبة قوية لديه للمشاركة في مسابقات دولية وقارية، غير أن التواجد مع فرنسا يبدو صعبا، في ظل المخزون الهائل من اللاعبين من أصحاب المستويات العالية، فيما تبدو الفرصة متاحة مع المنتخب الوطني، الساعي لتدعيم صفوفه بعناصر قادرة على جلب الإضافة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.