كريم بنزيما : “منتخب فرنسا لديه أفضل فريق في العالم”

30 مايو 2021
كريم بنزيما : "منتخب فرنسا لديه أفضل فريق في العالم" 1

راوغ كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، وسائل الإعلام بشأن تقديمه اعتذارا لديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، بعد العفو عنه وضمه مجددا لصفوف الديوك، بعد غياب دام أكثر من 5 سنوات.

وقال بنزيما في مؤتمر صحفي اليوم الأحد: “العلاقة بيني وبين ديشامب مثل أي علاقة بين المدرب واللاعب، لا أريد الرجوع للماضي، بل أرد التركيز على الحاضر، وهو التواجد مجددا في صفوف المنتخب”.

وأضاف: “الغياب عن صفوف المنتخب أحبطني كثيرا، لقد كنت اسأل نفسي باستمرار، وأكثر ما أحزنني هو عدم المشاركة في يورو 2016 وكأس العالم الأخيرة، بالطبع ندمت كثيرا”.

وأردف مهاجم ريال مدريد: “لكن ما حدث قد حدث، فلا يمكن الرجوع بالزمن للوراء، وأسعى حاليا لبذل أقصى مجهود لمساعدة الفريق، هذا هو طموحي الحالي”.

وتابع بنزيما صاحب الـ33 عامًا ضاحكا: “لا أعرف هل أبهرت زملائي بأدائي أم لا، نخوض تدريبات قوية، وأحاول أن أبذل نفس المجهود الذي أبذله مع فريقي”.

وزاد: “بالنظر للأسماء والقوام بالكامل، نعم يمكن القول أن منتخب فرنسا لديه أفضل فريق في العالم، ويبقى الأهم هو إثبات ذلك داخل الملعب، يجب أن نلعب بثقة ونحترم منافسينا”.

“لا أستسلم مهما كانت العقبات”

واستطرد: “أدائي في الملعب مع ريال مدريد تحدث عن نفسه، كان يجب أن أكون مميزا دائما مع فريقي ولا أستسلم مهما كانت العقبات، لقد تجاوزت العديد من اللحظات الصعبة، وإذا استسلمت لما كنت هنا، بل حصلت على مكافأة بفضل مجهودي وعملي”.

وردا على سؤال هل اعتذر لديشامب؟ قال: “في كل الأحوال.. لقد تحدثنا في أمور كثيرة، ولا أريد تكرار ما تبادلناه من مناقشات، بل الأهم لدي أنني متواجد مجددا مع المنتخب، وأسعى لأكون مفيدا للفريق في كل مباراة أشارك بها”.

وواصل مبتسما: “لقد سألت ديشامب هل تريد أن أوجه الشكر لك أمام وسائل الإعلام؟ شكرا لك ديشامب، أنا سعيد للغاية، ولكن ما أريد أكثر أن ألفت النظر إليه هو تهنئة أمي بعيد ميلادها.. أنا أحبها كثيرا”.

وتابع: “الدور القيادي داخل الملعب أو خارجه، أمر اعتدت عليه أيضا، أنا عائد للتو لمنتخب فرنسا بعد غياب طويل، ولا أريد إثبات شيء آخر، لقد ساعدني زين الدين زيدان كثيرا، وكان يدعمني دائما، وسأوجه له الشكر يوميا”.

“زيدان ساحر.. ولا أشعر بالخوف”

وشدد المهاجم المخضرم: “زين الدين زيدان مدرب عظيم، وإنسان رائع، إنه إنسان مثالي بالنسبة لي، إنه ساحر، وأنا محبط لرحيله عن ريال مدريد، لكن هذه هي الحياة”.

وأكد كريم بنزيما: “لا أشعر بالخوف أو القلق، بل أنا معتاد على الضغوط، وأعلم أنني محط الأنظار، وجهزت نفسي فنيا وبدنيا وذهنيا بشكل يومي، لأكون في أفضل حالة”.

وأردف: “أنا سعيد للغاية بعد العودة مجددا لصفوف منتخب فرنسا، والأمور تسير على ما يرام، وعملية التأقلم رائعة، وهناك أسلوب عمل جديد أتدرب عليه مع زملائي، وأتطلع لأول مباراة مع المنتخب”.

وأضاف: “الأجواء هادئة، إننا أبطال العالم، ونشعر أن لدينا شخصية الانتصارات، نخوض تدريبات قوية للغاية، وأتفاعل بشكل جيد مع زملائي، في الأيام الأولى أنا ملازم لفاران، لكن أعرف الكثير من اللاعبين”.

“نحن لاعبون كبار.. ولا أحب المقارنات”

وعن زميله كيليان مبابي مهاجم بي إس جي، قال: “لا أحب المقارنات، لكنه لاعب شاب وظاهرة، ولاحظت من خلال التدريب معه أنه سريع ومهاري وذكي للغاية في تحركاته وأمام المرمى، إنه مهاجم مميز للغاية”.

وتطرق كريم بنزيما أيضا للحديث عن زميله في المنتخب أوليفيه جيرو مهاجم تشيلسي، قائلا: “لقد تحدثت لخمس دقائق مع جيرو على هامش مباراة ريال مدريد وتشيلسي”.

أما عن جريزمان مهاجم برشلونة، أتم بنزيما تصريحاته: “نحن لاعبون كبار، لا نحتاج للتفكير في كيفية التعاون داخل الملعب بل يحدث الأمر تلقائيا، إنه من نوعية اللاعبين الذين أحب اللعب إلى جوارهم لأنه يحب تسلم الكرة وتبادل التحركات واللعب من لمسة سريعة”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.