إنجلترا تفور على النمسا بهدف وحيد دون رد في مباراة ودية

2 يونيو 2021
إنجلترا تفور على النمسا بهدف وحيد دون رد في مباراة ودية 1

حقق المنتخب الإنجليزي، فوزا معنويا مهما على ضيفه النمساوي، بهدف وحيد مساء الأربعاء، على ملعب ريفرسايد في ميدلسبره، ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في نهائيات كأس أمم أوروبا 2020.

وسجل بوكايو ساكا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57.

وسيخوض المنتخب الإنجليزي البطولة ضمن المجموعة الرابعة التي تضم كلا من كرواتيا وإسكتلندا وتشيكيا، فيما تحل النمسا في المجموعة الثالثة إلى جانب هولندا وأكرانيا ومقدونيا الشمالية.

واعتمد المنتخب الإنجليزي على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث وقف تايرون مينجز إلى جانب كونور كودي في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وكيران تريبير.

وأدى ديكلان رايس دور لاعب الارتكاز بمساندة من جود بيلينجهام، صاحب الأدوار الهجومية الأبرز، فيما تحرك الثلاثي جاك جريليش وجيسي لينجارد وبوكايو ساكا خلف المهاجم الصريح هاري كين.

بدأت المباراة بهجمة خطيرة لإنجلترا في الدقيقة الرابعة، عندما أرسل كين كرة طويلة، نحو ألكسندر أرنولد في الناحية اليمنى، ليسدد الأخير كرة قوية علت العارضة.

واستقرت رأسية بيلينجهام الضعيفة بين يدي الحارس باتشمان في الدقيقة الخامسة، وردت النمسا في الدقيقة الثامنة، عندما قام باومجارتنر بتخطي رايس قبل توجيه تسديدة قوية فوق المرمى.

واكتسب لاعبو المنتخب الإنجليزي الثقة مع مرور الوقت، لكن دون أن يتمكنوا من تشكيل الخطورة المطلوبة، ففشلوا في استغلال ركلة حرة نفذها ساكا باتجاه المرمى في الدقيقة 20.

وتدخل الحرس باوتشمان لإنقاذ مرمى النمسا في الدقيقة 28، عندما منع لينجارد من الوصول لكرة كين، وبعدها بدقيقة واحدة، حرم باتشمان كين من التسجيل عندما تصدى لانفراده إثر تمريرة مميزة جريليش.

وتلقى النمساوي كالايدزيتش تمريرة من مارسيل سابيتزر، ليسدد في مكان وقوف الحارس جوردان بيكفورد في الدقيقة 36، وتدخل مينجز لحرمان تسديدة باومجارتنر من الوصول إلى المرمى الإنجليزي في الدقيقة 41.

وجاءت انطلاقة الشوط الثاني بطيئة حتى الدقيقة 57، عندما أحرت إنجلترا هدف التقدم، عندما حاول الدفاع قطع تمريرة لينجارد من أمام جريليش، لتصل الكرة إلى ساكا الذي وضعها في الشباك الخالية.

حاول المنتخب النمساوي الرد سريعا، حيث أرسل سابيتزر كرة عرضية أمام المرمى، حولها مينجز بجسده خارج الملعب إلى ركنية لم تثمر.

وقام مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت، بمجموعة من التبديلات دخل على إثرها بن جودفري وجيمس وارد براوس ودومينيك كالفرت لوين وأولي واتكينز.

وكاد جودفري أن يركب خطأ فاتلا في الدقيقة 63، عندما أعاد كرة إلى الوراء بطريقة خاطئة، قبل أن يتدارك الحارس بيكفورد الأمر.

وكاد سابيتزر يعادل النتيجة للمنتخب النمساوي في الدقيقة 65، لكن عارضة المرمى تصدت لتسديدة من مشارف منطقة الجزاء الإنجليزية.

وتلقى النمساوي فريدل تمريرة من سابيتزر، ليسدد كرة ارتدت من المدافع كودي وعلت المرمى في الدقيقة 73، وبعدها بدقيقة واحدة، مرت ركلة ركنية نمساوية فوق الجميع دون أن يتمكن أحد من الوصل إليها على بعد سنتمترات من المرمى.

وانطلق كالفرت لوين من الجهة اليمنى، ليسرل كرة لم تلق متابعا، قبل أن تصل إلى براوس الذي هيأها للبديل الآخر بن وايت، فسدد الأخير كرة ابتعدت عن المرمى في الدقيقة 77.

إصابة أرنولد

وعاد سابيتزر ليهدد مرمى إنجلترا بتسديدة بعيدة جديدة تصدى لها الحارس بيكفورد في الدقيقة 81، وخرج ألكسندر أرنولد مصابا من الملعب قبل دقيقتين على النهاية.

وكاد البديل النمساوي جريجوريتش أن يعادل الكفة لبلاده، بين أن رأسيته مرت بجوار القائم البعيد، ثم أبعد المدافع وايت كرة نمساوية قبل أن تجتاز خط المرمى في الوقت بدل الضائع.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.